قرأت لك.. "قلق السعى إلى المكانة" هل نضحى من أجل الحب والتقدير؟100 صورة عالمية.. "الميلاد" فى شروق الشمس وثوران البركان.. الخير والشر معاحميد سراج الدين .. تعرف على شخصية هاني سلامة في «بين السماء والأرض»في عيد ميلاده .. معلومات لا تعرفها عن جمال عبد الناصر«زي النهارده».. وفاة الناصر صلاح الدين الأيوبي 4 مارس 1193وزير الاتصالات: تعميق تصنيع التابلت التعليمي في مصرسعر الذهب فى مصر اليوم الخميس 4-3-2021 .. ينخفض عالميًاتوقعات اجتماعات «أوبك بلس» ترفع أسعار برنت إلى 64 دولارحسين السمري: الامتناع عن التدريبات "أمر غير احترافي".. وهذا سبب عدم توقيع عقوبات«السمري»: الأفضل تأجيل أزمة ملف نادي القرن للمجلس المقبل.. و"الأمر يحتاج لأموال"«السمري»: الزمالك أساء التقدير في صفقة الجزيري.. وفرجاني ساسي سيستمرتحرير 469 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربيةغلق 19 منشأة مخالفة وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية بالغربيةضبط 61 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةخط ساخن لاستقبال الاستفسارات والمقترحات والشكاوى بـ "كلية التربية الرياضية بطنطا"سامح شكري يستقبل وزيري خارجية تونس وجزر القمر.. اليومبشرة الرجل تحتاج إلى كريمات عناية خاصةمش يومهم.. ديلى ميل تعرض صورا لمواقف طريفة تعكس سوء حظ أصحابهاقرية لها تاريخ .. دنديط بالدقهلية إحدى المعالم التاريخية التي لا تنسىالانتهاء من تسليم وحدات "سكن مصر" بحدائق أكتوبر سبتمبر المقبل

رامي رضوان يبعث رسالة لصلاح عبدالله في عيد ميلاده

-  

حرصت الاعلامي رامي رضوان  على تهنئة الفنان القدير صلاح عبدالله بعيد ميلاده.

وكتب رامي رضوان عبر خاصية الاستوري من خلال موقع التواصل الاجتماعي انستجرام :حبيبنا الغالي ، صاحب القلب النقي و الروح الحلوة ، كل سنة و حضرتك طيب و عقبال سنين العمر في صحة و سعادة.

ويحتفل اليوم الفنان صلاح عبدالله بعيد ميلاده الـ65 حيث قدم العديد من الأعمال الفنية المميزة على مدار مشواره الفني.

ولد صلاح عبد الله يوم 25 يناير عام 1955 في حي بولاق أبو العلا، عاش فيه ست سنوات من طفولته، لينتقل بعدها وهو في السابعة من عمره مع أسرته إلى حي بولاق الدكرور.

كان مهتما بالعمل السياسي وكتابة الشعر السياسي حتى أصبح أمين شباب حي بولاق الدكرور والدقي، وعند التحاقه بكلية التجارة للدراسة فيها، جذبته فرقة تمثيل الجامعة، وأعجب بما تقدمه من أعمال مسرحية على خشبة مسرح الجامعة. 

وخلال دراسته بالجامعة، قرر تكوين فرقة مسرحية للهواة أطلق عليها اسم "تحالف قوى الشعب العامل"، لأنها ضمت بعض العمال والحرفيين، بالإضافة إلى زملائه من الطلاب.

ونجحت الفكرة في لفت الأنظار إليها، حيث قدم من خلالها كممثل ومخرج عددًا من العروض المسرحية لكبار الكتاب في تلك الفترة ومنها "آه يا بلد" لسعد الدين وهبة و"عسكر وحرامية" لألفريد فرج، ومع انشغاله بالعمل المسرحي، قرر صلاح عبد الله ترك العمل بالسياسة. 

جاءت الانطلاقة الحقيقية في مشوار الفنان "صلاح عبد الله" عقب مسلسل "سنبل بعد المليون"، حيث توطدت علاقته بالجمهور، وقدم عددا من الأعمال التليفزيونية، كان أبرزها "ذئاب الجبل"، حتى اقتحم عالم السينما وتميز في الأدوار الكوميدية التي وضعته في مصاف كبار النجوم حيث حصل على جائزة أحسن ممثل من جمعية الفيلم وجائزة المهرجان القومي للسينما.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة