" بتتجاوز" لـ رامى جمال تحقق 2 مليون مشاهدة في يومينتغيير موعد عرض الجزء التاسع من فيلم Fast & Furious إلى يونيوأبرز قضية.. متحدث الرئاسة: رئيس وزراء السودان يزور القاهرة يومى 11 و12 مارسأسباب الإصابة بالفشل الكلوي والعلامات المبكرة للمرضالتحريات تؤكد إخفاء 8 متهمين 80مليون جنيه بالعقارات بعد اكتسابها من المخدراتدراسة تكشف مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لنشر أفكارها عبر منصات التواصلاليوم.. أسوان يواجه حرس الحدود وديا استعدادا لمباراة سموحةالمقاولون يواصل تدريباته بالجبل الأخضر استعدادًا لمواجهة المحلةسامح عاشور: مرسي لم يهتم بأزمة سد النهضةتعرف على متعلقات ضحايا حادث طريق الكريماتطلاب الشهادة الإعدادية يؤدون اليوم الامتحان المجمع بدرجات غير مضافة للمجموعاحترس وانزع الفيشة.. هذه أجهزة تستمر فى استهلاك الكهرباء حتى بعد غلقهاصدر حديثًا.. كتاب "سلاطين الغلابة" لـ صلاح هاشم عن هيئة الكتابرانيا فريد شوقي تنعى سوسن ربيععزيز مرقة يعود لمصر بأولى حفلاته على مسرح الزمالك.. صورعمرو جمال عن الانضمام للمنتخب؟.. القرار في يد البدريبعثة الزمالك تصل القاهرة فجرا قادمة من تونسموعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو 7/3 والقنوات الناقلة وتشكيل الفريقينموعد لقاء مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 7/3 والقنوات الناقلة وتشكيل الفريقينمدرب فيتا كلوب عن إهدار الأهلي الفرص : النتيجة العادلة 6/2

التخطيط: اشتراطات البناء تسهم في ضبط النمو العمراني والتصدي لـ العشوائيات

   -  
البناء

قال الدكتور إسلام رأفت، أستاذ التخطيط العمراني، إن هناك تطويرًا فى المنظومة الخاصة بإصدار تراخيص البناء، موضحًا أن اليوم شهد اجتماعًا بين وزير التنمية المحلية ووزير الإسكان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، المذاع على "إكسترا نيوز"، تقديم الإعلامية ريهام السهلي، أن إجراءات تطبيق اشتراطات البناء في المحافظات تسهم فى ضبط النمو العمرانى و التصدي لظاهرة العشوائيات.

وأشار إلى أن ما يتم يعتبر تطويرًا فى منظومة البناء، وأكد أن الجامعات و نقابة المهندسين تشارك فى المنظومة الجديدة، وهذا سيقلل الضغط على المحليات.

ولفت إلى أن عدم التخطيط السليم تسبب فى هلاك المرافق، ولذلك الدولة تعمل على ضبط العملية، مؤكدًا أن سكان المبانى القديمة يعانون من مشكلات كثيرة ولذلك الدولة تضع خطة لتقديم حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح أن الوحدات السكنية فى الفترة المقبلة ستكون صحية، و سيتم عمل فواصل بين المنازل حتى يحصل الجميع على تهوية صحية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة