تعرف على تفاصيل وسائل نقل المواد البترولية فى 2019المخالفات بالصوت والصورة.. بدء منظومة الرصد الفضائي بـ ميادين كفر الشيخصبحي عن أزمة انضمام صلاح للمنتخب: علينا المحاولة مجددا مع ليفربول.. فيديومحافظة القاهرة عن إقامة سرادق عزاء بـ مصر الجديدة في حماية الشرطة: مستحيلحسين هريدي: زيارة الرئيس للسودان تأتي في توقيت مهممزاد لبيع أول وأقدم تغريدة على تويتر .. شاهد«الداخلية» تتخذ إجراءاتها ضد صاحب جراج بعقار سكني لتحويله إلى مصنع موبيلياكشف ملابسات فيديو لتنمر بعض الأشخاص على أحد ذوي الاحتياجات الخاصةالنقاز: ذهبت لغرفة ملابس لاعبي الزمالك لأوجه لهم رسالةبعد رسالة موسيماني.. عمرو جمال: أركز على العودة للأهليقرار مهم من محافظ القاهرة بشأن ألعاب الأطفال في الحدائقمطران الكاثوليك بأبوقرقاص: رقصة التحطيب لرسم البسمة على وجوه ذوي الهمم.. صورقصة طالبة جامعية بدمياط تعلم الإنجليزية من خلال السوشيال ميديا بالمجان.. صوراليوم.. حفل فنى للفنان أحمد الحجار بدار أوبرا الإسكندرية بعد فترة غياب" بتتجاوز" لـ رامى جمال تحقق 2 مليون مشاهدة في يومينتغيير موعد عرض الجزء التاسع من فيلم Fast & Furious إلى يونيوأبرز قضية.. متحدث الرئاسة: رئيس وزراء السودان يزور القاهرة يومى 11 و12 مارسأسباب الإصابة بالفشل الكلوي والعلامات المبكرة للمرضالتحريات تؤكد إخفاء 8 متهمين 80مليون جنيه بالعقارات بعد اكتسابها من المخدراتدراسة تكشف مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لنشر أفكارها عبر منصات التواصل

الزراعة: حزمة إجراءات تنفيذية لحماية الثروة الحيوانية من 4 أمراض.. تفاصيل

   -  

ينشر" اليوم السابع"، عدد من الإجراءات التى تقوم بها الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الماشية من الأمراض الوبائية، خاصة "مرض الحمى القلاعية، والتسمم الدموى، وجدري الأغنام ، وطاعون المجترات الصغيرة خلال موسم  فصل الشتاء، لحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجها.

ومن بين الإجراءات التي تقوم  بها الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية في كل موسم.. هي كالآتى..

-توفير التحصينات اللازمة بكميات تتناسب مع تعداد الثروة الحيوانية مع مستلزمات التحصين من ادوات الامان الحيوي " سرنجات – سنون – بالطو -ادوات ذات الاستخدام الواحد قفازات  ، وغطاء رأس ، و غطاء حذاء .

-التحصين ضد الأمراض من خلال الحملات القومية قبل دخول المرض مثل حملة الحمى القلاعية والوادي المتصدع واستهداف 90% من الحيوانات المعرضة للإصابة.

-التحصين بلقاح النيموباك للحيوانات الصغيرة حتى عمر 18 شهر.

-تلقى الشكاوي من المواطنين وتلبية طلبات التحصين للمربين عن طريق الخط الساخن 19561 من خلال ارسال لجنة من اطباء الادارة المركزية للطب الوقائي لمعاينة الشكوى أو توجيه المديريات باتخاذ اللازم.

-تقوم الإدارة المركزية للطب الوقائى بالتنبيه على مديريات الطب البيطرى بالمحافظات المختلفة برفع الوعى لدى المربين وأصحاب المزارع عن أهم الامراض ومدي خطورتها، والتى تنتقل خلال موسم الشتاء ومن أهمها "  مرض الحمى القلاعية ومرض التسمم الدموي ومرض جدرى الأغنام ومرض طاعون المجترات الصغيرة.

-تقوم المديريات بمخاطبة المحليات بالرش المستمر للبرك والمستنقعات وإزالة القمامة وأماكن تكاثر الناموس الناقل لبعض الأمراض.

-التنبيه بالإبلاغ الفورى عن أي حالة اشتباه بالأمراض الواجب الابلاغ عنها سالفة الذكر واجراء التحصين الحلقى في  دائرة قطرها 10 كم والاستقصاء الوبائي لمعرفة مدى انتشار المرض.

-السيطرة على حركة الحيوانات والتوصية بغلق أسواق الحيوانات الحية الموجودة بنطاق بؤرة الاصابة بالأمراض الوبائى.

-وتقوم الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة،  فى  كل موسم  في ظل التغيرات المناخية ، اعتماد  خطة الهيئة   لحماية الثروة الحيوانية من الامراض الوبائية بالتنسيق مع مديريات  الطب البيطرى ، بحزمة اجراءات وقائية لحماية الثروة الحيوانية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة