"للتصدى لاهتمام الريال والبرسا".. صلاح أعلى راتب في ليفربول وماني النصفأحمد سليمان: الشناوي أفضل حارس في مصر وطارق حامد من أنجح صفقات الزمالكرضا إدريس: أنا من أكتشفت محمد رمضان.. ومشالش الجميل (فيديو)هشام عباس يعيد جو الذكريات بـ« ناري نارين » (فيديو)الشركات الأمريكية تُضيف 4 منصات للتنقيب عن النفطتقرير أوروبي: زيادة بمرضى "كوفيد-19" بالمستشفيات في ثلث دول الاتحاد الأوروبيرئيس الوزراء الإيطالي يؤكد على أهمية الاستقلالية الاستراتيجية للاتحاد الأوروبيالحكم على رجل بالسجن 3 أعوام في ألمانيا بسبب التهديد بتفجير مستشفى بريطانيمقتل 4 من المتظاهرين وإصابة أكثر 100 آخرين في مدينة الناصريةبوريطة: تعليمات من العاهل المغربي بدعم حل الأزمة الليبية ورفض التدخلات الخارجيةوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يزور طهران غدا لبحث العلاقات الثنائيةالتحالف العربي: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الحوثي باتجاه السعوديةبعد تقرير خاشقجي.. العربية: واشنطن تعلن تمسكها بعلاقتها مع السعوديةأول تعليق من السعودية على تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل خاشقجيمسؤول أمريكي: التكنولوجيا تزدهر في مصر والنظام الحالي يتجه للرقمنةأحمد الخميسي يصدر كتاب «أبطال في صمت» لتمجيد بطولات الشعب المصري«داوود» هداف دوري المظاليم.. سجل 288 هدفا وصار بلا مأوىإعادة تشكيل المكتب الإعلامي للكنيسة.. والقمص موسى إبراهيم متحدثا جديداجدول امتحانات الصف الأول الإعدادي.. يعقد 3 مارسعفاف حمدي: «موهبة نادر حمدي ظهرت وهو طفل عنده شهرين»

وزير قطاع الأعمال: «أنا راجل صنايعي شركات ومليش في السياسة»

   -  
الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن البعض يقول إن مصنع الحديد والصلب ساند الدولة في الكثير من المواقف مثل حرب أكتوبر المجيد، ولكنه كان مصنعا وحيدا للحديد في هذه الفترة، وإذا كانت هناك شركات أخرى، كانت ستسند الدولة أيضا، مضيفا أنه لم تكن هناك أرباحًا للمصنع، ومنذ عام 1997 يتم تجمل ميزانيته بأرباح غير حقيقية، وبأشياء ليس لها علاقة بالإنتاج.

الاستثمار ليس ضخ أموال فقط .. لازم عوائد

وأضاف « توفيق»، خلال حواره في برنامج «حديث القاهرة»، الذي يُعرض على شاشة «القاهرة والناس»، مع الإعلامي خيري رمضان، أنه ليس من المقبول أن نضع 21 مليار جنيه في صناعة تّخسر 3 وربع مليار جنيه، فالاستثمار ليس ضخ أموال فقط، وإذا لم يتم استرجاع عوائد من الأموال التي تضخ «ماينفعش».

توفبق: لم نتعجل في اتخاذ قرار تصفية شركة الحديد والصلب

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أنه حينما تم طرح المصنع للقطاع الخاص «كنا مستعدين أن نحصل على صفر عائد، وقمنا بمناقصة عامة وطرحت، وجلس معنا 10 مطورين في مجال الحديد، منهم إيطالى وروسى وأوكرانى، و5 فقط سحبوا كراسات، وبعد الدراسة قالوا لا يصلح، ورغم أن الصورة العامة بشأن الحديد والصلب كانت واضحة، ولكننا أخذنا وقتا في التمحيص واللجان».

وتابع: «تعلمنا من إغلاق القومية للأسمنت، لأننا استمرينا أكثر من سنة ندفع تعويض العاملين، ولكننا في هذه الحالة اتفقنا على تجهيز التمويل، لنعطى العاملين أموالهم عند التنفيذ»، موضحًا أنه عند اختياره في الوزارة قام بطرح أفكاره، وتأكد وقتها أنها فكر رئيس الوزراء وهو «نرجع لحوكمة لأصولنا ولتطوير القطاع العام».

وزير قطاع الأعمال: مليش في السياسة

وواصل: «أنا ماليش في السياسة وليا مدير يقولي هل مقبول أني استكمل عملي ولا لأ، وحتى اليوم سياستنا مقبولة.. فالتكليف الوزاري هو عمل مطلوب لتنفيذ خطة الحكومة وتقديم شئ جيد لمصر، أنا راجل صنايعى شركات ولا أفهم إلا في الإدارة والاستثمار، وأفكر من هذا البعد، ولا مجال لصرف مليم واحد على الحديد والصلب وفاضل 3 أسابيع على التصفية».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة