ضبط تجار مخدرات وأسلحة نارية وهاربين من أحكام في حملة أمنية بكرداسةأحمد زاهر يكشف عن أول يوم تصوير لفيلم "فارس".. والفنانون: مبروك يا زيزوبلوك كاجوال.. كنزي عمرو دياب تبهر المتابعين عبر انستجرامروبي تكشف عن كواليس البوم "حتة تانية"بمناسبة الذكرى الـ60.. أصالة تهنئ الكويت باليوم الوطنيهداف دورى المظاليم: أنام فى الشارع وأصدقائى تخلوا عنى.. فيديومحافظة جنوب سيناء تستقبل اليوم 3 آلاف رأس ماشية قادمة من السودانسيد صانع التحف: قصر قامتى لم يقف أمام طموحى فى النجاح.. فيديوتعرف على يوم "الإنقاذ" ولماذا تحتفل به جماعة أمة الإسلام فى أمريكا؟قطع المياه عن هذه المناطق بأسوان اليومننشر رابط التقدم لشغل وظيفة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحيفريق "who made who" الدنماركى المشارك فى حفل أبو سمبل: "استمتعنا فى مصر وسنعود مجددا"أفضل مداخلة.. الصحة: 8.6 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا تصل القاهرة الأسبوع المقبلعاجل.. ضربة جوية أمريكية لفصيل موالٍ لإيران في سورياالفريق الموسيقي بحفل معبد أبو سمبل: ممتنون لاختيارنا.. ونشكر مصرعاجل.. واشنطن تصف ممارسات القضاء الروسي بحق الأقليات الدينية بالقمعيةمصادر: استهداف فصيل إيراني بسوريا مرتبط بهجمات على أهداف أمريكية بالعراقما هي مواد الهوية القومية ومن يؤدي امتحانها؟.. وزير التعليم يجيبأكثر من 3000 سيرة ذاتية.. رئيس وزراء ليبيا يقدم تشكيلة حكومته للبرلمانماكينزي: الخلافة الإسلامية اختفت.. ونواجه فلولها في سوريا والعراق

مندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يؤكد دعمها لكافة الجهود لتحقيق الأمن بمنطقة حوض بحيرة تشاد

   -  
السفير أسامة عبد الخالق

شارك السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، في جلسة ل مجلس السلم والأمن حول القوة المشتركة متعددة الجنسيات لمنطقة حوض بحيرة تشاد.

وأعرب السفير عبدالخالق عن دعم مصر الكامل لكافة الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في تلك المنطقة، الأمر الذي يتطلب تعزيز الجهود الخاصة بمكافحة الإرهاب، وتحديدا "جماعة بوكو حرام الإرهابية"، مؤكدا في نفس السياق على دعم مصر لتمديد ولاية القوة لمدة عام إضافي.

وشدد على ضرورة تبني رؤية شاملة تتضمن معالجة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية التي تسهم في انتشار الارهاب في تلك المنطقة، مشيرا إلى إمكان اضطلاع مركز الاتحاد الإفريقي لاعادة الأعمار والتنمية ما بعد النازعات الذي تستضيفه مصر بدور محوري في هذا الصدد، وهو المقترح الذي تبناه مجلس السلم والأمن.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة