عودة واما.. الشامى ينشر كواليس تسجيل أغنيتهم الأخيرةماشى يا رانيا.. لقاء سويدان تتوعد لرانيا فريد شوقىبعد عودته للغناء.. معلومات لا تعرفها عن مروان بابلويوم 18 مارس .. مسلسل قيد مجهول لـ باسل خياط على منصة OSNللمرة الثالثة.. أغنية لـ إليسا تنضم لقائمة الـ 100 مليون استماع.. تفاصيلفي ذكرى وفاته.. تعرف على أفلام ظهر فيها حسني مباركهنا الزاهد عن "حلوة الدنيا سكر": عجبكوا حدوتة ساندي أكتر ولا الجريمةميرنا نور الدين تشارك جمهورها بمشهد من مسلسل "في يوم و ليلة"غدًا .. نادر حمدي ضيف برنامج معكم منى الشاذليبلاش تقليد في الغلط.. الجمهور يهاجم حمادة هلال بعد ظهوره عاريًا بسبب محمد رمضانرئيس الوزراء الليبي المكلف يعرض تشكيلة حكومته تمهيدا لنيل الثقةمعاناة طلاب أجانب في بريطانيا أفقرهم وباء كوفيد-19بعد "محاولة الانقلاب".. أرمينيا: جيشنا خاضع للشعب ولرئيس الحكومةأعمال عنف في رانغون وفيسبوك يغلق الحسابات المرتبطة بالجيشللمرة السادسة في 8 أيام.. ثوران جبل بركان "إتنا" الإيطاليروسيا تحث أمريكا على اتخاذ خطوات ملموسة لكسر جمود "نووي إيران"مع تصاعد التوتر.. تحليق الطيران الحربي في سماء يريفاناتهام ألماني بالتجسس على مجلس النواب الألماني لحساب روسيااتهام ألماني بالتجسس على مجلس النواب الألماني لحساب روسياجامعة أسيوط تعلن استقبال الطلاب المغتربين بالمدينة الجامعية.. صور

الماكينة وصلت الكيت كات.. شاهد طريقة حفر أنفاق المترو

   -  

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصول ماكينة الحفر العميق لمحطة "الكيت كات"، والتى تُعد المحطة الأخيرة بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وذلك بعد الانتهاء من أعمال حفر الجزء النفقي بين محطتى "الزمالك" و"الكيت كات" بطول 929 مترًا.
   
وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل  إن المرحلة الثالثة من الخط الثالث يبلغ طولها 17.7 كم، وتشتمل على عدد (15) محطة، وأن نسبة الإنجاز الكلية لها بلغت 49%، وسيتم افتتاح الجزء الأول منها، والذى يصل من محطة "العتبة" حتى محطة "الكيت كات" بطول 4 كم فى ديسمبر 2021، فيما سيكون الجزء الثانى من محطة "الكيت كات" حتى محور روض الفرج، وذلك بطول 6.6 كم، ومقرر أن يكون فى يونيو 2022، والجزء الثالث من محطة "الكيت كات" حتى محطة "جامعة القاهرة" بطول 7.1 كم مقرر أن يكون فى أبريل 2023، لافتًا إلى أن تكلفة المرحلة  الثالثة تبلغ  40.7 مليار جنيه، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للخط الثالث97 مليار جنيه، مشيرًا  الى أن مساحة محطة "الكيت كات" تبلغ3800 م،2 وبعمق 23 م تحت مستوى سطح الأرض، وتشتمل على ثلاثة أدوار، منوهًا إلى أنه ترجع أهمية تلك المحطة إلى أنها تربط شارع كورنيش النيل مع شارع السودان عن طريق ميدان الكيت كات، ويتفرع بعدها المسار إلى فرعين شمالا حتى محور روض الفرج، وجنوبًا حتى محطة "جامعة القاهرة".

كما أوضح الوزير، أنه بانتهاء تنفيذ الخط  الثالث يكون قد تحقق ربط إقليم القاهرة الكبرى بمدينتى السادس من أكتوبر، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة (الشروق– العبور– المستقبل-....)، حيث يعتبر حلقة الوصل بين الخط الأول للمترو، والذى يُعد أول خط مترو في جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط، حيث سيتبادل خدمة نقل الركاب معه في محطة "ناصر"، ومع الخط الثاني للمترو في محطتى "العتبة" و"جامعة القاهرة" ومع القطار الكهربائي في المحطة التبادلية "عدلي منصور"، كما سيحقق تكامل خدمة النقل مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة "الإستاد" بمدينة نصر، ومع مونوريل السادس من أكتوبر في محطة "وادى النيل"، لافتا الى أن القيادة السياسية قد وجهت بالتوسع في استكمال شبكة مترو الأنفاق، وإنشاء شبكة مواصلات عملاقة من وسائل الجر الكهربائي الصديقة للبيئة، والتي تشكل نقلة نوعية كبيرة في وسائل المواصلات في مصر، وأن هذه المشروعات يتم تنفيذها على الرغم من الظروف الصعبة  التى يمر بها العالم أجمع،  حيث وجهت القيادة السياسية باستمرار تنفيذ المشروعات القومية ونهوها في التوقيتات المحددة لها، وبالتالي استمرار عجلة الإنتاج خاصة في كافة المصانع  التي تخدم المشروعات القومية، وذلك للمساهمة في تسهيل تنقل المواطنين وتقديم خدمات مميزة لهم بالتزامن مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل المختلفة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة