ننشر توصيات الجلسة الختامية للمؤتمر العربي الـ 15 لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانيالخريطة المأساوية.. 26 جريمة قتل بالقاهرة الكبرى خلال فبرايرالقبض على المتهم بقتل شاب داخل شقته بالسلامبالأسماء.. غرق ٧ أشخاص في النيل بقرية مجريس بأسيوطروسيا تدرس فرض ضريبة رقمية على "جوجل"شركة طيران أسترالية تفاجئ المسافرين "برحلات غامضة"عكس ما تعتقد.. هذه الأطعمة والمشروبات لا تحارب القلق والإجهادنصر سالم ناعيا اللواء كمال عامر : كان مثالا للانضباط والعسكرية المصرية.. فيديولتعمق علاقة الطلاب بالوطن.. مؤرخ أثري يطالب بتدريس الهيروغليفية في المدارسمؤرخ : الحضارة المصرية الوحيدة التي لديها علم يدرس في العالم.. فيديوالإسكان : 19620 وحدة إسكان اجتماعي جاهزة للتسليم في 5 مدن .. فيديومصطفى بكري ناعيا اللواء كمال عامر: فقدنا واحدا من أغلى الرجال.. فيديومصطفى بكري: يوسف شعبان قيمة فنية لن تتكرر.. فيديونجاح اللقاح المصري.. وزير التعليم العالي: إجراء التجارب السريرية في مرحلتها الأولى خلال أسابيع قليلةاستشاري: ورق اللوتس يؤدي إلى خفض نسبة الكرش 50% في شهر.. فيديوعرض فيلم المغامرة Thunder Force على نيتفلكس أبريل المقبلالعصار وعامر وهريدي.. تعرف على أشهر من حصلوا على رتبة فريق فخريرئيس الوزراء يبدأ سلسلة لقاءاته مع اللجان النوعية في مجلس النواب بالزراعة والريمراوغة.. صلاح حليمة: حديث أديس أبابا عن استئناف مفاوضات سد النهضة مثير للشكهاني رسلان : بيان إثيوبيا بشأن سد النهضة محاول للتهرب من الوساطة الدولية

أقل من ساعة.. تعرف على مميزات القطار الكهربائي لـ سكان المدن الجديدة

   -  
القطار السريع

قال المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، إن القطار الكهربائي يعد من أهم المشاريع التي يتم تنفيذها الأن فى مصر، مشيرا إلى أن إجمالى حجم المشروع يصل إلى 90 كيلو، يبدأ من محطة عدلى منصور حتى محطة العاصمة الإدارية.

وأضاف "رأفت" خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن القطار الكهربائي يشمل 12 محطة و4 كبارى سيارات و2 نفق و140 كيلو أسوار و140 كيلو سكة حديد، موضحا أن المدة الزمنية بين محطة عدلى منصور إلى العاصمة الإدارية خلال ساعة إلا عشر دقائق.

وتابع أن سرعة القطار تبلغ 120 كم فى الساعة و80 كم فى السرعة التجريبية، لافتا إلى أن القطار الكهربائي يرتبط مع جميع خطوط النقل الجماعى التى تنشئها وزارة النقل والهيئة القومية لمترو الأنفاق.

وأكد أن الخط الثالث من القطار يمر بأربع مراحل قام بافتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام السابق، متابعا أنه سيكون هناك التقاء مع المونوريل بمحطة الإستاد والتقاء مع سكة حديد عادية بمحطة عدلي منصور.

وأشار إلى أن محطة الشروق تعتبر المحطة رقم 4 في عدد  المحطات بالقطار الكهربائي، حيث تم الانتهاء 100% من أعمال الخرسانة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة