توقعات الأبراج اليوم 3-3-2021: يوم رائع لـ العقرب.. ونصيحة لـ الجوزاءحظك اليوم الأربعاء 3/3/2021 برج الثور على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. كن حريصاًحظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 3/3/2021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىكرم الشراقوة فوق السحاب.. مضيف طيران عزم ركاب طائرة كاملة.. فيديو236 مليون جنيه إجمالي الإيرادات المحققة بجمارك الدخان بالقاهرة خلال فبرايربورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تراجع أسهم أبل وتسلادراسة تكشف حجم القوى العاملة تكشف الارتفاع إلى 56 مليون بحلول 2052بنك HSBC مصر يطلق بطاقة الائتمان للاسترداد النقدي للمرة الأولىمحافظ كفرالشيخ يطالب بسرعة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهممالسكرتير المساعد ببني سويف يتابع أعمال لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدماتأخبار × 24 ساعة.. التعليم: نتيجة طلاب النقل حتى الإعدادية بدرجات وليست بتقديراتتكليف ممدوح عنتر برئاسة قطاع مياه النيل وأشرف حبيشى لحماية الشواطئمصراوي يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة كريم العراقي في المصريتعرف على أعمال لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدمات والنهوض بالقرىغلق وتشميع عيادة فى السويس لعدم وجود ترخيص للعقارأحمد موسى يفضح سيطرة الإخوان على المقاول الهارب محمد على وإدارتهم صفحاته على السوشيال ميديالقاء الخميسى للميس الحديدى: عبد المنصف صاحب تحدى ولا يفرق معه العمر ولا الأقاويلمحافظ كفرالشيخ يوجه باستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهممغدا ..صحة قنا تنظم قافلة طبية بقرية الرفشة بمركز أبوتشتنقيب المأذونين عن «الأحوال الشخصية»: «الراجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليه هو اتجوز على الحكومة ؟»

الصداقات تمنحك صحة نفسية وبدنية أفضل

   -  
أرشيفية
د ب أ–
قال باحثون من جامعة ولاية ميشيجان الأمريكية أن الصديق أكثر من مجرد شخص نودع عنده أسرارنا. وتناول الباحثون في دراسة حديثة الفوائد الثقافية والصحية للعلاقات الإنسانية الوثيقة.
وقال ويليام تشوبيك، وهو أستاذ مساعد لعلم النفس بالجامعة، وكبير مشرفي الدراسة: "الصداقات تمثل أحد الموارد غير المستغلة التي يمكن للأشخاص اللجوء إليها لمواصلة حياة أكثر صحية وسعادة... إنها، حرفيا، لا تكلف شيئا ولها فوائد للصحة والرفاهية.
وتعد الدراسة التي نشرتها دورية "فرونتيرز أوف سيكولوجي"، الأكبر من نوعها وقد ضمت 323 ألفا و200 مشارك من 99 دولة.
وأضاف تشوبيك: "وجدنا أن وضع إسباغ قيمة على الصداقة أمر مفيد لصحة الإنسان وسعادته بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه.. غير أن النظر إلى الصداقات على أنها جزء مهم من الحياة هو أكثر أهمية في بعض الثقافات من غيرها".
ووجد الباحثون أن هؤلاء الذين يستثمرون في الصداقات يتمتعون بصحة نفسية وبدنية أفضل، خاصة كبار السن أو هؤلاء الذين حصلوا على تعليم أقل. والفوائد واضحة للغاية في الثقافات التي تتسم بالفردية، وعدم المساواة والتقييد، بحسب ما نقله موقع "ميديكال إكسبريس" عن الدراسة.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة