البابا فرنسيس يكشف عن زيارته دولة عربية ثانيةالعليا الأمريكية ترفض الاستماع إلى قضية استئناف ترامب في الانتخابات الأخيرةالطاقة الذرية : إيران تخصب اليورانيوم بأجهزة متطورة «تحت الأرض»الأمم المتحدة تدين الهجمات على السعودية وتعبر عن قلقها من رد الرياضالحوثيون يعلنون مهاجمة «هدف حساس» في مطار أبها السعوديأمريكا : السعودية تواجه تهديدات أمنية حقيقية من الحوثييندقلو يدعو بريطانيا لبناء شراكات مع السودان في مجالات التدريب وتطوير ورفع القدرات«174 جهاز طرد مركزي» .. وكالة الطاقة الذرية تصدر بيانًا عن منشآت إيران النوويةوزيرة التجارة الأمريكية : قوة الدولار من مصلحة الولايات المتحدةلاعب كرة قدم أمريكى يحمل تمساح طوله 3 أمتار بعد اصطياده فى فلوريدا.. فيديو وصوريوم المرأة العالمى.. تعرف على أغنى 10 سيدات فى العالم ومصادر ثرواتهنرئيس «دفاع الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي للسودان تجسيدًا لثوابت ومحددات الأمن القومي المصريقرار جمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية باسم «الجامعات الأوروبية في مصر»رئيس وزراء «توزلا» البوسنية يعرب عن رغبته في التعاون مع مصر بمجال تدريب الأطباء | صورالعصر الذهبي للمرأة المصرية.. مكتسبات وإنجازات لن ينساها التاريخبمناسبة يوم المرأة العالمي.. «الحرية المصري»: المرأة في مصر تعيش في أزهى أوقاتهاالرئيس يوجه وزير العدل بالاستعانة بالمرأة في مجلس الدولة والنيابة العامةوزير الطيران المدني يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار عددا من المشروعات«الصحة» تستقبل محافظ جنوب سيناء لمناقشة دعم المنظومة الصحية بالمحافظةمايا مرسي تشكر الرئيس السيسي بعد قرار الاستعانة بالمرأة بمجلس الدولة والنيابة العامة

الكنيسة الأرثوذكسية تصدر قرارات جديدة بخصوص عودة القداسات

   -  

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مجموعة من القرارات الجديدة بخصوص صلوات القداسات والخدمات الكنسية بكنائس القاهرة والإسكندرية يتم العمل بها اعتبارًا من يوم الأحد ٣١ يناير الجارى.

وجاءت قرارات الكنيسة على النحو التالى:

١- تقام القداسات والتسبحة بمعدل فرد واحد في كل دكة. و يمكن إقامة القداسات في أي يوم من أيام الأسبوع.

٢- يمكن ترتيب قداسات خاصة للمراحل السنية (ابتدائي، إعدادي... إلخ) بمعدل(فرد في كل دكة)، و تلقى عظة في القداس (لا تزيد مدتها عن ١٥ دقيقة) كبديل عن خدمة مدارس الأحد في هذه الفترة و يقوم به خدام المرحلة. 

٣- أي كنيسة لا يلتزم شعبها بالإجراءات الاحترازية (التي سبق إعلانها على صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة) أو تظهر فيها حالات إصابة (يترك تقدير الموقف لآباء كل كنيسة حسب نسبة الإصابات بها) ، تعلق الصلاة بها لمدة ١٥ يومًا.

٤- استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة والخدمات.

٥- بالنسبة لصلوات الأكاليل والجنازات يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد في كل دكة.

٦- استمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من الخدمات الطقسية التي تقام في البيوت.

٧- استئناف الدراسة في الإكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الالكتروني.

٨- يقتصر الافتقاد علي الاتصال التليفوني.

• بالنسبة لإيبارشيات الكرازة المرقسية يقرر الأب المطران أو الأسقف كلٌ في إيبارشيته بالاشتراك مع مجمع الكهنة ما يناسب الوضع الصحي بالإيبارشية.

واختتم البيان قائلا، نصلي لأجل أن يحفظ الله مصر وبلاد العالم أجمع من كل سوء وأن ينجي البشرية من خطر الأمراض والأوبئة. واثقين في وعده الأمين "هَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ" (مت ٢٨ : ٢٠).

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة