عمرو اديب: الكمامة مستمرة معانا 5 سنين كمان (فيديو)الثلاثاء.. "موشحات وأغاني كوكب الشرق" بحفل قصر الغوري للتراث في بيت السحيميملك إسبانيا السابق خوان كارلوس يعيد للدولة ضرائب بقيمة 4.4 مليون يوروخبير: المستخدم العادي لن يتضرر كثيرا من السياسات الجديدة لـ«واتس آب»الإسماعيلى يرفع الحمل البدنى فى معسكر العين السخنة استعدادًا لمواجهة الأهلى5 عناصر أساسية تعود إلى قائمة أسوان لمواجهة البنك الاهليحمادة صدقى يدرس مباريات زعيم الثغر استعدادًا لموقعة 5 مارس بالإسكندريةأعراض مرض الاضطرابات الهضمية.. انتفاخ المعدة وتقرحات الفم وفقر الدمعمرو أديب: ارتداء الكمامة سيكون لمدة 5 سنوات.. فيديو108 جمعيات.. مدير مشروع 2 كفاية: نقدم خدمات التوعية فى 10 محافظاتعايزين يبعتولي حلة محشي.. عمرو أديب: حالتي تحسنت بسؤال الناس عني.. فيديوشيرين رضا تقلد الفنان أحمد عز على الهواء.. والجمهور يدخل فى نوبة ضحكنادر حمدي يعلم زوجته ووالدته التلحين على الهواء.. فيديوالشرطة الأمريكية تنقذ شخصين من سيارة اندلعت فيها النيران.. شاهدالبحرين تؤيد ما ورد في بيان الخارجية السعودية بشأن التقرير الأمريكي عن خاشقجيانفجار سفينة إسرائيلية في خليج عُمان (التفاصيل كاملة)عقب التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي... هاشتاج «كلنا محمد بن سلمان» يتصدر تويترنشر سيارات إغاثة بالطرق للتعامل مع الأثار السلبية المحتملة للشبورة المائيةاليوم.. الحكم في دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفسادشيرين رضا: عمرو دياب رومانسي وكل أغانيه كانت ليا

شروط التضامن للمنح الدراسية لأبناء الأسر الفقيرة.. تصل لـ 200 جنيه

   -  
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي على تقديم المساعدة ويد العون للأسر الفقيرة، خاصة تلك التي لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة ولا تستطيع الإنفاق على تعليمهم.

وخوفا من قيام الأسر بعدم تعليم أبنائها، نتيجة وضعها الاقتصادي، قامت وزارة التضامن الاجتماعي بعمل حصر لهذه الأسر ووفرت منحا تعليمية لأبنائها.

ووضعت الوزارة شروطا لابد من أن تنطبق على الأسر التي لديها أطفالا في سن التعليم، وطالبت من ينطبق عليهم شروط ومعايير الاستحقاق، بتقديم المستندات المطلوبة، حيث تصرف الوزارة لها المنحة التعليمية وقيمة المساعدة 323 جنيها، كما يتم تقديم منحة دراسية شهرية قدرها (40) جنيها وبحد أقصى (200) جنيه للأسرة التي لديها أبناء بالتعليم الأساسي أو المتوسط لمدة ثماني (8) أشهر من أكتوبر إلى مايو من كل عام دراسي، ويرصد التقرير التالي الشروط والمعايير اللازم توافرها في الأسرة:

 - ألا يكون المتقدم يعمل بالحكومة أو القطاع الخاص أو يتقاضى معاشا تأمينيا أو مساعدة ضمانية شهرية.

ـ  أن تكون الأسرة المتقدمة لديها أبناء من حديثى الولادة وحتى 18 عاما، والأبناء من سن السادسة حتى الثمانية عشر عاما بمراحل التعليم المختلفة.

ـ استيفاء البيانات الخاصة بتفاصيل الاستمارة الدالة على الحالة الاجتماعية.

معايير الاستبعاد من الاستحقاق:

• العمل بالخارج.

• امتلاك نصف فدان فأكثر.

• امتلاك 3 مواشي فأكثر بغرض التجارة.

• التحاق الأبناء بالتعليم الخاص بقيمة أكثر من 2000 جنيه.

• تقاضي معاش ضمان

• يدفع اشتراك تأميني أكثر من 600 جنيه.

• تقاضي معاش قوات مسلحة/ شرطة

• امتلاك سيارة من عام 1990 فأكثر/ جرار/ توك توك.

• امتلاك عقار لغير غرض السكن.

• امتلاك/ إدارة مشروع خاص له عائد ثابت أكبر من خط الفقر.

• العمل بشركة خاصة / حكومية وغير مؤمن عليه

• امتلاك مهن حرة. 

إجراءات الحصول على الخدمة

يقدم طلب المساعدة على نموذج (طلب الحصول على خدمة) بعد استيفاء بياناته من خلال وحدة الشئون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة مرفقاً به المستندات المؤيدة​.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة