«من الحياة».. طعـنة رحــمتعرف على جائزة "كوامي ناكروما" والحاصلين عليها داخل مصرخبير أمن المعلومات: لابد من تطوير البنية التحتية حتى تتحمل تطور الشبكات .. فيديولقطة اليوم.. السفير حسام زكى: قطر أبلغتنا من مدة بتأييد ترشيح أبو الغيط أمينا للجامعة العربيةلا يفوتك.. هل انتهى عصر علمى علوم ورياضة؟.. التعليم توجه رسائل لمن يحاول الغش "فيديو"شبورة مائية تغطي مدن شمال سيناءتطهير لجان الامتحانات في مختلف مدارس شمال سيناءانخفاض درجات الحرارة في شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد8970 تلميذًا بالصف الثاني الإعدادي يؤدون الامتحان المجمع في شمال سيناء اليومأحمد سامي: طارق حامد الأفضل بالزمالك.. وعلى كهربا العلم أن الأهلي يحكمه قواعدشريف عبد المنعم: أفعال كهربا تغلق حسابه مع الأهليالزمالك: كسل مسئول كلف خزينة النادي 20 مليون جنيهتغير اسم فيلم "ماما وزيرة" لـ "ماما معالى" وبشرى بطلة العمل10 توصيات للمزارعين لتفادى إصابة محصول الفول البلدى بحشيشة الهالوكأسباب ألم أسفل الظهر على جانبك الأيسر أو الأيمنقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهااليوم. .غزل المحلة يستدرج البنك الأهلي فى مهمة الوصول للمركز التاسع بالدوريامرأة تطلب نفقة 17 ألف جنيه شهريا: زوجى تركني بعد حملى خوفا من زوجته الأولىاستخراج بطاقات الرقم القومى لكبار السن والمرضى من المنازل والمستشفياتيوفنتوس يحسم صفقة ماكيني بشكل نهائي

التضامن: حوارات مجتمعية مكثفة حول قانون جديد لتنظيم الجمعيات الأهلية.. فيديو

   -  
مساعد وززير التضامن

قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن، إن قانون عمل الجمعيات الأهلية تم إصداره خلال نهاية عام 2019، حيث أنه صدر فى ضوء توجيهات الرئيس السيسى خلال أحد مؤتمرات الشباب، بهدف تغيير قانون العمل الأهلى المنظم فى الدولة المصرية، منوها إلى أن الدولة قامت بتشكيل لجان ومجموعة عمل لدراسة القانون السبعين التى تم إصداره من قبل خلال عام 2017.

 

وأضاف "مساعد وزير التضامن"، خلال استضافته فى برنامج"8 الصبح" المذاع عبر فضائية"دى إم سى"، أن الوزارة قامت بعمل حوارات مجتمعية مع ممثلي الجمعيات، وأيضا مع المنظمات الأجنبية والمصرية وحتى أصحاب الرأى فيما يخص العمل الأهلى فى مصر، مكملا أنه أسفر ذلك عن وجود تشريع جديد يساعد على تنظيم تلك الجمعيات داخل جمهورية مصر العربية، إضافة إلى أنه تم إصدار قانون تشريع جديد يكون بمثابة منظم عمل الجمعيات الأهلية داخل الدولة، فحينها تم إصدار القانون 149 خلال شهر أغسطس 2019.

 

وأشار"عبدالموجود"، إلى أنه تم تغير رؤية التشريع فى تلك الجمعيات، حيث أنه تم تغيير الرؤية والتوجية بين القانونى الـ 70 أو قانون 149، حيث إن القانون الـ 149 استطاع أن يعطى حرية أكثر للجمعيات ومؤسسات العمل للمجتمع الأهلى فى ممارسة دورها تحت ضوء إيمان الدولة بدورها الهام فى دعم وتنمية المجتمع المصرى، وهذا القانون يساعد على إعطاء حرية لمؤسسات العمل الدولى فى عملها وذلك فى ظل حكم الدستور والاستحقاقات المصرية، التى تؤكد على أن لا يوجد تدخل فى الشأن الداخلى للجمعيات، كما أنها أكدت على عزل تلك الجمعيات وجميع قرارتها من شأن القضاء المصرى فقط.

 

وأكد أن كل تلك الاتفاقيات تمت لإطاء تلك المؤسسات حرية فى التعامل الداخلى لشئونها، وحتى أنه يتم الإتفاق بين الدولة المصرية والمجتمع الدولى الخارجى، موضحا أن فى النهاية الدستور يجمع بين الدولة والمجتمع الدولى.

 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة