توقع التعويضات المحتملة.. توصيات عالمية يدعمها اتحاد التأمين المصريانخفاض أسعار الخضراوات واستقرار الفاكهة الأحد 28 فبراير 2021انخفاض البلطي.. أسعار الأسماك اليوم الأحد 28 فبراير 2021«التموين» تقرر مد الأوكازيون الشتوي حتى ٢٨ مارسإصابة شخصين صدمتهما سيارة أثناء عبورهما الطريق في مدينة نصرالداخلية تحرر محاضر لـ11 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقيةمصرع شخص وإصابة سيدة فى حادث تصادم على طريق العلمين الدولى بالبحيرةالسجن 15 عاما للمتهمين بذبح صديقهم إسلام لسرقة التوك توك منه بالشرقيةمصرع محاسب وإصابة عامل زراعى وربة منزل فى حادث طريق بالشرقيةالنواب يحيل مشروع قانون تعديلات الأحوال الشخصية إلى اللجنة المشتركةالنواب يحيل مشروع قانون القطن إلى لجان الصناعة والري والتشريعية"الوزراء" ينفى خصم 30% من رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة لتقديم خدمة "الراتب المقدم"أسماء الجمال تؤدي اليمين الدستورية عضوًا بمجلس النواب خلفا لوالدهاوزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيانين وهميين في القاهرةجبالي: مجلس النواب يؤكد احترامه الكامل لإخواننا في ريف وصعيد مصر"النواب" يفوض مكتب المجلس في تحديد مواعيد مناقشة 7 طلبات مقدمة من الأعضاءرئيس النواب يهنئ علاء عابد لاختياره رئيسًا للجنة مكافحة الإرهاب والتطرف في البرلمان العربيالهيئة البرلمانية للإصلاح والتنمية تتقدم بتعديلات على قانون الشهر العقاريوزيرالتربية والتعليم يتفقد سير العملية الامتحانية بلجان محافظة القاهرة| صورميرور: كلوب سيترك ليفربول في هذه الحالة.. وجيرارد سيخلفه

«كاوست» تدشن خط اتصال دولي جديد لدعم الأبحاث التعاونية الدولية

   -  
جامعة الملك عبد الله

دشنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، خط اتصالها الدولي الجديد بسرعة نقل بيانات فائقة تبلغ 400 جيجابت في الثانية بهدف تيسير تواصل باحثي الجامعة مع أقرانهم الدوليين ودعم أبحاثهم التعاونية الدولية.

وقال رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، البروفيسور توني تشان، إن التعاون العالمي للنهوض بالبحث العلمي هو عنصر أساسي في كل ما نقوم به ونمثله في «كاوست»، ومن خلال ترقية سرعة الاتصال في جامعتنا سنتمكن من تعزيز التعاون مع الشركاء في جميع أنحاء العالم والاستمرار بتقديم أبحاث عالمية مؤثرة.

وأضاف أن هذا المشروع سوف يتيح لعلماء الجامعة إمكانية استخدام بعض التطبيقات العلمية عالية الأداء، بما في ذلك تطبيقات نقل البيانات المجمعة بكميات كبيرة، والتحكم في التجارب عن بعد، والتحليل المرئي للبيانات.

بدوره أفاد المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في «كاوست» جيسون روس، بأن هذه الترقية الجديدة هي نقلة نوعية لبيئة الأبحاث والابتكار في الجامعة وستساهم بصورة كبيرة في تحسين التعاون البحثي لعلمائنا مع أقرانهم الموجودين في المعاهد البحثية رفيعة المستوى في جميع أنحاء العالم، حيث أن هذه السرعة الجديدة للاتصال هي سرعة غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط وتعد من بين الأسرع في العالم مقارنة بحزم الاتصال المتعددة ذات سرعة 100 جيجابت في الثانية الشائع استخدامها في المؤسسات البحثية والتعليمية في معظم أنحاء العالم.

وأشار إلى أنه بالاستفادة من هذه السعة الفائقة لنقل البيانات سيتمكن باحثو الجامعة من التغلب على قيود النطاق الترددي والتي كانت في السابق تخنق الأبحاث التعاونية وتعيق الاكتشافات حيث يمكن الآن الاستفادة الكاملة من القدرات الحاسوبية الفائقة للحاسوب العملاق «شاهين 2» في معالجة كميات ضخمة من البيانات الحديثة في كاوست ومن حول العالم.

يذكر أن قبل هذه الترقية الكبيرة في سرعة الاتصال، كان بعض الباحثين في كاوست مجبرين على حفظ بيانات أبحاثهم على أقراص صلبة وإرسالها لأقرانهم في دول أخرى بالبريد الجوي، وكان يستغرق نقل مجموعة بيانات بحجم 100 تيرابايت أكثر من 24 ساعة، ولكن مع سعة النطاق الترددي الجديدة التي تبلغ 400 جيجابت في الثانية، سيستغرق ذلك 37 دقيقة فقط.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة