10 نصائح لعمل مكياج النهار.. أبرزها ترطيب البشرة واختيار أحمر الشفاهمدرب أتلانتا ينتقد الحكم بعد الهزيمة أمام ريال مدريد بدوري الأبطالالمنظمون يحذرون من التجمعات الكبيرة خلال مسيرة الشعلة الأوليمبيةجوارديولا: مانشستر سيتي لم يكن فعالا بالقدر الكافي رغم الفوز على بروسيا مونشنجلادباخحكام مباريات اليوم الخميس في الدوري الممتازذو تقنية فريدة.. طبيب في موسكو يوضح أهمية لقاح «سبوتنيك V» الروسيتجنب الألعاب واهتم بـUSB.. نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتفلقطة اليوم.. متحدث الحكومة: وارد إجراء تعديل تشريعى على تسجيل العقاراتتعرف على أهم توصيات حماية البطاطس والطماطم والفراولة من الأمطارإيرادات فيلم The War With Grandpa ترتفع إلى 36 مليون و 700 ألف دولار"كله شمال" كليب جديد لمصطفي حجاج .. اعرف التفاصيلتركيب 480 ألف عداد كهربائي «مسبق وذكي» في 3 محافظات بالصعيد5 إجازات رسمية في رمضان وشوال لموظفي الحكومة والقطاع الخاصخبير تأمين: 70% من أقساط التأمين تذهب لشركات الإعادة فى الخارجشوبير يهاجم موسيماني: الأهلي لم يكن له شكل هجوميا.. المباراة هربت تكتيكياطلب من الإدارة رحيله نهاية الموسم.. موسيماني يحسم موقفه من مروان محسن مع الأهليالباب مفتوح .. المصري يكشف موقفه النهائي من رحيل كريم العراقي للنادي الأهليعلاج انتفاخ المعدة.. تمارين القلب وعناق الركبة يخففان الألممواجهات قوية فى الجولة السادسة بالمرحلة الثانية من دورى محترفى اليدالاتحاد السكندري ودجلة وجها لوجه اليوم فى الدوري المصري

تسريب أرقام هواتف وبطاقات ائتمان 500 مليون مستخدم «فيسبوك».. والواحد بـ20 دولار

-  
facebook

حصل قراصنة على قاعدة بيانات ضخمة مليئة بأرقام هواتف وفيزا مستخدمي «فيسبوك»، وفقا لتقرير نشره موقع «ماذر بورد».

وجاء ذلك من خلال ثغرة في «فيسبوك» جرى تصحيحها عام 2019، لكن هذا المخترق قام باستغلالها.

ويتم بيع هذه البيانات الآن باستخدام Telegram Bot، ويقول الباحث الأمني ​​الذي اكتشف هذه الثغرة إن الشخص الذي يدير الروبوت يدعي أن لديه معلومات عن 533 مليون مستخدم حول العالم.

وبالرغم من أن البيانات التي تم الوصول إليها تعود إلى عام 2019، وهي معلومات قديمة نسبيًا، إلا أنها ظهرت هذا الشهر خاصة أن أغلب الأشخاص لا يغيرون أرقام هواتفهم كثيرًا وهو أمر يسبب مشكلة بشكل خاص للفيسبوك لأنه تم جمع أرقام هواتف المستخدمين الذين وضعوا أرقام هواتفهم في بياناتهم بما في ذلك المستخدمين الذين كانوا يقومون بتشغيل المصادقة الثنائية كنوع من أنواع الحماية.

ويسمح هذا الروبوت لشخص ما بالقيام بأمرين: إذا كان لديه ID مستخدم على الفيسبوك فيمكنه العثور على رقم هاتف هذا الشخص، وإذا كان لديه رقم هاتف شخص ما فيمكنه العثور على ID مستخدم الفيسبوك الخاص به.

https://pbs.twimg.com/media/Err9nWTW8AA8DjX?format=png&name=large

جزء من التسريبات

يقوم هذا المخترق الذي يقف وراء الروبوت ببيع هذه البيانات للشخص الواحد مقابل 20 دولارًا وهناك أيضًا أسعار مجمعة، حيث يتم بيع الـ10000 مقابل 5000 دولار.

ومن غير المعروف ما إذا كان هناك تواصل مع Telegram لازالة هذا الروبوت على الرغم من أن البيانات لا تزال موجودة على الويب، حيث عادت إلى الظهور عدة مرات منذ أن تم سد الثغرة في عام 2019.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم