103 من كبار السن وأصحاب أمراض مزمنة تلقوا لقاح كورورنا بمعهد كبد المحلةخلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية مقتل الصحفية ميادة أشرفقطار المحاكمات اليوم.. الحكم فى طعن المتهمين بفض رابعة ومحاكمة إبراهيم سليمانزوجة تطالب بحبس زوجها لامتناعه عن دفع مصروفات أطفاله المدرسية: يمتلك ملايينالنيابة تأمر باستعجال التحريات فى واقعة سرقة سيارة شقيقة الفنانة روبىكيف تعرف أنك مريض سمنة؟.. الصحة تجيب "إنفوجراف"كيف تتحكم فى إدارة السعرات الحرارية للتحكم فى وزنك؟انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول الإلكترونية لأولى ثانوى عام.. اليومرئيس كهرباء مصر العليا: توصيل التيار الكهربائى لاستصلاح 40 ألف فدان بتوشكىمواجهات قوية فى سابع جولات نهائيات دورى رجال الطائرةحلمي طولان يدرس إجراء تغييرات على تشكيل إنبي أمام المصريتعرف على الفرق بين عداد الكهرباء الكودى والممارسة × 9 معلوماتننشر الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد مجلس نقابة المحلة الكبرى الفرعية«تطبيع» التطرفبيتٌ لا يعرفُ الحَزَن!الفروق «الشكلية»!ما هو أسوأ تليفون؟حول امتلاك إسرائيل السلاح النووىإياد أبوشقرا يكتب: رسالة العراق والمنطقة إلى البابا.. شرعية الدولة وحدها تحمى الأقلياترؤساء الولايات المتحدة السابقون.. هل يعودون؟

البنك المركزى يسمح بفتح حسابات مصرفية للشباب من 16 إلى 21 سنة

   -  
البنك المركزى

أعلن البنك المركزى، عن السماح لأصحاب الفئات العمرية من سن 16 إلى 21 سنة، بفتح حسابات مصرفية بالبنوك دون الحاجة لموافقة ولي الأمر.

وذكر البنك المركزي في بيان اليوم الثلاثاء، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قيام أصحاب هذه الفئة العمرية بفتح حسابات مصرفية لايتعارض مع القانون، استنادا لأحكام القانون المدني وقانون الولاية على المال.

ووجه البنك المركزي، البنوك بمراعاة أن تكون المنتجات المصرفية المقدمة لهم متناسبة مع حدود أهليتهم، وحجم المخاطر المرتبطة بهم، والالتزام بكل الضوابط والتعليمات ذات الصلة.

كما شدد على أهمية تصميم منتجات وخدمات تلبي احتياجاتهم بما ينعكس ايجابيا على معدلات الشمول المالي.

وأكد البنك المركزي أن ذلك التوجه يأتي في ضوء اهتمام الدولة بإيلاء عناية خاصة بالشباب، وحرص البنك على دمج الشباب في القطاع المصرفي، وجذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية من خلال البنوك.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة