التموين: انطلاق معارض أهلا رمضان 4أبريل فى 1252منفذا بتخفيضات 15 لـ35%وزارة الداخلية تنعي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النوابانتشال 7 جثث لضحايا حادث سقوط سيارة بنهر النيل فى أسيوط.. صورهزة أرضية بقوة 2.8 ريختر على مسافة 20 كم جنوب الجيزة دون خسائرزلزال بقوة 6 درجات يضرب اليونانمصر تحصد برونزية كأس العالم للرماية خرطوشاتجاه فى المنتخب الوطنى للتراجع عن ضم عمر رضوان حارس أسوانأمير عزمى مجاهد: التعادل فى المحلة "مكسب" ولا حديث عن التحكيمحسام حسن يستعين بـ 22 لاعبا لعبور الإنتاج فى الأسكندريةمؤتمر صحفي لـ موسيماني غداً للحديث عن مباراة فيتا كلوب بدوري الأبطالعدلى القيعى عن عقوبة كهربا: ثوابت ومبادئ الأهلى لا يمكن التفريط فيهاالسفير المصري يؤازر الزمالك في التدريب بتونس ويدعو البعثة لمأدبة غداءمدحت عبد الهادى: الزمالك جاهز لمواجهة الترجى بدورى الأبطالمران الزمالك في تونس.. تعقيم أدوات التدريب وتألق حراس المرمىمدحت عبد الهادي: ندرس كل صغيرة في الترجي.. الروح عالية والكل جاهزرئيس الوزراء يستقبل السفير الأردني في القاهرةشيخ الأزهر يستقبل السفير الأردني في القاهرة«دبيبة» يسلم تشكيل الحكومة الليبية الجديدة إلى مجلس النوابإسبانيا تدمر أسلحة مجموعة انفصالية: عمل عظيم في المعركة ضد الإرهابوزير الطاقة السعودي: الرياض لا تتعجل إنهاء خفض النفط الطوعي

15 معلومة عن تفاصيل تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر

-  
التصميمات الأولية لأول قطار كهربائي سريع في مصر

أعلنت وزارة النقل والممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، عن تنفيذ شبكة قطارات كهربائية سريعة في مصر خلال الفترة المقبلة، لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين، مشيرة إلى أن مشروع القطار الكهربائي السريع سيتم على مراحل، حيث ستكون المرحلة الأولى «العين السخنة - العلمين».

وقال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، لـ«الوطن»، إن مشروع القطار الكهربائي السريع سيتم على الطراز الأوروبي، مشيراً إلى أنه سيتم توفير 500 ألف فرصة عمل مباشرة، نتيجة تنفيذ جميع خطوط القطار الكهربائي السريع في مصر، موضحاً أن العمل يسير بخطوات ثابتة لإحداث طفرة كبيرة في منظومة النقل الحديث في مصر.

وترصد «الوطن» في 15 معلومة تفاصيل تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر، وهي كالتالي:

1- شبكة القطارات الكهربائية السريعة تضم 7 خطوط جديدة.

2- الشبكة الجديدة تمتد بأطوال 2000 كم. 

3ـ تكلفة الشبكة الجديدة بالكامل تصل إلى 23 مليار دولار تقريبا.

4ـ سيتم تنفيذ مشروع شبكة القطارات السريعة على مرحلتين.

5ـ المرحلة الأولى تشمل 5 خطوط بأطوال 1975 كم وتكلفة 22.7 مليار دولار.

6ـ المرحلة الثانية مستقبلية وتشمل خطين بأطوال 670 كم وتكلفتها 8.2 مليار دولار.

7ـ أول خط بالمرحلة الأولى يمتد من «العين السخنة حتى العلمين الجديدة» بأطوال 460 كم وتكلفة 6.3 مليار دولار.

8ـ أول خط يربط مدن العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والإسكندرية وبرج العرب والحمام.

9ـ الخط الثانى يمتد 6 أكتوبر حتى الأقصر بأطوال 640 كم وتكلفة تبلغ 8.34 مليار دولار.

10ـ الخط الثالث من شبكة القطارات السريعة يمتد من الأقصر حتى الغردقة بأطوال 285 كم وتكلفة 2.7 مليار دولار.

11ـ الخط الرابع يمتد من الأقصر حتى أسوان بأطوال 210 كم وتكلفة 2.74 مليار دولار.

12ـ الخط الخامس يمتد من العلمين الجديدة حتى مرسى مطروح بأطوال 200 كم وتكلفة 2.6 مليار دولار.

13ـ الخط السادس وهو يدخل ضمن المرحلة الثانية من المستقبلية من شبكة القطارات السريعة ويمتد من العين السخنة حتى الغردقة بأطوال 320 كم وتكلفة 4.172 مليار دولار.

14ـ ستقوم شركات أجنبية عالمية متخصصة بأعمال تنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم بخطوط الشبكة السريعة وتوريد وتركيب بوابات التذاكر بالمحطات وتصنيع وتوريد القطارات التى ستعمل بكل خط عقب تنفيذه بشراكة محلية.

15- السرعة المخصصة للقطار الكهربائي السريع 250كم/س.

لمطالعة الخبر على الوطن