توقع التعويضات المحتملة.. توصيات عالمية يدعمها اتحاد التأمين المصريانخفاض أسعار الخضراوات واستقرار الفاكهة الأحد 28 فبراير 2021انخفاض البلطي.. أسعار الأسماك اليوم الأحد 28 فبراير 2021«التموين» تقرر مد الأوكازيون الشتوي حتى ٢٨ مارسإصابة شخصين صدمتهما سيارة أثناء عبورهما الطريق في مدينة نصرالداخلية تحرر محاضر لـ11 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقيةمصرع شخص وإصابة سيدة فى حادث تصادم على طريق العلمين الدولى بالبحيرةالسجن 15 عاما للمتهمين بذبح صديقهم إسلام لسرقة التوك توك منه بالشرقيةمصرع محاسب وإصابة عامل زراعى وربة منزل فى حادث طريق بالشرقيةالنواب يحيل مشروع قانون تعديلات الأحوال الشخصية إلى اللجنة المشتركةالنواب يحيل مشروع قانون القطن إلى لجان الصناعة والري والتشريعية"الوزراء" ينفى خصم 30% من رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة لتقديم خدمة "الراتب المقدم"أسماء الجمال تؤدي اليمين الدستورية عضوًا بمجلس النواب خلفا لوالدهاوزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيانين وهميين في القاهرةجبالي: مجلس النواب يؤكد احترامه الكامل لإخواننا في ريف وصعيد مصر"النواب" يفوض مكتب المجلس في تحديد مواعيد مناقشة 7 طلبات مقدمة من الأعضاءرئيس النواب يهنئ علاء عابد لاختياره رئيسًا للجنة مكافحة الإرهاب والتطرف في البرلمان العربيالهيئة البرلمانية للإصلاح والتنمية تتقدم بتعديلات على قانون الشهر العقاريوزيرالتربية والتعليم يتفقد سير العملية الامتحانية بلجان محافظة القاهرة| صورميرور: كلوب سيترك ليفربول في هذه الحالة.. وجيرارد سيخلفه

10 قوى خارقة لا يتمتع بها سوى الأطفال الرضع| صور

   -  
أحد الأطفال الرضع

علي الرغم من الضعف البنياني الظاهر للأطفال الرضع، إلا أن الله منحهم قدرات خارقة في عُرف الكبار.
هذا ما كشف عنه تقرير نشر في موقع "برايت سايد" الأمريكي، والذى تحدث فيه عن القدرات الخارقة للأطفال الرضع والتى لا يعرفها الكثيرون.
يصرخون ولا يبكون
ذكر التقرير أن الرضع لا يبكون؛ لأن القنوات الدمعية تكون مسدودة لديهم فلا تخرج من أعينهم أية دموع وإنما يصرخون فقط.


يحبس أنفاسه تحت الماء يشعر الرضع بالارتياح عندما يكونوا تحت الماء، لأن ذلك يشعرهم بأنهم في رحم الأم فعندما يبلغ الرضيع ستة أشهر، ويتم وضعه في حمام سباحة يمكنه حبس أنفاسه تحت الماء وتحريك قدميه سابحا.

التنفس والبلع حديثو الولادة يمكنهم التنفس والبلع في نفس الوقت، فلا يحدث لهم اختناق أثناء الرضاعة، حيث يمكنهم التنفس والبلع في آن واحد. النوم بسهولة يعتقد الآباء أنهم إذا تكلموا في حضرة أطفالهم الرضع خلال نومهم فعليهم أن يتكلموا همسًا؛ خوفا من استيقاظهم، وهو علميًا غير صحيح، حيث يتمكن الرضيع من النوم وسط الأصوات الصاخبة. مرونة الجسم يتكون الهيكل العظمي للأطفال من 300 عظمة تنمو مع نمو الطفل، ومع كبر السن تتحد العظام؛ لذا يكون الطفل مرنًا للغاية عند الولادة حتى يتمكن من المرور بسهولة عند الولادة الطبيعية. الزحف في اتجاه رائحة الحليب المولود الجديد قادر علي الزحف وهو علي بطن أمه إلي ثدييها، حيث ينجذب إلي رائحة الحليب. التغير السريع في نوع وكثافة الشعر يولد الرضيع وعلى رأسه ما يعرف بـ"زغب الجنين"، الذي سرعان ما يسقط وينمو مكانه شعر يزداد كثافة مع الوقت. لون العينين ما يحدث مع زغب الجنين يحدث ايضا مع لون العينين فقد يولد المولود بلون عينين زرقاء أو خضراء، ثم تتحول فيما بعد إلي السوداء. تغيير أوزان الرضع في السنة الأولى تتغير أوزان الأطفال، حيث تتضاعف هذه الأوزان ولا تؤثر هذه الزيادة علي النمو بشكل طبيعي بل تتغير بدرجة تتناسب مع نمو الطفل. العطس المستمر تكون الممرات الأنفية عند الأطفال حديثي الولادة أضيق بكثير منها عند البالغين، لذلك يحتاجون إلى التنظيف في كثير من الأحيان. ونظرًا لعدم وجود احتمال أن ينفث الطفل فيمكن للمولود أن يعطس دون توقف حتى يتخلص من أنفه من أي متعلقات مضرة موجودة داخل أنفه.

الأطفال الرضع
أحد الأطفال الرضع
أحد الأطفال الرضع يسبح فى الماء
أحد الأطفال الرضع
أحد الأطفال الرضع
أحد الأطفال الرضع
أحد الأطفال الرضع
أحد الأطفال الرضع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة