بعد قليل.. السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بيوم الشهيدوزير الري يستعرض إجراءات البدء في مشروع تحسين نوعية مياه مصرف كيتشنربث مباشر.. السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ 33 للاحتفال بيوم الشهيدالسيسي يصل مقر الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيدهشام جمال : دايما بتفاءل بعيلة سمير غانم..ودلال عبد العزيز دعمتني «في بيتنا روبوت» (فيديو)روبوتات «بكيزة وزغلول» في «صاحبة السعادة»..وإسعاد يونس : «خلاص انا أتهريت» (فيديو)عمرو أديب يراهن مي عمر على السقا و كرارة في «نسل الأغراب»: «الاتنين حيحبوكي» (فيديو)رسميًا.. الزمالك يعتمد الهيكل الجديد للمنظومة الإعلامية (الأسماء)تعرف على حقيقة ضبط المتهم بالتحرش بـ طفلة المعادىيستخدم خامات رديئة.. القبض على مدير مصنع دون ترخيص ينتج مبيدات زراعية مضروبة في القليوبيةضبط 23 الف كتاب.. تفاصيل القبض مسؤول مكتبة في عين شمسفى واقعة التحرش بطفلة المعادى ..جهود للوصول لأسرة المجنى عليهاروج لمركز تعليمي وهمي.. القبض على المتهم بتزوير شهادات دراسية منسوبة للجامعاتسقوط متهم بتزوير الشهادات العلمية بالوايلى فى قبضة الأمنالمصنفات تضبط 23 ألف كتاب مقلد فى عين شمسمطالبات بإعدام متحرش المعادي.. ومصدر: كاميرا معمل تحاليل كشفت الواقعة.. «التفاصيل»7 حيل تمنع نمو الشعر الأبيض.. منها شرب الشاي الأخضر أو وضعه مع الشامبووزير البترول: نسعى لنصبح مركزا عالميا للتعدينأسهم اليابان تغلق مرتفعة بفضل آمال الانتعاش الاقتصادىافتتاحية حمراء لبورصة دبى ىضغوط هبوط قطاعى العقارات والبنوك

الشيوخ الأمريكي يرفض تحركا جمهوريا لوقف عزل ترامب

   -  
دونالد أول رئيس أمريكي يواجه المساءلة مرتين

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء اليوم، الثلاثاء، تحركا من قبل بعض المشرعين الجمهوريين لوقف عملية مساءلة رئيس البلاد السابق، دونالد ترامب، باعتبارها تتعارض مع الدستور.

وصوت 55 عضوا في مجلس الشيوخ لرفض مطالبة تقدم بها السيناتور الجمهوري، راند بول، بوقف المساءلة، مقابل دعم 45 مشرعا فقط.

وأدى أعضاء مجلس الشيوخ، مساء الثلاثاء، القسم في ثاني عملية مساءلة لعزل ترامب، وسط طعن فوري بدستورية المحاكمة من قبل بول.

وقال السيناتور الجمهوري إنه سيفرض تصويتا إجرائيا حول المحاكمة بعد ظهر اليوم، في أول اختبار لكيفية نظر الجمهوريين في مجلس الشيوخ إلى المحاكمة القادمة.

وصوت معظم أعضاء مجلس الشيوخ لبدء جلسات المحاكمة يوم 9 فبراير. 

وتسلم مجلس الشيوخ، الغرفة العليا للكونغرس الأمريكي، مساء الاثنين، التشريع الخاص بعزل ترامب في إطار قضية اتهامه بـ التحريض على التمرد، في أعقاب حادث اقتحام الكونغرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 يناير في موجة اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

ويتطلب نجاح عملية عزل ترامب دعما من قبل ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ المكون من 100 سيناتور سيلعبون دور المحلفين خلال جلسات المحاكمة المنعقدة برئاسة السيناتور الديمقراطي من ولاية فيرمونت، باتريك ليهي. 

وصوت معظم أعضاء مجلس النواب الأمريكي، يوم 13 يناير 2021، من بينهم 10 مشرعين جمهوريين، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة ترامب.

وبالتالي أصبح ترامب، الذي ترك منصبه يوم 20 يناير مع بدء ولاية خلفه، الديمقراطي جو بايدن، أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

وأكد زعماء الحزب الديمقراطي أن الهدف من عملية عزل ترامب، الذي قالوا إنه يمثل خطرا بالغا لشعب الولايات المتحدة وديمقراطيتها، منعه مستقبلا من إمكانية تولي أي مناصب حكومية، بحسب روسيا اليوم.

وكانت إحدى عضوات الكونجرس قد تقدمت في وقت سابق بمقترح تشريع يقضي بمنع ترامب من دخول مبنى الكونجرس والبيت الأبيض مدى الحياة.

وأقدمت عدة جامعات على سحب الشهادات الفخرية التي سبق ومنحتها له، وأفادت تقارير أخرى بأن هناك ضغوط من طلاب الجامعة التي حصل على درجة البكالوريوس منها، لسحب البكالوريوس أيضا منه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة