العربية: ميليشيا عراقية تؤكد أن استهداف القواعد الأمريكية عمل مشروعإعادة فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيينشريف الجبلي عن تضامن تونس مع مصر في قضاياها الإقليمية: خطوة إيجابية ومشجعةتنشيط السياحة تنظم جولة تعريفية لمؤثري السوشيال ميديا المصريينإيهاب الطاهر : الامتحان الموحد للفريق الصحي يحمي المهنة من الدخلاءأحمد فتحي : تطبيق امتحان للطاقم الطبي يحمى المواطن ويزيد من كفاءة أطباء مصروزير الزراعة يفتتح مزرعة تحوي 11 ألف رأس ماشية .. السبتكريم مصباح: الامتحان الموحد غير منطقي وعلينا تغيير الهدف منهلحظة بلحظة.. ليفربول 0 -0 تشيلسي .. هدف مبكر ملغيإحالة رئيس جالاتا سراي ونائبيه للانضباط بسبب طرد مصطفىواشنطن: نرحب بسحب الدول الأوروبية اقتراحًا لتوبيخ إيران في وكالة الطاقة الذريةالدفاع الجوي السعودي تدمر صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه جازانلبنان يبدأ إجراءات محاسبة إسرائيل في الأمم المتحدةالأمم المتحدة: نسعى للوصول في إثيوبيا إلى تيجراي للتحقيق في جرائم حربالتحالف العربي يعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون صوب جازانروسيا وسوريا تتهمان أمريكا بنهب الثروات السوريةلماذا بعثت أمريكا رسالة سرية لـ إيران قبل ضربها في سوريا بـ30 دقيقة.. صحيفة تكشفنقل ركاب إلى قطار بديل بسبب رفض قطة النزول من فوق سطحهبعد اعتراف فرنسا للمرة الثانية بجرائم استعمارية.. جزائريون يطالبون بخطوات أخرىحمدوك: الانتقال الديمقراطي في السودان مُعقد بسبب قضاياه الكثيرة

وزير الإسكان يتابع استعدادات توصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية

   -  
وزير الإسكان يتابع الاستعدادات لتوصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مطولا، مساء أمس، مع قيادات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، وقيادات الوزارة، لمتابعة الاستعدادات الجارية لتوصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية، وذلك فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.

وأكد "الجزار"، أن المشروعات المختلفة التى سيتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية، هى من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر ودورى من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك من أجل توفير حياة كريمة لنحو 55 مليون مواطن مصرى، يقطنون بالمناطق الريفية.

وناقش وزير الإسكان مع قيادات قطاع المرافق، الاستعدادات الجارى تنفيذها لتوصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية، والأساليب غير التقليدية التى سيتم اتباعها لتوصيل الصرف الصحى لتلك المناطق بما يتلاءم مع أعداد السكان، والأراضى المتاحة، وكذا منظومة العمل لنقل الصرف الصحى من الخزانات التى سيتم تنفيذها لتجميع الصرف الصحى بالعزب والتوابع، ونقلها إلى محطات المعالجة من خلال عربات الكسح، والاستعانة بالعمالة المحلية من أجل توفير فرص عمل لهم.

ووجه الوزير بإعداد حصر بعدد محطات معالجة الصرف الصحى التى سيتم تنفيذها، وتنميط الاحتياجات وسعة محطات المعالجة بتصرفات تناسب طبيعة المناطق الريفية، وبحلول لا مركزية تسمح بالتكرارية، وكذا حصر جميع المستلزمات المطلوبة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالمناطق الريفية، سواء فيما يتعلق بمشروعات توصيل الخدمة للمناطق المحرومة، ومشروعات الإحلال والتجديد، وعقد لقاءات مع الموردين والمصنعين، من أجل تنفيذ عمليات شراء مجمع، مما يساهم فى خفض تكلفة تنفيذ تلك المشروعات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

كما أكد الوزير على ضرورة الاستعانة بالمنتجات المحلية، والتأكيد على توطين الصناعة، والتواصل مع المصنعين، من أجل توفير الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المشروعات، وكذا الاستعانة بالمقاولين والعمالة المحلية، موضحاً أن من أهم أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، هو تشجيع الصناعة المصرية، والاعتماد على المنتجات المحلية، وتوفير فرص عمل للمجتمع المحلى.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة