حميد سراج الدين .. تعرف على شخصية هاني سلامة في «بين السماء والأرض»في عيد ميلاده .. معلومات لا تعرفها عن جمال عبد الناصر«زي النهارده».. وفاة الناصر صلاح الدين الأيوبي 4 مارس 1193وزير الاتصالات: تعميق تصنيع التابلت التعليمي في مصرسعر الذهب فى مصر اليوم الخميس 4-3-2021 .. ينخفض عالميًاتوقعات اجتماعات «أوبك بلس» ترفع أسعار برنت إلى 64 دولارحسين السمري: الامتناع عن التدريبات "أمر غير احترافي".. وهذا سبب عدم توقيع عقوبات«السمري»: الأفضل تأجيل أزمة ملف نادي القرن للمجلس المقبل.. و"الأمر يحتاج لأموال"«السمري»: الزمالك أساء التقدير في صفقة الجزيري.. وفرجاني ساسي سيستمرتحرير 469 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربيةغلق 19 منشأة مخالفة وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية بالغربيةضبط 61 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةخط ساخن لاستقبال الاستفسارات والمقترحات والشكاوى بـ "كلية التربية الرياضية بطنطا"سامح شكري يستقبل وزيري خارجية تونس وجزر القمر.. اليومبشرة الرجل تحتاج إلى كريمات عناية خاصةمش يومهم.. ديلى ميل تعرض صورا لمواقف طريفة تعكس سوء حظ أصحابهاقرية لها تاريخ .. دنديط بالدقهلية إحدى المعالم التاريخية التي لا تنسىالانتهاء من تسليم وحدات "سكن مصر" بحدائق أكتوبر سبتمبر المقبلتعرف على شروط الحصول على قروض الشباب ببنى سويف ضمن مبادرة "مشروعك"نبيلة عبيد تكشف عن أغنيتها المفضلة للفنان عبدالرب إدريس

على زين.. الجناح الطائر وقاهر دفاعات المنافسين بمونديال اليد

   -  
يتألق النجم علي زين لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة اليد مع الفراعنة في مونديال مصر ونجح في المساهمة مع زملائه لتحقيق إنجاز كبير بالعودة إلى الثمانية الكبار مرة أخرى والتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم ومواجهة الدنمارك يوم الأربعاء أملا في بلوغ نصف النهائي.

علي زين واحد من أهم اللاعبين في صفوف المنتخب المصري، والذي بدأ مشواره مع المنتخب الأول في عام 2010، بعدما الدفع اللاعب الشاب الذي لم يتخطى عمره 20 عاما في مباراة ودية  أمام السعودية تحضيرًا لبطولة العالم للرجال 2011 والتى كانت ستقام فى السويد وقتها.

ونجح علي زين في مشاركته مع المنتخب فى بطولة العالم للشباب 2009 والتى استضافتها مصر ولكن في مباراة السعودية شهدت إصابة اللاعب بسقوطه اللاعب دون أى التحام وإعلان اصابته بإصابة ليست معروفة أو منتشرة فى كرة اليد حيث كان تشخيص الإصابة (كسر فى العضمة الخامسة لمشط القدم اليمنى).

الإصابة أعلنت رسميًا عن غيابه وأجرى عملية جراحية وفترة تأهيل لمدة 3 أشهر تقريبًا وبدأ اللاعب فى العودة تدريجيًا للملاعب استعدادًا لبطولة العالم للشباب مع جيل 90 فى اليونان 2011، ولكن المفاجأة كانت عدم النجاح الكامل للعملية الجراحية الأولى الأمر الذى أجبر لاعبنا على إجراء عملية جراحية ثانية ولكنه فضّل أن يُجريها بعد بطولة العالم للشباب.

وانتهت البطولة وأنهى جيل 90 مغامرته فى المركز الرابع ليضمن لمصر تواجدها الثانى على التوالى فى المربع الذهبى، وليعود اللاعب ليُجرى العملية الجراحية الثانية لنفس الإصابة، وخضع لفترة راحة و تأهيل وعودة للملعب والمفاجآة الأكبر كانت هى فشل العملية الثانية واحتياجه لإجراء عملية جراحية ثالثة فى نفس الإصابة ويُفضل أن تجرى العملية خارج مصر.

وفضّل النادى الأهلى الحفاظ على موهبته الصاعدة وعلاجه وقتها فى ألمانيا ليعود للملاعب تقريبًا بنسبة 100% بعد العملية الثالثة وبعد فترة تأهيل صعبة قضاها مع بطل العالم للناشئين فى المطرقة علاء العشرى.

عودة علي زين كانت تقريبًا مع نهاية موسم 2012 مع النادى الأهلى والذى كان توج معه لاعبنا بالدورى والكأس وبطولة أفريقيا، لتطأ قدمه للمرة الأولى خارج مصر ولكنها مازالت داخل القارة السمراء حينما احترف لاعبنا فى النجم الساحلى التونسى والذى فاز معه بكأس تونس وحصل معه على رابع بطولة العالم للأندية 2013، ثم يبدأ رحلة احترافه الآسيوية مع نادى الجزيرة الإماراتى ثم الانتقال للدورى الفرنسى 20217والعودة للشارقة الإماراتى 2019والذى فاز معه بكل الألقاب المحلية الممكنة.

ومع منتخب مصر توج ببطولة أفريقيا 2016 و 2020 وشارك فى أولمبياد ريو بخلاف مشاركاته المؤثرة فى بطولات العالم والتى كللها بإنهاء مصر نسخة 2019 فى المركز الثامن، ويمني النفس بأن يحقق إنجازا غير مسبوق مع الفراعنة والتتويج بلقب مونديال اليد في مصر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة