إصابة شخص في انقلاب سيارة بالعريش«بنت من أطفال الشوارع».. «المصري اليوم» في موقع التحرش بـ طفلة المعادى (فيديو وصور)القابضة المعدنية تعتمد 7.4 مليون جنيه لتجربة تركيز خام الحديد بشراكة أوكرانيةأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 9-3-2021..فيديوتبدأ غدا.. الأرصاد تحذر من موجة حارة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 33فيلم Tom and Jerry يحقق 303 آلاف دولار فى شباك تذاكر الإماراتفضل شاكر وأنغام وتامر عاشور وروبي أبرز نجوم "سينجلات" شهر مارسضرب أروع الأمثلة في التضحية.. تخصيص وحدة سكنية لـ أيقونة الطب في كفر الشيخ بإيجار رمزيوكيل زراعة دمياط: وصول إنتاجية القمح إلى 22 إردبا للفدان العام الجارىكريم فهمي: مسلسل "عرض خاص" له مكانة خاصة في قلبي"فاضل 3 أيام".. رانيا يوسف تروج للجزء الثاني من "مملكة إبليس"خناقة بين مصطفى قمر وأحمد التهامي في "فارس بلا جواز"خلال ساعات..أول جلسة لنظر التحفظ على أموال مستريح البتكوين لجمعه 200مليون جنيهللرجل.. 10 طرق تساعدك على التعامل مع أنثى برج العقربما هو حمض الهيالورنيك وكيف يساعد فى الحفاظ على صحة بشرتك؟طلاب الصف الثانى الثانوى يؤدون اليوم امتحان الكيمياء واللغة الأجنبية الأولىارتفاع واردات مصر من الكيوى لـ2 مليون و980 ألف دولار فى نوفمبر الماضىتعرف على مزايا تركيب الملصق الإلكترونى للسياراتإنشاء أول مركز إلكترونى لإصدار فواتير الكهرباء بشركة مصر العليا لأهالى الصعيدارتفاع درجات الحرارة اليوم وطقس حار بكافة الأنحاء.. والعظمى بالعاصمة 30 درجة

الإرشاد الزراعى ببورسعيد: محصول القمح خالى من الإصابة بمرض الصدأ الأصفر.. فيديو

   -  

أكد المهندس على سليمان، مدير إدارة الإرشاد الزراعى ببورسعيد، أن محصول القمح خلال الموسم الزراعى الحالي 2020/2021 خالى تماما من الإصابة بمرض الصدأ الأصفر، وذلك من خلال المجهود المبذول والمرور الدوري على الحقول الإرشادية بالقطاعات الزراعية كالائتمان الزراعى وقطاع شباب الخريجين والاستصلاح الزراعى وسهل الطينية.

ولفت لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك 4 ندوات شهرية من بداية زراعة المحصول وحتى الحصاد للوقوف على المستجدات التى تظهر على المحصول القمح خاصة مرض الصدأ الأصفر من عدمه، مؤكدا أن الحملات المكثفة أسفرت من خلال المتابعات أن محصول القمح خالى تماما من الإصابة بمرض الصدأ الأصفر .

وتابع بأنه تم التأكيد على المزارعين بضرورة فحص الزراعات أول بأول والتواصل مع الجمعية الزراعية التابع لها فى حالة اكتشاف أى بؤرة إصابة خلال الفترة الحالية من عمر النبات .

وفى ذات السياق، أكد أن الإرشاد الزراعى ببورسعيد قام بعقد سلسة من الندوات الإرشادية التوعوية والتثقيفية لتعريف المزارعين بأحدث التوصيات الفنية الحديثة الواردة  من مركز البحوث الزراعية قسم بحوث القمح والتعرف أيضا على طرق الزراعة الحديثة وطرق الرى الحديثة فضلا بالتعريف بمواعيد إضافة الأسمدة المقررة وكيفية علاج الصقيع والبودرة خلال هذه الفترة بجانب التعرف على الاهتمام بمقاومة الحشائش وخاصة الرفيعة مع مراعاة  إضافة العناصر الصغرى التى تحتاجها النباتات لمقاومة أعراض الصقيع .

من جانبه أكد سليمان بأنه تم زراعة 30 حقلا إرشاديا بمساحة واحد فدان فقط بجانب تقديم الخدمة الإرشادية وهى عبارة 45 كيلو تقاوى للأراضي القديمة و60 كيلو الأراضي الجديدة بأصناف مصر 2 وجيزة 12 فضلا عن توزيع 10 لتر من سماد الحيوى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة