محمد شريف يقترب من قيادة هجوم الأهلي أمام طلائع الجيشزى النهاردة.. منتخب مصر يهزم جنوب أفريقيا بثنائية ويتوج بطلا لأفريقيا"الطائرة" يطلب من الاتحاد الأفريقى تأجيل بطولتى أفريقيا لـ 18و19 سنةالنجوم: إنبى اتفق على شراء كريم فؤاد وندرس عرض بنفيكاكل ما تريد معرفته عن مواجهة أسوان والبنك الأهلى باستاد بتروسبورتزى النهاردة.. طوبة زيمبابوى تحبط أحلام الفراعنة فى التأهل للمونديالاتحاد الكرة يلغى "المراقب الطبى" فى مباريات الدورىالشيشيني عن لقاء الزمالك ودجلة: الأبيض يواجه مشكلة مع الفرق الصغيرةكواليس غرفة الملابس.. السولية يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة قبل نهائي إفريقيامحاولات زملكاوية لإعادة أبو جبل لحراسة مرمى الفريق بسبب المنتخبمحمد ثروت: أجسد شخصية عبدالمنعم إبراهيم في «بين السما والأرض»يسرا تكشف رأي عمرو دياب في «3 دقات»«الكوميديا» في رمضان 2021.. 4 مسلسلات على استحياء و«الأكشن واكل الجو»على ربيع ينتهي من أول مواسم «صباحية مباركة»تحت رعاية انتصار السيسي.. وزيرة الثقافة تعلن تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير اليوم«يونيفورم».. عرض فني راقص على مسرح مكتبة الإسكندريةالفواكه الغنية بالسكر قد تضر صحتك حال الإفراط فى تناولها11.2 مليار جنيه مبيعات مستهدفة لدي مصر للألومنيوم العام المقبلأسعار الدولار وباقي العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 28-2 في البنوك المصرية«التخطيط» تتيح بيانات مشروعات «حياة كريمة» عبر تطبيق «شارك 2030»

بايدن يسعى لتحويل أسطول الحكومة الأمريكية إلى السيارات الكهربائية

   -  
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كتب - أيمن صبري:

تعهد الرئيس الأمريكية جو بايدن، بالتحول إلى الطاقة النظيفة بقطاع النقل داخل حكومته، وذلك من خلال احلال السيارات الكهربائية بتلك التي تعمل بالوقود التقليدي ويبلغ عددها نحو 650 ألف سيارة.

وقال بايدن إن الحكومة الفيدرالية لديها أسطولًا كبيرًا من السيارات، سنسعى إلى استبداله بالسيارات الكهربائية صديقة البيئة التي تحمل شعار صنع في أمريكا وبأيدي أمريكيين.

وانتقد القواعد المعمول بها حاليًا في بلاده والتي تعتبر السيارات أمريكية الصنع عند شرائها من الحكومة المحلية، ولو كانت تحوي مكونات مهمة مستوردة من بلدان أخرى.

وبحسب موقع "aitnews" للأخبار التقنية، فإن بايدن أكد على غلق الثغرات التي تتيح تصنيع أجزاء حيوية بالسيارة مثل المحرك والزجاج والصلب خارج الولايات المتحدة واعتبارها بالنهاية سيارة أمريكية.

ولم تذكر إدارة بايدن تفاصيلًا عن آلية أو موعد بدء وانتهاء عملية إحلال السيارات الحكومية، والتي ستحمل خزينة الإدارة الأمريكية بحسب مراقبون نحو 20 مليار دولار أو يزيد.

وتفيد إحصائية للإدارة العامة للخدمات فإن الأسطول الحكومي الحالي الذي يقدر بـ173.000 مركبة عسكرية أو شبه عسكرية و245.000 مركبة مدنية، يبلغ السيارات تعتمد على الكهرباء فيه 3.215 سيارة فقط.

وعلى عكس إدارة دونالد ترامب السابقة التي كانت تقلل من أهمية التحول للطاقة الكهربائية وخففت من معايير الانبعاثات الناجمة عن استخدام محركات الاحتراق، تسعى الإدارة الجديدة لتحفيز مصانع السيارات والمستهلكين للتحول للطاقة النظيفة.

ومن أول القرارات التي تسعى الإدارة الأمريكية لإنجازها في هذا الملف، توفير مليون فرصة بصناعة السيارات مباشرة وغير مباشرة تكون قائمة على إنتاج السيارات الكهربائية وتشغيلها سواء من خلال سلاسل قطع الغيار أو محطات الشحن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة