«حديث المساء».. وزراء التضامن والرياضة وقائد القيادة الأمريكيةالحوثيون يستهدفون مأرب اليمنية.. ومجلس الأمن يدين التصعيدوصلت للتكفير.. تفاصيل معركة صلاح جاهين ومحمد الغزاليالرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامةفتح تؤكد التزامها بخوض الانتخابات بقائمة موحدة(سي آي أيه) تطلق وحدة للتصدي للهجمات الإشعاعية ضد عملائهاأول ضربة في عهد بايدن.. الجيش الأمريكي يقصف مواقعًا بسورياالشرطة الأمريكية : تهديدات محتملة بنسف مقر الكونجرس لدى إلقاء بايدن خطاب الاتحادنائب بالكونجرس يشيد بالرد الأمريكي على جماعات موالية لإيران في سورياأخطاء شائعة فى التمارين تجنبها للحفاظ على صحتكطلاب أولى ثانوى يبدأون امتحان الفصل الدراسى الأول إلكترونيا فى المدارس غدانقل تايجر وودز إلى مستشفى آخر لمواصلة التعافيالمقاولون يستغل فترة التوقف فى معالجة الأخطاء الدفاعيةتعرف على سينمات عرض فيلم الخيال العلمي Boss Levelقصة موافقة الكنيسة الأنجليكانية على ترسيم النساء قساوسة وأساقفةتعرف على الأوراق المطلوبة للحصول على معاش «تكافل وكرامة»تعرف على اشتراطات البناء الجديدة: أبرزها توفير جراج داخل العقارتراجع سعر «بيتكوين» إلى 47202 دولارا.. وانخفاض «داو جونز» 561.36 نقطةعضو شعبة التطوير العقاري: الرئيس يولي عناية خاصة بمدن الجيل الرابعطقس اليوم: دافئ في القاهرة وأمطار خفيفة على الوجه البحري وشبورة

«مرصد الأزهر»: حملة «حمايتهم واجب عليك» لمنع الشباب من التطرف

   -  
الدكتور محمد العوضي

قال الدكتور محمد العوضي، المشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن المرصد أطلق حملة «حمايتهم واجب عليك» للحفاظ على الأسرة بشكل عام من التطرف والانقياد وراء الدعوات الهدامة، واستهدف المرصد الأسرة، لأنها أصغر نواة في المجتمع، التي يؤثر تفككها على انتشار التطرف، لافتا إلى أن أولياء الأمور يقع عليهم دورا كبيرا في الوقت الحالي، بسبب انشغال الأشخاص باستخدام الهواتف المحمولة، والدخول على مواقع التواصل الاجتماعي.

استخدمنا مواقع التواصل الاجتماعي أثناء أزمة كورونا للتوعية

وأضاف «العوضي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة» المذاع على فضائية «extra news»، وتقدمه الإعلامية أية عبدالرحمن، أن المرصد حاول إطلاق حملات توعية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وصعوبة النزول إلى دور الشباب والمدارس والمراكز وأماكن التجمعات الشبابية، من أجل تقوية حائط الصد الأول للتطرف، وهي الأسرة، بالتنسيق مع المدارس والمؤسسات المجتمعية، مشيرا إلى أن الشباب هم الأكثر عرضة للتطرف، حيث أن الفئة العمرية من 18 عاما حتى 24، هي الأكثر عرضة للتطرف والاستقطاب من جانب الجماعات الإرهابية.

الحملة مقدمة بـ12 لغة

وتابع المشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف: «الحملة تصدر بـ12 لغة من بينها العربية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والألمانية ولغات إفريقية ومضمونها بسيط سهل الفهم بالنسبة للأطفال والشباب ومختلف المراحل التعليمية وتضم صور معبر وسهلة الفهم وتضم رسائل بسيطة من ضمنها التوعية الأسرة وحماية الأطفال من الألعاب الإلكترونية الخطيرة والحملة تدفع الأسر لى الاهتمام بأبناءها من أجل تصحينهم ضد الجماعات المتطرفة».

واستطرد: «الحملة لديها استقصاء تقوم بنشره كل فترة وترصد الإجابات وتسأل الشباب عن المقترحات الخاصة لكي يعرضوا أفكار تساعد على تطوير الفكرة وإيصالها بشكل جذاب».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة