خبير استراتيجي يوضح دلالة أول ضربة جوية في عهد بايدن: «لحفظ ماء الوجه»العناني: انتهاء العمل بالمتحف المصري الكبير خلال 6 شهور50 صورة من حفل "بلاك تيما" على مسرح الزمالكرقصت بلدي واعترفت بسرقة "الشباشب".. شيرين رضا مع أبلة فاهيتا"عاري الصدر وبصحبته نمر".. محمد رمضان من كواليس Versace babyوصفات طبيعية لتبييض الأظافر.. من صودا الخبز لقشر الليمونلجان مكثفة لمتابعة المستفيدين من "البتلو" وحل مشاكل المربيين ..اقرأ التفاصيلشيرين رضا ترقص بلدى مع أبلة فاهيتا وتعترف: بسرق الشباشب من الفنادق.. فيديو وصورأحمد العوضي مع حفيد محمود ياسين فى صورة جديدة من كواليس "اللي مالوش كبير"تشكيل ليفربول المتوقع أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاززيارة تعريفية لـ 20 شركة أردنية للمقاصد السياحية والأثريةأهم الأخبار.. رد السعودية على أمريكا بشأن خاشقجي.. ومستقبل وطن يقدم تعديلا على قانون الشهر العقاريمنع رئيس نادي الشباب السعودي من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة عامرئيس كوكاكولا: نوفر جميع الإمكانات من أجل مواصلة الانتصاراتندفع قيمة عقده بالكامل.. الزمالك: راتب فرجاني ساسي أكثر من ضعف أعلى لاعب في مصرتعرف على ترتيب شركات السمسرة بالبورصة فى الأسبوع الرابع من فبرايرشباب الأعمال: استثمارات أجنبية متوقعة بقطاع التعليم بعد تعديل شرط المساهمةمصرع عامل تحت عجلات قطار في المنوفية: «مزقه أشلاء»نهال عنبر: حالة يوسف شعبان مستقرة ورفع أجهزة التنفس عنه خلال يوميننادر حمدي يتذكر عزوبيته: «بلاقي مراتي ماشية بالإسدال في البيت.. بقول مين دي»

الصحة العالمية: عليكم بتطعيم الفئات الأكثر فقرًا وليس السياح

   -  
منظمة الصحة العالمية
جنيف - (د ب أ)

ذكرت منظمة الصحة العالمية، في وثيقة إرشادية إن أفراد المجتمع الأكثر حرمانًا يحتاجون لأن يكونوا من بين أوائل من يتلقون اللقاح المضاد لمرض (كوفيد-19) بينما لا ينبغي تحصين المسافرين في هذه المرحلة.

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء في جنيف: "في الفترة الحالية التي تتوافر فيها إمدادات محدودة للغاية من اللقاحات، فإن التطعيم التفضيلي للمسافرين الدوليين سيتعارض مع مبدأ الإنصاف".

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنها لا توصي أيضًا بتطعيم المسافرين في هذا الوقت لأنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن التطعيمات ضد مرض (كوفيد-19) تقلل من خطر انتقال فيروس كورونا .

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها قد تراجع توصيتها مع توافر المزيد من اللقاحات.

وتم نشر وثيقة إرشادات اليوم الثلاثاء فى الوقت الذى تطالب فيه بعض الدول الأوروبية التي تعتمد على السياحة ، بوثيقة تثبت تلقى اللقاح أو مايعرف باسم "جواز سفر اللقاح" للسماح برفع قيود السفر عن أولئك الذين تلقوا التطعيم .
وتقوم إسرائيل حاليًا بوضع خطة مماثلة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه يجب تطعيم العاملين الصحيين في الأماكن عالية الخطورة والطاعنين في السن أولاً، يليهم الأشخاص المحرومون الذين يعيشون في ظروف معيشية تتسم بالازدحام والعاملين الصحيين الآخرين والمسنين والمعلمين .

وتشمل هذه المجموعة الثانية الأشخاص الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين والسجون والأحياء الفقيرة وغيرها من الأماكن التي لا يمكن فيها تطبيق التباعد الاجتماعي.

كما أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة الحصول على جرعتين من لقاح (كوفيد-19) الذي طورته شركة مودرنا الأمريكية بفاصل 28 يومًا بين الجرعتين .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة