أهم الأخبار.. أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم..التفاصيل الكاملة لاستعدادات جامعة الأزهر والمعاهد للامتحانات.. تعرف على شروط استجابة الدعاءأدوية السرطان والكورتيزون.. الصحة: أربع فئات مستثناة من تطعيم شلل الأطفالبعد تنازل صاحب دعوى وقف انتخابات الصحفيين.. اللجنة المشرفة تعلن تفاصيل مهمة اليوموزيرة الهجرة تشهد فعاليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"بينها "لايم والأنفلونزا".. 8 أمراض تتشابه في أعراضها مع أمراض أخرىأخبار الرياضة| رضا عبد العال يفتح النار على باتشيكو.. الزمالك يعلن تفاصيل عقد انتقال مصطفى محمد لجالاتا سراي.. وهيثم عرابي يكشف تفاصيل العرض الوهمي لضاليوم .. اتحاد الكرة يكرم أعضاء مجلس النواب من الرياضيينمفاجآت وست هام يونايتد تهدد قطار مانشستر سيتي.. اليومبشرى سارة لجماهير اتحاد جدة قبل مواجهة القادسيةرجال الأعمال تطلب لقاء الحكومة للاستفسار عن تسجيل العقارات فى الشهر العقارىطلاب أولى ثانوي يبدأون امتحان اللغة العربية إلكترونيا بالمدارسشقيق علاء ولي الدين ينشر صورة له بصحبة أحمد زكي وعمرو ديابعاجل.. «الأوقاف» تحسم جدل صلاة التراويح في رمضان: ستقام بضوابطالقضاء الإداري يحسم موقف انتخابات الصحفيين الأحد.. وطعن جديد يطالب بوقفها«أحمد» قتل جارته المُسنة في بولاق ثم بكى في عزائها: لحم كتافي من خيرهاجامعة عين شمس تتأهب استعدادا لانطلاق ماراثون الامتحانات اليوم (صور)مباحث الإسماعيلية تكشف لغز مقتل سائق تاكسي«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة20 صورة لنجمات الفن في المطبخ.. من الأجمل؟أكشن وكوميديا ورومانسية.. قائمة مسلسلات رمضان 2021

أبرز لقطة.. خالد الجندى: لو لم ندقق كتب التراث "هيجى زيد وعبيد يطالبون بحرقه"

   -  

تستعرض برامج التوك شو يوميا فى مصر العديد من الموضوعات المهمة والرئيسية على المستويين المحلى والعالمي، ويوجد ضمن تلك الموضوعات عدد من اللقطات أبرزها:

خالد الجندى: لو لم ندقق كتب التراث "هيجى زيد وعبيد ونطاط الحيط ويطالبون بحرقه"

علق الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على مشروع القانون المقدم من قبل النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، والذى يرمى إلى تعديلات جديدة على قانون العقوبات تقضى بتغليظ عقوبة تعدى الزوج على الزوجة بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات وتصل إلى 5 سنوات، قائلاً:"أنا أحمد الله وأسجد له شكراً..ودى رسالة أنا أوجهها إلى الشيوخ..إذا لم تقول رأيك فى اللى موجود فى كتب التراث..هيجى زيد وعبيد ونطاط الحيط هيتطاولوا عليك وعلى التراث ويطالبون بحرق التراث..وزى ما قال أحدهم بإلقائه فى سلة المهملات".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،أن سبب تطاول البعض على كتب التراث يعود إلى عدم وجود شيوخ يمتلكون الشجاعة، إلا من رحم ربك، لكى يقولوا بأن هذا "الكلام غير مقنع"،وتابع:"فيه رجاله يستحقوا الضرب بعد ما تخلوا عن واجباتهم فى خضم هذه الحياة".

وتنمى "الجندى"، قبول مشروع القانون الذى يغلظ العقوبة على الاعتداء على الزوجات، وتابع:" احترامك للمرأة هو احترام للمصنع الذى يصنع المجتمع.. وإذا لم نفعل فنحن على خطر".


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة