عرض الجزء الثانى من حلقة يسرا والشرنوبى من برنامج "سهرانين" على ON.. الليلةأسعار العملات اليوم الأحد 28-2-2021 بالبنوك المصرية2,5 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السويس في يناير الماضىبورصة دبى تتراجع بنسبة 0.49% بالمستهل بضغوط هبوط 6 قطاعاتنائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروعات تطوير طرق ومحاور القاهرة الجديدة8.4 % زيادة بصادرات السلع الهندسية فى 7 أشهر أبرزها مكونات السياراترئيس جهاز الشروق: تطهير وتعقيم المدارس بالمدينة تزامناً مع استئناف العام الدراسىوزارة التخطيط تتيح بيانات مشروعات مبادرة "حياة كريمة" عبر تطبيق "شارك 2030"ارتفاع بورصة البحرين بمستهل التعاملات مدفوعة بصعود قطاعى الخدمات والبنوكهبوط المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بنسبة 0.60% بمستهل التعاملاتأسعار الخضروات بسوق العبور اليوم.. والطماطم بـ 2 جنيهالرئيس السيسي يصدق على قانون جديد للبحث عن الغاز بمنطقة شمال سيدي برانيالطاقة المتجددة: إنشاء محطة رياح بخليج السويس وتوقيع عقد محطة خلايا شمسية بالزعفرانةفريق رياضى يشكر عمال فندق للحجر الصحى فى أستراليا بالغناء من النوافذ.. فيديوتكدس مرورى للسيارات بمحور صفط اللبن بسبب زيادة الأحمال.. فيديورئيس جامعة القاهرة: الصحافة الورقية هى الأصل وتستطيع استعادة عصرها الذهبىإلغاء السؤال الأول بامتحان القرآن للشهادة الابتدائية الأزهرية وتوزيع درجتهالرعاية الصحية تطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من مركز طب أسرة الجوهرة ببورسعيدأيمن الجميل: الصناعة تقود الاقتصاد واهتمام الرئيس بها وراء معدلات النمو غير المسبوقةانقطاع المياه عن مركز ومدينة العياط لمدة 6 ساعات ..غدا

روسيا تستعد لنقل 4 سياح إلى الفضاء في 2022

   -  
روسيا

تعتزم شركة "غلاف كوسموس"، بصفتها فرعا من مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، أن تقدم 4 مقاعد في مركبات "سويوز" المأهولة عامي 2022 و2023 لل سياح الفضائيين ، وفقا لموقع روسيا اليوم.
صرح بذلك ناطق باسم شركة "غلاف كوسموس" المتخصصة في التعاون مع القطاع الخاص في حديث أدلى به يوم 25 يناير لوكالة "تاس" الروسية. وقال إن شركته تعول على أن تقدم لها "روس كوسموس" 4 مقاعد في مركبات " سويوز إم إس" المأهولة للقيام برحلات سياح ية إلى المحطة الفضائية الدولية.
وأوضح الناطق أن المحادثات مع "روس كوسموس" لا تجري بشأن القيام برحلات فضائية سياح ية فحسب بل لتحقيق المشاريع ال سياح ية الفضائية في إطار البعثات الفضائية الفدرالية المخطط لها مسبقا.
فيما أشار الناطق إلى أن مركبات فضائية سياح ية قيد التصنيع وبعد إتمام عملية إنتاجها ستمنحها تسميات وأرقام.
وقال الناطق إن المحادثات تجري حاليا مع شركات خاصة، بما فيها شركات أمريكية، بشأن بيع المقاعد في مركبات "سويوز" المأهولة. ولم يستبعد أن يقوم ال سياح الفضائيون برحلة فضائية سياح ية في ديسمبر المقبل على متن مركبة "سويوز إم إس – 20". يذكر أن الجانب الروسي بدأ عام 2001 التعاون مع شركة Space Adventures الأمريكية الخاصة في مجال إطلاق ال سياح إلى الفضاء . وقد زار نتيجة التعاون المذكور 7 سياح المحطة الفضائية الدولية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة