إصابة 6 أشخاص بينهم سيدتان فى مشاجرة بين عائلتين بالشرقيةمصرع سائق فى حادث تصادم طريق القاهرة -الإسماعيلية الصحراوىإحالة عاطلين للمحاكمة ضبط بحوزتهما كمية من الحشيش وبندقية آلية في الوايلىالنيابة تستدعي ضابط التحريات في واقعة القبض على 3 لصوص سرقوا خزينة بالنزهةالقبض على عاطلين بحوزتهما كمية من الحشيش في الجيزةضبط 3 أطنان دقيق بلدى مدعم قبل تهريبه بمركز منيا القمح في الشرقيةسقوط 10 متهمين بحوزتهم أسلحة نارية وبانجو فى حملة أمنية بأسوانبمشاركة ألف شاب وفتاة.. انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي بمحافظة الوادي الجديدليفربول يعلن آخر تطورات إصابة قائده هيندرسونناصر ماهر يعود لتدريبات الأهلي بعد غياب أكثر من شهرينمسحة طبية للاعبي الأهلي استعدادا لمواجهة طلائع الجيشموسيماني يتسلم تقرير فالدويا وماتلبا عن طلائع الجيشتأكد غياب شيكابالا عن مواجهة وادي دجلةلاعبو الأهلي يحصلون على الجرعة الثالثة من تطعيم الملارياتغييرات في تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيشالأهلي يُجري مسحة طبية استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش ‏عاجل.. يوسف شعبان يعاني خللا في وظائف الكلى ووضعه على أنبوب حنجريردا على الشائعات.. تسجيل شقة بـ400 ألف يحتاج 11 ألف جنيهبالصور .. افتتاح أحدث ملاعب "البادل" في نادي الرحاب الرياضيتلاسن بين تل أبيب وطهران.. هل تستطيع إسرائيل منع إيران من «السلاح الفتاك» (تقرير)

ماذا يحدث للجسم عند تناول الكراث يوميا؟

   -  
الكراث
كتبت- أسماء مرسي
يعد الكراث من أكثر الخضراوات المفيدة للجسم، لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة، ويتم استخدامه كعلاج لبعض الأمراض مثل خفض ضغط الدم المرتفع، و السكري وأمراض القلب.
وفي التقرير نستعرض فوائد تناول الكراث على صحة الإنسان، وفقا لما أورد موقع "webmd" الطبي:
- غني بمركبات الفلافونويد التي تعتبر من مضادات الأكسدة وقد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات والتقليل من الإصابة بمرض السكري.
- يساعد على تقوية العظام والمفاصل، نظرا لاحتوائه على بفيتامين K، ومجموعة من المعادن الهامة مثل: الكالسيوم، المغنيسيوم، ما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
- ينتمي الكراث لعائلة الأليوم النباتية، المعروفة بخصائصها كمضادات الأكسدة، وأيضا يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويدات لمكافحة السرطان.
- يحتوي على لوتين وزياكسانثين، أو ما يسمي الكاروتينات، ما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.
- وبسبب أنه منخفض السعرات الحرارية، فيمكن أن يساهم في إنقاص الوزن، حيث يمكن أن يمنحك الماء والألياف الموجودة في الكراث إحساسًا بالامتلاء والشبع.
- تناوله بانتظام يساهم في علاج فقر الدم، لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، الذي يحفز من إنتاج المزيد من الهيموجلوبين للدم.
- مصدر رائع للألياف، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية القابلة للذوبان، تساعد على تحسين عملية الهضم وجعل الجهاز الهضمي يعمل بسلاسة.
- بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم، يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وتحسين عضلة القلب، وتقليل الإصابة من خطر النوبات القلبية.
- يعد من الخضروات الخضراء بفيتامين B6، المسؤول عن صحة الخلايا العصبية، كما يساعد أيضا على تقليل الإرهاق والإجهاد.
- مصدر جيد للحديد، ما يجعله يساهم بشكل خاص في نمو الشعر وتقوية البصيلات وتحفيزها على النمو.
- تحسين صحة البشرة، والحماية من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية وذلك بسبب محتواه العالي من فيتامين سي وبيتا كاروتين.
- يمكن تناول الكراث أن يجعل شعرك لامعا وجذابا، حيث إن المنجنيز والكبريت الموجودان به يساعدان على تقوية وتكثيف الشعر وحمايته من قشرة فروة الرأس.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة