إدوارد: بقول الحقيقة لمراتى بنسبة 95%؜.. وزوجته: أنا بغير عليهانجى علاء: مش بفتش فى تليفون يوسف الشريف وأنا وهو بنحب الكورةاتحاد الكرة يكشف أسماء حكام بيراميدز وأسوان بالدوري الممتازبعد فوز الأهلي على الزمالك .. ترتيب دوري سوبر السلةنبيل شعيل: غنيت "بقالي ساعة" حبًا في مصر والتواصل مع المصريينالنشرة الفنية| تطورات حالة توفيق عبد الحميد وحقيقة بوستر برنامج رامز جلالميار الغيطي بجزر المالديف وياسمين رئيس أمام البحر.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةهذا ما قاله نبيل الحلفاوي عن مسلسل "ليالي الحلمية"زوجة إدوارد: اتعرفت عليه في حفل خطوبته وبعد سنين اتجوزنا"الأقصر للسينما الأفريقية" يطلق بوستر دورته العاشرة ويعلن موعد انطلاقهاسفارة واشنطن بالقاهرة تبرز زيارة نجوم كرة القدم الأمريكية للأهرامات.. صور"اليوم السابع" يعزى الزميل علاء رضوان في وفاة والدته وعددٍ من أقاربه بحادث الكريماتفوائد اللب السورى عديدة.. أهمها تعزيز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطانشبورة مائية صباحا .. حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة بالقاهرة والمحافظاتزوجة إدوارد : تعرفت عليه في حفل خطوبته وبعد سنين أصبح من نصيبيمعايير زوايا التصوير الصحيحة ورشة تدريبية بـ هيئة قصور الثقافةتوفير وسائل نقل جماعي للتيسير على المواطنين والطلاب الانتقال بين مراكز أسوانوزارة الشباب والرياضة تبحث ربط برلمان الشباب بلجان مجلس النوابخطة حكومية لتوطين الصناعة وتوفير فرص العمل عبر «حياة كريمة»سد النهضة والتعاون الأمني .. أبرز الملفات على طاولة الرئيس السيسي في السودان

مصدر للسعادة.. تعرف على مبادرة المرأة في العلوم بلا حدود

   -  
الدكتورة أمل أمين، الاستاذ بالمركز القومي للبحوث

قالت  الدكتورة أمل أمين، الاستاذ بالمركز القومي للبحوث ومؤسسة مبادرة "المرأة في العلوم بلا حدود"، إن المبادرة انبثقت من نتائج مبادرات اخرى، وكان الهدف الاساسي منها هو ربط العالم كله بالعلوم بالمجتمعات والفئات المختلفة، حيث تم الاتفاق انه هذا الربط سيحدث أولا من خلال اجتماعات ولقاءات مستمرة تضم مختلف رجال ومؤسسات العلوم بشتي المجالات للتبادل والتعارف والاطلاع على الاخرين من افكار، معقبا: "هنا كل العلوم والناس هتقعد مع بعضها مش شرط تخصص معين".

وتابعت الدكتورة أمل أمين، خلال حوارها في برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن التخوف في البداية كان من عدم وجود اقبال، ولكن حدث عكس المتوقع وهذا لان العلم لغة عالمية، استنادا على اسلوب موثق وحقائق، ولكن الشرط الاساسي فيها هو ان يتم الحديث عن اي علم بصورة مبسطة تصل لكل العقول والفئات والمستويات.

واضحت ان المبادرة تعد نوعا جديدا من الصداقات العالمية، معتمدة على العلوم، واصبحت الان موجودة ومتبناة في 60 دولة، وسميت بـ "لا حدود" لانها محيدة دون اي ميول، فمن الممنوع الحديث في الدين او السياسة، فكل ما تنوط به هو العلم فقط، الي جانب اهمية ذلك في تحقيق خطط التنمية المستدامة.

وأكدت أن قيمة العلم ارتفعت كثيرا بعد تفشي جائحة فيروس كورونا، واصبحت هناك رغبة كبيرة لدى الجميع ان تعرف اكثر ولكن بسهولة ويسر دون مصطلحات معقدة، مشيرة الي ان هدف من اهداف المبادرة ان يكون العلم مصدر للسعادة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة