رئيس الكنيسة الأسقفية يعزى البابا تواضروس فى وفاة أسقف بنى مزارالكاتدرائية توزع 2000 دعوة لحضور رسامة البابا لأساقفة جدد بالعاصمة الإداريةالداخلية تقدم مساعدات للبسطاء بمبادرة حياة كريمة.. فيديوالنيابة العامة تنشر فيديو للتحول الرقمى فى أعمالهابدء صلوات الجناز على الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار بإجراءات احترازيةمبعوث بوتين يناقش مع سفير مصر بموسكو آفاق التعاون المشترك في الأمم المتحدةتوخيل ينافس جوارديولا على جائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزيمباشر في الدوري - الاتحاد السكندري (1)-(0) الإنتاج الحربي.. جووول أوولالدراويش في مراكز الهبوط.. عبد المنصف يفرض التعادل بين وادي دجلة والإسماعيليالكشف الطبي على 1102 مواطنًا بالفرافرة في الوادي الجديدهواة الجوارح..انطلاق سباق حورس لصيد الحمام بالصقور بمشاركة 15 متسابقا بالإسكندرية (صور)تأهيل 92 منزلا وتدعيم شبكات الكهرباء والمياه بالمنيا (ملف)تعرف على خطة تطوير 81 قرية بالمنوفيةأراضى الدولة فى قبضة «أمن المنيا» لتنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمةبـ محطة صرف صحي وإقامة مراكز شباب .. و تعرف على خطة المنيا لتطوير القرىوزيرة الثقافة تفتتح سينما بورسعيد الليلةإنجي علاء توجه الشكر لجمهورها بسبب تهاني عيد ميلادهاخاص| حيوان مفترس ومصاصو دماء.. حقيقة "بوستر" برنامج رامز جلال برمضانالزمالك يشكر سفير مصر في تونس ومسؤولي الترجيالقمامة تشوه ترعة سقارة بعد تبطينها..والرى تزيلها وتناشد الأهالى الحفاظ عليها

حديث الصور .. مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون

   -  
مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون

«بعد أربعتاشر سنة خدمة ف ثانوى بتقول لى أقف».... «بحبك يا ستامونى مهما الناس لامونى».. «صرصار حبنا».. «من فضلك ابعتلى ٦ كيلو سمك وجمبرى».. «شفيق يا راجل».. «دا أنا اشوف أحسن منك فى النور وفى الضلمة كمان»..«كان نفسى يا دلال أجوزك قرد بن حلال يستتك، قصدى يشنبزك»..
جمل شهيرة حفرتها فى ذاكرتنا روائع مسرحية وسينمائية لا تنسى.. ناقشت موضوعات و قضايا مجتمعية شديدة الخصوصية، وتحمل بصمتنا وتراثنا وهويتنا.. ورغم هذا لاحظ الرسام إسلام فكرى أن قنوات الكارتون وأفلامها تجذب صغارنا إلى عوالم بلا حضارة أوهوية.. مغامرات بلا هدف سوى غرس لغة العنف والضرب والتدمير، تغيرت معها لهجة أولادنا وانهار سلامهم النفسى.
لذلك قرر إسلام ربطهم بتاريخنا الإبداعى، عن طريق تجسيد أشهر أعمالنا الفنية فى رسوم كارتونية كاريكاتيرية جاذبة.. ثم قاده طموحه مع مجموعة من أصدقائه، لتحريك هذه اللوحات وتحويلها إلى مشاهد حية ناطقة بنفس الجمل الحوارية للأفلام و المسرحيات .
والهدف أن يتعرف الصغار على تلك الروائع التى شكلت وجداننا، ولكن بلغتهم وعوالمهم الخاصة متمثلة فى الكارتون . وعبر قناته على السوشيال ميديا ، تستطيع أن تستمتع بروائع العصر الذهبى للفن، ولكن فى عالم الأنيميشن .. من « العيال كبرت » و« عش المجانين » و« سك على بناتك » إلى « خرج ولم يعد ».. « الناظر ».. « الكيت كات ».. وغيرها.


مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون
مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون
مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون
مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون
مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون
مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون
مشاهد لا تنسى بأنامل كارتون
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة