لافتتاح الشيخ حمد ومقابر الحواويش.. وزير السياحة والآثار في ضيافة محافظة سوهاج.. اليوملمدة أسبوعين إغلاق المياه عن سحارة ترعة السلام أسفل قناة السويسالقصير وفودة يناقشان مطالب قطاعات الزراعة والطب البيطري والثروة السمكية بجنوب سيناءحزب مصر أكتوبر: العاصمة الإدارية الجديدة مشروع القرن6 فئات محرومة من منحة الـ1000 جنيه للمرشدين السياحييناليوم.. غلق كلي للطريق الدائري الأوسطي باتجاه 6 أكتوبر لمده 25 يومًامكارم الأخلاق وأثرها في بناء الحضارات.. موضوع خطبة الجمعة اليوماليوم.. الأوقاف: افتتاح 23 مسجدًا جديدًا بـ 5 محافظاتاليوم.. مصر للطيران تسير 56 رحلة دولية تقل 5 آلاف راكباليوم.. الكنيسة تحتفل بتذكار نقل أعضاء القديس مرتيانوس إلى أنطاكيةاليوم.. انقطاع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض المناطق بالجيزةغدًا.. انقطاع المياه بعدة مناطق بالقاهرة لمدة 10 ساعاتتعرف على كيفية إخطار الشرطة إلكترونيا بالشقق المؤجرةالنيابة تطلب تحريات المباحث حول سرقة مشغولات ذهبية من شقة بالعجوزةأبرز قضية..صحة النواب: بدء الأبحاث السريرية للقاح المصرى وأمامنا من 6 لـ9 أشهر لاعتمادهاالاتحاد الدولي لكرة اليد: هشام نصر انتقل عدة مرات ما بین المناطق المخصصة للفقاعة الطبیة وأخرى غیر مدرجة بھاهذه العوامل ترفع خطر الفُصال العظمي في الركبةشكاوى من نقل موقف دمياط بسبب قلة أعداد «السرفيس».. ورئيس المدينة يردكايا جربر تتألق بـ"الكاجول" مع كلبها فى نزهة على شاطى ماليبو .. صورمنظمة الصحة العالمية: السلفادور أول دولة خالية من الملاريا بأمريكا الوسطى

افتتاح المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام في أكاديمية الشرطة (صور)

-  
افتتاح المركز المصري لحفظ السلام

افتُتح المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بمقر أكاديمة الشرطة لإعداد وتدريب الكوادر الوطنية والدولية للعمل ببعثات حفظ السلام .من خلال العديد من الدورات التدريبية والبرامج المتخصصة والدراسات والأبحاث التي تؤهل الكوادر المشاركة ببعثات حفظ السلام لأداء المهام المنوطة بهم بفاعلية وتزويدهم بالخبرات والقدرات التي تتوافق مع متطلبات عمليات حفظ السلام الحالية والمستقبلية.

وقالت وزارة الداخلية، إن الهدف من المركز إعداد وتدريب الكوادر الوطنية والدولية للعمل ببعثات حفظ السلام وتقديم كافة أوجه الدعم للراغبين في المشاركة من الجنسين .

تنظيم الفعاليات المختلفة دورات تدريبية وندوات، ومؤتمرات وورش عمل تنيسقاً مع الجهات الوطنية والدول الصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية بما يعزز دور المكون الشرطى بعمليات حفظ السلام .

ويهدف المركز ايضا إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بكافة أوجه عمل البعثات الأممية في إطار إستعراض التحديات التي تواجه المشاركين بها وبحث سبل التغلب عليها، بالاضافة إلى انه يهدف إلى التعاون التدريبى وتبادل الخبرات مع الكيانات المناظرة دوليا،إقليمياً،زمحلياً لتطوير أداء العناصر الأممية بما يخدم أهداف بعثات حفظ السلام.. فضلاً عن نقل الخبرات في مجالات ذات الصلة للمعاهد التدريبية الشرطية الوطنية.

وقد تم تصميم المركز ليكون صرحاً تدريبياً متميزاً يذخر بكافة مساعدات التدريب وكافة المنشآت التي تمكنه من أداء رسالته التدريبية وفقاً لأحدث المعايير العالمية ومن بينها مبانى وقاعات التدريب وميادين تدريبية تم إعدادها وفقاً لأحدث المعايير والتصميمات التي توفر بيئة تحاكى الظروف المختلفة التي يتعرض لها المشاركين بعمليات حفظ السلام .

وفى هذا الإطار تجدر الإشارة إلى إضطلاع وزارة الداخلية المصرية بالمشاركة في كافة مبادرات الأمم المتحدة الخاصة بتطوير منظومة عمل البعثات الأممية أو مراجعة الأطر الإستراتيجية للبعثات الأممية وتضطلع بتقديم إسهاماتها في ضوء خبرات كوادرها كما تشارك في كافة الفعاليات التي يتم تنظيمها برعاية المنظمة الدولية (مؤتمرات – إجتماعات – ورش عمل – ندوات – دورات تدريبية)، والتى يتم من خلالها إستعراض التحديات التي تواجهها بعثات حفظ السلام وسبل التغلب عليها بما يعزز دور المكون الشرطى بها ويمكنه من تنفيذ المهام الموكلة إليه على النحو الأفضل .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة