قيادات حزب حماة الوطن تقدم واجب العزاء في وفاة الفريق فخري كمال عامر| صورقوات الحماية المدنية تكثف جهودها للسيطرة على حريق بـ"جرن" لعفش الأرز بالفيومالإمام الأكبر ينعى ضحايا حادث طريق الكريماتتسبب في وفاة 18 شخصًا وإصابة 5 آخرين.. المعاينة الأولية لحادث الصحراوي الشرقي تكشف سبب وقوعهالنيابة تأمر بفحص السيارات المتسببة في حادث تصادم الصحراوي الشرقي"مشهد مأساوي".. 9 أطفال لقوا حتفهم في حادث الكريمات"سيارة نقل دهست 20 شخصا".. النيابة تنتقل لموقع حادث طريق الكريماتحادث الكريمات المروع.. مصرع قائد الميكروباص وسائق التريلا يصارع الموتصحة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية لـ قرية طويلة نشرت غدا4 طلاب بجامعة كفر الشيخ يحصلون على المراكز الأولى فى مسابقة إبداعخرج للفسحة مع والدته فدهسته سيارة مسرعة.. مأساة الطفل يوسف بالإسكندرية.. فيديوإصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم 3 سيارات بطريق سفاجا - قنامحافظ جنوب سيناء يتفقد الممشى السياحى بهضبة أم السيد بشرم الشيختشغيل ثانى جهاز للكشف المبكر عن أورام الثدى بكفر الشيخ.. صور968 مليون جنيه تمويلات لـ71.2 ألف مشروع متناهى الصغر بقرى مبادرة حياة كريمةلماذا حذفت الإفتاء فتوى زواج المحلل؟ المفتي يجيب .. فيديومحافظ الجيزة : ننقل يوميا 17 طن قمامة.. فيديورئيس جمعية الأمهات الحاضنات: الولاية التعليمية حق أصيل للأم.. فيديوحياة كريمة .. الإسكان: كل مركز هيتصرف عليه 3 مليار جنيه.. فيديوالإفتاء: كل فتاة غير متزوجة وصابرة نبشرها بمرتبة الشهداء .. فيديو

خبيرة تغذية تحذر من الأكل ليلاً: «اللي هيتاكل بالليل جسمك مش هيحرقه»

   -  
مرضى السمنة وتأثير فيروس كورونا عليهم - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن الدهون الثلاثة هي الدهون العنيدة التي تتوجد في الجسم منذ الطفولة، والتخلص منها يكون من خلال تحويلها لدهون ثنائية أو احادية، وهذا الأمر ممكن من خلال تناول التوت البري.

وتابعت «سهيل»، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن هناك ضرورة لتغير الكورسات العلاجية لمريض السمنة حتى لا يعتاد الجسم عليها، ويحدث ثبات في الوزن الوزن، مضيفة ان المياه الغازية مضرة جدًا للجسم، وتؤدي أيضا إلى زيادة الوزن بسبب احتوائها على كم كبير السعرات الحرارية.

ولفتت إلى ضرورة تصغير حجم المعدة من خلال تصغير حجم المعدة، وتنال 3 وجبات في ساعات نهارية، معقبة:«اللي هيتاكل بالليل جسمك مش هيعرف يحرقه».

وذكرت أن الخلايا الدهنية عندما تزيد على القلب تؤدي إلى نوم متقطع، نتيجة عدم القدرة على الحصول على نفس منتظم.

وتابعت «سهيل»، أن الشخير الحميد ناتج من وجود خلايا دهنية على الصدر، وعند خفض الوزن يستطيع الشخص الذي يعاني من الشخير أو النفس المتقطع، من التنفس بشكل منظم، والتخلص من الشخير.

ولفتت إلى أن خفض الوزن يكون من خلال تقليل الشهية ب تناول ألياف الأناسيليوم، التي تعمل على ملء المعدة مع شرب الماء، وبالتالي يقل حجم ما يتناوله مريض السمنة من الطعام، ومن ثم يحدث خفض الوزن.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة