توقعات الأبراج اليوم 3-3-2021: يوم رائع لـ العقرب.. ونصيحة لـ الجوزاءحظك اليوم الأربعاء 3/3/2021 برج الثور على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. كن حريصاًحظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 3/3/2021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىكرم الشراقوة فوق السحاب.. مضيف طيران عزم ركاب طائرة كاملة.. فيديو236 مليون جنيه إجمالي الإيرادات المحققة بجمارك الدخان بالقاهرة خلال فبرايربورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تراجع أسهم أبل وتسلادراسة تكشف حجم القوى العاملة تكشف الارتفاع إلى 56 مليون بحلول 2052بنك HSBC مصر يطلق بطاقة الائتمان للاسترداد النقدي للمرة الأولىمحافظ كفرالشيخ يطالب بسرعة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهممالسكرتير المساعد ببني سويف يتابع أعمال لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدماتأخبار × 24 ساعة.. التعليم: نتيجة طلاب النقل حتى الإعدادية بدرجات وليست بتقديراتتكليف ممدوح عنتر برئاسة قطاع مياه النيل وأشرف حبيشى لحماية الشواطئمصراوي يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة كريم العراقي في المصريتعرف على أعمال لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدمات والنهوض بالقرىغلق وتشميع عيادة فى السويس لعدم وجود ترخيص للعقارأحمد موسى يفضح سيطرة الإخوان على المقاول الهارب محمد على وإدارتهم صفحاته على السوشيال ميديالقاء الخميسى للميس الحديدى: عبد المنصف صاحب تحدى ولا يفرق معه العمر ولا الأقاويلمحافظ كفرالشيخ يوجه باستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهممغدا ..صحة قنا تنظم قافلة طبية بقرية الرفشة بمركز أبوتشتنقيب المأذونين عن «الأحوال الشخصية»: «الراجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليه هو اتجوز على الحكومة ؟»

مخاطر الإفراط في تناول المكملات الغذائية

   -  
أرشيفية
د ب أ-
حذرت الرابطة الاتحادية لمراكز حماية المستهلك من مخاطر الإفراط في تناول المكملات الغذائية على الصحة.
وأوضحت الرابطة أن تناول جرعات زائدة من فيتامين A قد يؤدي إلى الصداع والغثيان واضطرابات الرؤية، بينما قد يؤدي تناول جرعات زائدة من فيتامين D إلى الشعور بالإرهاق وضعف العضلات واضطرابات نظم القلب.
وقد يرفع تناول جرعات زائدة من فيتامين E خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو ما ينطبق أيضا على الإفراط في تناول حمض الفوليك.
وقد يؤدي تناول جرعات زائدة من البوتاسيوم إلى اضطرابات نظم القلب، في حين يرفع الإفراط في تناول السيلينيوم خطر الإصابة بداء السكري.
أما الإفراط في تناول النحاس فيرفع خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 18%، وذلك وفقا لنتائج دراسة علمية حديثة.
ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة لا يجوز تناول المكملات الغذائية إلا تحت إشراف الطبيب، مع مراعاة عدم تجاوز الجرعات المحددة بأي حال من الأحوال.
جدير بالذكر أنه يتم اللجوء إلى المكملات الغذائية المحتوية على فيتامينات ومعادن في حالة المعاناة من سوء التغذية الناجمة على سبيل المثال عن التقدم في العمر أو الحمل أو بعض أمراض الأمعاء الالتهابية مثل داء "كرون".
لمطالعة الخبر على مصراوى