النشرة الاقتصادية: تراجع سعر الذهب.. والبترول تحذر.. ورقمنة 130 خدمة زراعيةمعتز صدقي: صناعة السياحة على مستوى العالم «هشة»توقيع الكشف الطبى على 1400 مواطن بالمجان فى دمياطإعدام 3 أطنان صلصة في حملة تفتيشية بـ المنصورة .. صورمحافظ الفيوم يستجيب لطلب مواطنة بتوفير فرصة عمل لنجلهامحافظ جنوب سيناء يناقش الاستعدادات لاحتفالات المحافظة بعيدها القومىإعدام 3 أطنان صلصة فى حملة على منافذ تقديم المواد الغذائية بالمنصورةرصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بميناء دمياط 110 آلاف طنمحافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات مدينة طابا لاحتفالات المحافظة بعيدها القومىجزر سيشيل تفتح أبوابها للسياح اعتبارًا من 25 مارس الجارىالأرصاد تكشف مفاجأة في طقس الأسبوع المقبل وتحذر من هذا الأمروزير النقل العراقي : خصصنا طائرات لتنقل بابا الفاتيكان خلال زيارته.. فيديولبنانيون غاضبون يحرقون الإطارات ويغلقون الشوارع .. شاهدأستاذ تخطيط: مبادرة حياة كريمة برنامج قومي يعيد الحياة للريف.. فيديوراندا رزق: الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى جناحان يكملان بعضهمارئيس الإنجيلية: زيارة بابا الفاتيكان للعراق استدعاء لقيم العيش المشترك التي تحتاجها المنطقةفتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين لمدة أسبوعالقبض على السعودي المتهم بقتل مصري بـ 5 رصاصاتبالاتفاق مع المالية.. بدء تحرير الإقرارات الضريبية السنوية للمحامينوزير إعلام اليمن: نطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين بمناطق الحوثي

إنشاء كوبري بالسيدة عائشة يربط صلاح سالم بمحور الحضارات

   -  
ميدان السيدة عائشة

شهد ميدان السيدة عائشة خلال الأسابيع الماضية إزالات للعقارات بمحيط مسجد المسبح الأثري، ومن المقرر أن تستكمل أجهزة حي الخليفة إزالات منطقة عرب اليسار الأيام المقبلة.
وأكدت محافظة القاهرة، أنه من المقرر أن يتم إنشاء كوبري بديل ل كوبري السيدة عائشة يربط طريق صلاح سالم بمحور الحضارات، ويمر وسط المقابر، حيث يبدأ من ميدان السيدة عائشة، وينتهي عند مدخل عين الحياة وبداية كوبري محور الحضارات بحي الخليفة.
وأضافت محافظة القاهرة، أنه سيتم إزالة عدد من المقابر بمسار ال كوبري ، وسيتم نقل المقابر لأماكن بديلة ونقل الرفات للمقابر البديلة بمعرفة أهالي المتوفين.
كما سيتم استكمال إزالة العقارات المحيطة للقلعة خلال أيام، وسيتم استكمال إزالة عقارات منطقة عرب اليسار بمحيط القلعة، وتسكين السكان بوحدات بديلة، بالإضافة إلى إزالة 7 عقارات قريبة من القلعة.
يذكر أنه تم الحرص على عدم استخدام معدات ثقيلة في أعمال الهدم بجوار المباني الأثرية بميدان السيدة عائشة لعدم التأثير على المباني أو التسبب في أي اهتزازات أرضية تؤثر على سلامة المنشآت الأثرية، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف، حيث إن من بين المباني الأثرية مسجد "المسبح" ومئذنة "جلال الدين وقرافة سيدى جلال". يذكر أيضا، أن محافظة القاهرة قد انتهت من أعمال إزالة بيوت منطقة السيدة عائشة، وأكدت جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم الانتهاء من إزالة البيوت والمحلات بمحيط مسجد المسبح الأثري بميدان السيدة عائشة بحي الخليفة. وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم الانتهاء من أعمال الإزالة بشكل نهائي، لافتة إلى أنه تم تسكين ١١٢ أسرة فور الإزالة بحي الأسمرات بوحدات سكنية مجهزة بالمرافق والأثاث. وأوضحت أنه تمت إزالة ٢٠ محلا، وتم تسكينها على الفور بوحدات بديلة بسوق التونسي الحضاري الجديد، مشيرة إلى أنه تم هدم جميع العقارات بمنطقة السيدة عائشة بجوار مسجد المسبح.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة