كلوب يكشف سبب استبدال محمد صلاح أمام تشيلسيأول تعليق من الزمالك على وقف نشاط فريق تونجيت السنغاليوزارة الشباب والرياضة تطلق النسخة الأولى من دوري منتخبات كرة السلة للصم بناتشاهد.. كواليس مران الأهلي الأخير قبل مواجهة فيتا كلوب في غياب كهربا19 لاعبًا .. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة فيتا كلوبباتشيكو يعد الزمالكوية: سنفوز على الترجيأحمد حجازي يقود تشكيل اتحاد جدة أمام الوحدة في الدوري السعودينجم الزمالك: جئنا إلى تونس لحصد الثلاث نقاطجماهير الترجي تشعل تدريبات الفريق قبل مواجهة الزمالك .. شاهدباتشيكو يجتمع باللاعبين في حضور رئيس الزمالك قبل لقاء الترجيرئيس الإنجيلية: زيارة بابا الفاتيكان للعراق استدعاء لقيم العيش المشترك التى تحتاجها المنطقةمحافظ القليوبية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بحي شرق شبرا الخيمةأقباط قرية خزام يهدون المسلمين «تورتة المحبة» احتفالا بافتتاح مسجد جديدصحة أسوان تنظم حملات توعية بمنظومة التأمين الصحي الشامللجنة بيئية لتقييم الأضرار بالشعاب المرجانية في حادث شحوط مركب صيد بالبحر الأحمروفاة شقيق الفنان الراحل عمر الحريريتامر مرسي يتعاقد مع طارق الجنايني على عرض "كل ما نفترق" لريهام حجاجقائمة الأهلي – استمرار غياب معلول وسليمان أمام فيتا كلوبأشرف قاسم: لم يصلنا أي إخطارات بخصوص تونجيثفي الدرجة الثانية – بورتو يعود للصدارة.. وتعثر الداخلية

أهالي قرية سبيل العرب بأسوان: نشكر الرئيس السيسي بعد تطوير منازلنا المهجورة ودخول الصرف الصحي |صور

   -  
أشرف عطية، محافظ أسوان مع أهالى قرية سبيل العرب

شكر أهالي قرية سبيل العرب بمدينة كوم امبو بأسوان الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أن مبادرة " حياة كريمة " التي كانت بتوجيهات القيادة السياسية، قامت بتغيير حياتهم وتطوير منازل قريتهم التي كانت أشبه بالبيوت المهجورة.
ورصدت "بوابة اﻷهرام" أعمال التطوير داخل القرية وكيف تحولت معيشتهم المتردية إلى حياة آمنة بدخول خدمات الصرف الصحي وإعادة بناء المنازل.
تعد قرية سبيل العرب من القري التي شملتها مبادرة " حياة كريمة " بتوجيهات من رئيس الجمهورية في المرحلة اﻷولى ﻷنها من القري الأكثر احتياجا في أسوان.
قال رمضان فاوي محمود، بائع خضراوات في حديثه لبوابة اﻷهرام: "لم أجد كلمات تعبر عن شكري للرئيس السيسي لما قامت بة مبادرة " حياة كريمة " من تطوير منزلي المتواضع الذي تحول إلي مكان جيد التهوية جميل المنظر بعد أن كان مكانا مخيفا".
وأضاف "فاوي"، أنه حاليا بعد تطوير منزله تم دخول الصرف الصحي والكهرباء، وتعيش أسرته المكونة من زوجة وبنتين حياة كريمة . وقال حسن سموكة - بائع متجول-: "الرئيس أوفى بوعده وأصبحنا نعيش في منازل جيدة بها كهرباء وصرف صحي والطرق ممهدة وذلك دون أن نتكلف جنيها واحدا من جيوبنا. وأكد أن الدولة أصبحت تنظر لنا بنظرة مختلفة عكس العهود السابقة التي ظلمنا فيها، مشيرا إلى وجود وحدة صحية داخل القرية وانتظام خدمة الكهرباء وغيرها من اﻷمور التي لم نعتاد عليها سابقا قائلا "شكرا سيادة الرئيس مبادرة حياة كريمة حولت بيوتنا لقصور". وأكد عدد من الأهالي الذين شمل منزلهم التطوير من قبل ال مبادرة ، عشرات المنازل التي تم تطويرها داخل القرية كانت لها بصمة واضح في تغيير ملامح القرية وجعلت منها قرية نموذجية. وكشف محافظ أسوان أشرف عطية، أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس في السابق شملت تطوير 11 قرية بأسوان باعتمادات مالية 82.7 مليون جنيه . كانت قد دخلت قرية "سبيل العرب"، التابعة لمركز ومدينة كوم أمبو ب أسوان ، ضمن قائمة القرى الأكثر فقرا - 100 قرية - في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أطلقها لرعاية القرى والفئات الأكثر احتياجا تحت اسم « حياة كريمة ». وبحسب الإحصائيات يصل عدد سكان القرية إلى 5.882 نسمة، بحسب ما أكده أهل القرية، حيث إن أغلب مشاكلهم كانت تتلخص في الحرمان من الصرف الصحي وعدم وجود وحدة صحية، بالإضافة إلى عدم توافر مصدر الرزق لأهالي القرية، وغيرها من اﻷمور التي تغيرت بدخول مبادرة حياة كريمة للقرية.

أحد المنازل فى قرية سبيل بأسوان
أشرف عطية، محافظ أسوان فى لقاء الأهالى بقرية سبيل
مشروع الصرف بقرية سبيل بأسوان
أحد المنازل بقرية سبيل بأسوان
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة