«وكيل التضامن» بالمنوفية يستقبل مؤسسة «حياة كريمة» لوضع خطة مبادرة «سكن كريم»حملات مكثفة لإزالة إشغالات الطرق بشوارع مطروح«الرعاية الصحية»: 32 ألف خدمة تشخيصية وعلاجية لمنتفعي التأمين الشامل في بورسعيد«صحة الإسماعيلية» تستعد لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفالرسالة ماجستير تكشف مستقبل صحافة الموبايل في الإعلامإطلاق مبادرة «نضف وازرع شجرة» في الإسماعيليةالسيسي: الانتقال للعاصمة الإدارية يأذن بعصر جديد من العمل الحكومي الحديثالسيسي يشيد بجهود الكويت في المصالحة ويؤكد دعم التضامن العربيرفع 120 طن قمامة في حملة نظافة بالإسماعيليةتعليم المنوفية: 50% نسبة المشاركة في الامتحانات للفترة الأولى و70% للثانيةفالكاو «بديل» مصطفى محمد في خطة جالطة سرايرئيس الوفد: المؤامرات كانت تستهدف إدخال الحزب في نفق مظلمقاتل خاله يمثل جريمته ويعترف: «مراته هى اللى غوتني وعشمتنى بالجواز»تحريات «منتحر بولاق»: شقيقه وصديقه لطخوا وجهه بالشحم لإهانته فشنق نفسه10 معلومات عن امتحانات الصف الرابع الابتدائي قبل عقده غدارئيس جامعة المنوفية يتابع بدء امتحانات التيرم الأولهل يمكن أن يحدث عطل في الشبكات خلال امتحانات الثانوية العامة؟.. وزير التعليم يجيبرويترز: هواوي تستعد لتصنيع سيارات كهربائية.. والشركة تنفياليوم.. عرض حكاية المتخصصة من مسلسل "حلوة الدنيا سكر" على DMCالأمير هارى يكشف عن الممثل المفضل لتجسيد شخصيته فى برنامج “The Late Late Show”

السعودية: إصدار إقامات العمال الأجانب كل ثلاثة أشهر

   -  
الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض - (د ب أ)

أعلن مجلس الوزراء السعودي الذي عقد جلسته الأسبوعية مساء الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز على إصدار إقامات العمال الأجانب العاملين في المملكة والبالغ عددهم حوالي 10 ملايين شخص كل ثلاثة أشهر.

وقال وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء مساء الثلاثاء "سيسمح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي كحد أدنى".

وأوضح البيان أنه "يستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمها وتجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات المشار إليها أعلاه بحسب مدة الإقامة".

وكان وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لسياسات العمل بالسعودية، المهندس هاني بن عبدالمحسن المعجل، أعلن في نهاية ديسمبر الماضي أن المقابل المالي والرسوم الحكومية على العامل الوافد ستخضع للمراجعة وربما يتم وضعها بشكل ربع سنوي بدلا من سنوي، لأن ذلك سيحل كثيرا من الإشكاليات.

وأوضح أنه إذا تم توقيع عقد لمدة سنتين بين العامل والمنشأة، ورغب العامل في المغادرة قبل اكتمال العقد فينبغي عليه استيفاء الشرط الجزائي إلتزامَا بتعويض صاحب العمل قبل انتقاله لصاحب العمل الجديد.

وأشار إلى أن المقابل المالي ورسوم الإقامة هي على صاحب العمل الحالي.

يذكر أنه جرى إقرار المقابل المالي في منتصف عام 2017، عبر تقسيم المنشآت إلى فئتين هما: "فئة المنشآت التي لا يزيد عدد الوافدين بها عن عدد السعوديين، وفئة المنشآت التي يزيد بها العمال الوافدون عن السعوديين، وكانت قيم المقابل المالي للأخيرة هي الأعلى والبالغ 800 ريال شهريًا".

لمطالعة الخبر على مصراوى