فوائد اللب السورى عديدة.. أهمها تعزيز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطانشبورة مائية صباحا .. حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة بالقاهرة والمحافظاتزوجة إدوارد : تعرفت عليه في حفل خطوبته وبعد سنين أصبح من نصيبيمعايير زوايا التصوير الصحيحة ورشة تدريبية بـ هيئة قصور الثقافةتوفير وسائل نقل جماعي للتيسير على المواطنين والطلاب الانتقال بين مراكز أسوانوزارة الشباب والرياضة تبحث ربط برلمان الشباب بلجان مجلس النوابخطة حكومية لتوطين الصناعة وتوفير فرص العمل عبر «حياة كريمة»سد النهضة والتعاون الأمني .. أبرز الملفات على طاولة الرئيس السيسي في السودانتعديل قانون لمسة اليدأخبار × 24 ساعة.. التعليم: درجات امتحان الترم الأول للشهادة الإعدادية لن تُضاف للمجموعمصيلحى يتدخل لاحتواء غضب المستبعدين فى الاتحاد ويعدهم بحل الأزمةالزمالك: أخبار سعيدة تخص ملف تجديد فرجانى ساسى قريبًامباريات اليوم السبت 6 / 3 / 2021 فى البطولة الافريقية والدورى المصرىالتحفظ على السيارات المتسببة فى حادث "الصحراوى الشرقى" وعرضها على مهندس فنىالنيابة تطلب نتيجة تشريح جثة عامل قتله عاملين بتحريض من زوجته فى الحوامديةالنيابة تباشر التحقيق فى حادث تصادم سيارة نقل بميكروباص على طريق الكريماتنشوب حريق بمخزن تابع للإصلاح الزراعى بقرية فى الفيوماستكمال إعادة محاكمة 7 متهمين بـ"فض اعتصام رابعة".. اليومسائق نقل طريق الكريمات: الحادث وقع دون قصد لانفجار الإطار الأمامى للسيارةتوقعات الأبراج اليوم 6-3-2021: مفاجأة لـ الأسد ونصيحة عاطفية لـ العقرب

شاهد .. خبير مروري يكشف عقوبة مزاولة مهنة السايس بدون ترخيص

   -  
السايس

كشف اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري، أن السن المحدد لمزاولة مهنة "السايس" هو 21 عاما ، وذلك وفقا ما أقره القانون الجديد لـ "تنظيم انتظار المركبات في الشوارع"، معقبا: "العمر مايقلش يوم".

وتابع اللواء مجدي الشاهد، خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يتمنى ان يتم النظر مرة أخرى في بعض الشروط الموضوعة من قبل الجهات المعنية بخصوص رخصة مزاولة المهنة "السايس"، لان هذا ينحي بعض الجهات وعدم القدرة على ادماجهم بسبب الصعوبة في الحصول على الترخيص.

وأشار إلي أن الشروط الموضوعة بها بعض التعقيدات والتعسر، وهذا لأنه يحتاج إلي ما يقرب من 10 الاف جنيه للتقدم إلي الحصول على رخصة مزاولة المهنة مما يسبب عبئا وكاهلا كبيرا عليهم، وهذا لأن التحاليل المطلوبة من الممكن ان تتكلف ما يتراوح من 4 الاف جنيه، ورخصة القيادة الخاصة ما يقرب من 2000 جنيه.

واوضح انه ليس من مؤيدي تطبيق "روح القانون" لاننا نطبقها بطريقة خاطئة، فهي تأخذ على أانها فلسفة لمخالفة القانون، وانما الصحيح منها هو ان يطبق القانون بحزم وبقوة متفقا مع صراحة النصوص الموضوعة.

واضاف انه يجب وضع عين الاعتبار لمهنة السايس فيما بعد، ويتم التوسع فيه، واستيعابه قانونيا واجتماعيا، وادماجه في المجتمع وحمايته، وهذا لانه يمثل اهمية كبيرة في الحفاظ على صحة وسلامة قائد المركبة، ومنع فرض سيطرة شخص "الاتاوة".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة