ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية.. ورأس المال يربح 7.4 مليار جنيهالمئات يشيعون جثمان المهندس حسين صبور بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبررحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوانحبس سيدة استولت على 3 ملايين جنيه بدعوى «جمعية شهرية» في قليوبأسعارالدواجن والكتاكيت الخميس 25 فبراير 2021تعرف على أسعار حديد التسليح اليوم الخميس 25-2-2021تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الخميس 25-2-2021أسعار الخضراوات والفاكهة الخميس 25 فبراير 2021سعر الذهب اليوم الخميس 25-2-2021 في السوق المحلية والعالميةحسن غانم: مبادرة "المركزي" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تخلق جيلا آخر من المستثمرينالبورصة ترتفع 1.5٪ وتربح 7.4 مليار جنيه بختام الأسبوعأسعار الأسماك اليوم الخميس 25 فبراير 2021عضو الاتحاد البرلماني الدولي: وجدنا وزير الأوقاف على قدر كبير من المعرفة والدراية "فيديو"خبير أمن معلومات: ما يرتكبه فيسبوك يعد جريمة فى حق الصحافة والإعلام.. فيديوناقد فنى: "الكيت كات" عنوان محمود عبد العزيز في السينما.. فيديوناقد مسرحي: المسرح تضامن في بدايته مع الوطن لمحاربة الإنجليز.. فيديوعالم أزهري: إثم الخيانة الزوجية يقع على الطرفين وليس طرفاً واحداً.. فيديومبادرة "معا": العلاقة بين الرجل والمرأة في مصر تشبه الأهلي والزمالك "فيديو"وزير الخارجية: الصحافة أداة مجتمعية لترشيد الفكر القومي.. فيديورئيس الوزراء يستعرض الخطة الاستثمارية لوزارة النقل للعام المالي المقبل

5 أخطاء شائعة تضر بصحة الكلى.. ارتفاع السكر بالدم والإفراط بتناول الملح

   -  

الكلى هى أحد أهم أعضاء الجسم تمامًا مثل القلب والرئتين والكبد وغيرها، وتقوم الكلى بالعديد من الوظائف المهمة للجسم أهمها تعمل على طرد الفضلات والشوائب والسموم من الدم وموازنة السوائل الموجودة فى الجسم، لذلك من المهم أن تحافظ عليها من خلال إجراء الفحوصات المنتظمة والحفاظ على نمط حياة صحى، لأن أى إخلال بالكلى قد تتسبب فى الإصابة بأمراض مثل سرطان الكلى وتكوين الحصوات وأمراض الكلى المزمنة، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

لديك 5 أخطاء شائعة عليك تجنبها للحفاظ على صحة الكلى:

1- شرب كميات قليلة من الماء

يجب شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على الجسم رطبًا والتخلص من السموم حيث يقترح الأطباء استهلاك حوالى 8-9 أكواب من الماء يوميًا.

2- عدم الحفاظ على مستويات السكر فى الدم

يمكن أن يؤدى ارتفاع مستويات السكر فى الدم إلى العديد من أمراض الكلى وقد يكون قاتلًا لأن الكليتين قد تعجزا عن التعامل مع هذه الكميات العالية من الجلوكوز فى الدم، لذلك لا تدع مستوى السكر فى الدم يرتفع لأن هذا خطأ شائع يرتكبه الناس.

3- كثرة تناول الملح

تناول الملح بكميات كبيرة يُسبب زيادة مستويات ضغط الدم وهو أمر غير مفيد للكلى، غالبًا ما ينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتقليل تناول الملح للحفاظ على سلامة الكليتين.

4- الإفراط بتناول الكحوليات والتدخين

تلعب الكلى دور مهم فى تنقية الدم من السموم الضارة والفضلات التى تشمل الآثار النتجة عن التدخين والكحوليات، لذلك يجب أن تتحكم فى مثل هذه العادات إذا كنت تريد الحفاظ على كليتيك بصحة جيدة، فقد يُشكل التبغ والكحول خطورة على الكلى ويؤدى إلى الإصابة بالسرطان.

5- زيادة الوزن

لابد من تجنب زيادة الوزن ليس فقط للحفاظ على سلامة الكلى بل على باقى أعضاء الجسم، لذلك من الضرورى اتباع نظام غذائى صحى للحفاظ على الوزن وكذلك أداء بعض التمارين الرياضية بانتظام حيث تساعد فى الوقاية من أمراض الكلى والعديد من المشاكل الصحية الأخرى مثل الإصابة بالسكر وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة