حصاد الوزرات.. التعليم: إعادة امتحان من تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضر إثبات حالةأمير الكويت يؤكد للرئيس السيسي اعتزاز الحكومة والشعب لمصر والعلاقات التاريخيةالرئيس السيسي يشيد بالجهود الكويتية نحو المصالحة ويؤكد دعم مصر للتضامن العربىالرئيس السيسى يوجه باستكمال البنية الرقمية للحى الحكومى بالعاصمة الإداريةالرئيس السيسى : الانتقال للعاصمة الإدارية يأذن ببدء عصر جديد من العمل الحكومىتقسيم دخول طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى على منصة الامتحانات بدءا من الغدالرئيس: أحدث المعدات والآلات الإنشائية والهندسية لتنفيذ المشروعات القوميةأخبار مصر.. إعادة امتحان من تعرض لمشكلة تقنية باللجنة وحرر محضر إثبات حالةالإمارات واليمن يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةالتعاون الإسلامي تؤيد بيان الخارجية السعودية حول "مقتل خاشقجي"أول تحرك من سوريا ردا على القصف الأمريكي لأراضيهاتغريم "فيسبوك" 650 مليون دولار في أمريكا بسبب تسوية بشأن الخصوصيةإيران تدين الغارات الأمريكية على الحدود العراقية السوريةالرئيس التونسي: تظاهرات "النهضة" إفلاس سياسي ولا اتحرك إلا وفق مصالح الشعباليمن يدعو المنظمات الإنسانية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين في مأربهدير عبد الناصر: «فيسبوك» خلانى «أيقونة الشر».. ومى عمر «وش الخير عليا»منتج «فارس»: الفيلم لن يعرض على منصة رقمية.. وأحمد زاهر بطل من العيار الثقيلبدء تصوير «ريتسا» الأسبوع المقبل (التفاصيل)الرباط الصليبي يضرب أندية الإيجبشيان ليج بـ11 إصابة مؤثرة.. تعرف عليهاموسيماني يطمئن على حالة المصابين فى جلسة مع طبيب الأهلي

طريقة عمل الكشرى المصرى الأصلى.. نافسى المحلات بأكل البيت

   -  

يعد الكشرى أحد الأطباق الرئيسية على المائدة المصرية، والمفضلة لدى الكثيرين بمختلف أعمارهم، فالكشرى يمنح الجسم الكثير من الطاقة بما يحتويه من عناصر غذائية متنوعة، بالإضافة إلى تحويل برد الشتاء إلى دفء شديد، وقد تنوعت أطباق الكشرى فى العالم إلا أن الكشرى المصرى يحظى بمكانة خاصة لأنه شهى بدرجة كبيرة، ويرتبط لدى الكثيرين بمذاقه فى المحلات والذى يتميز عن مذاقه فى البيت. لذلك نقدم لكِ طريقة عمل الكشرى المصرى بمذاق ينافس المحلات فى البيت. 

طريقة عمل الكشرى المصرى: أولاً المقادير 

500 جرام أرز مغسول جيدا .

250 جرام شعرية

250 جرام مكرونة اسباجتى مسلوقة

250 جرام مكرونة مقصوصة مسلوقة

250 جرام عدس بني

200 جرام حمص مسلوق

5 ثمرات من البصل

5 أكواب من عصير الطماطم

6 فصوص ثوم مهروسة ناعمًا

ثمرة فلفل أحمر حار مفروم ناعمًا

 زيت وخل وليمون

ملح وفلفل وكمون

طريقة عمل الكشرى المصرى :

احضرى إناء به 4 أكواب من المياه وضعى العدس على نار متوسطه حتى ينضج .

احضرى ثمرتين من البصل وقطعيهم شرائح، أضيفى الشرائح إلى الزيت الساخن حتى يصبح لونها ذهبى ارفعيهم من على النار واتركيها جانبا.

استخدمى زيت قلى البصل، لتحمير الشعرية ثم ضيفى الأرز المغسول وقلبيهم جيدا حتى يجف من المياه تماما، ثم ضيفى الماء المغلى، واتركيه ينضج على نار هادئة.

طريقة تحضير صلصة الكشرى المصري:

احضرى إناء عميق وضعى به مقدار من الزيت حتى يسخن تماما، ضيفى 3 فصوص من الثوم المهروس وقلبى حتى يذبل .

ضيفى 3 أكواب من عصير الطماطم، مع إضافة الملح والفلفل والكمون، بعد الغليان ارفعيها من على النار مع إضافة معلقة كبيرة من عصير الليمون .

طريقة عمل الصلصلة الحارة للكشرى المصري

يمكنك اتباع نفس خطوات إعداد الصلصلة العادية مع إضافة الشطة البودر، وتركها حتى الغليان، ثم رفعها من على النار.

 

طريقة عمل دقة الكشرى المصري:

احضرى إناء به مقدار من الزيت وضيفى له الثوم المهروس مع التقليب حتى يذبل، قومى بإضافة كوب صغير من الخل والليمون والماء بالإضافة إلى الملح والكمون وقليل من الشطة البودر.

اتركى المزيج السابق يغلى، ثم ارفعيه من على النار واتركيه جانبا .

قومى بتقديم الكشرى بوضع الأرز والشعرية أولا ثم العدس ثم المكرونة، وزينى الطبق بشرائح البصل المقلى والحمص، واجعلى الصلصة والدقة جانب الاطباق.

طريقة عمل الكشري
طريقة عمل الكشري المصري
طريقة عمل الكشري في خطوات سهلة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة