«حكَايتي».. لا أستطيع العيش بدونهاأخبار التوك شو .. السيسي يوجه بالاستغلال التنموي الأمثل لأصول الدولة .. أحمد موسى عن ملء سد النهضة: اللي حصل لن يتكررتعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم.. فيديومطربتا مسلسل "لؤلؤ" والإذاعية إيناس جوهر فى "معكم منى الشاذلى".. غداصحف القاهرة تبرز توجيهات الرئيس السيسي بالاستغلال الأمثل لأصول الدولة واجتماع وزراء الخارجية العربأمطار خفيفة على شمال سيناءاليوم.. 3019 طالبًا بالصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الثانية وعلم النفس بشمال سيناءطرح أراض زراعية للمواطنين في منطقة وسط سيناءاليوم.. صرف دفعة جديدة من تعويضات أهالي الشيخ زويد بنحو مليون جنيهطلب إحاطة لوزير الأوقاف بشأن ارتفاع أسعار الورش بمدينة الحرفيين في الغردقةوكيل صحة المنوفية: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بتجريع 668 ألفًا و702 طفلتير شتيجن: برشلونة استحق التأهل لنهائي الكأس.. كانت مباراة مثيرةأخبار الرياضة.. الخطيب يطلب رحيل كهربا وعقوبات جديدة في انتظاره.. مدحت شلبي يهاجم مسئولي الأهلي.. الزمالك يبرر عرض تيشيرت فرجاني للبيعليلى علوى تعود للدراما التليفزيونية بـمسلسل "ست الهوانم" بعد غياب 4 أعوام9 أهداف رئيسية لمبادرة حياة كريمة لتطوير وتنمية القرىالصحة تعلن الانتهاء من تجهيز 8 مراكز لتجميع بلازما الدم97% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة المتورطين في جرائم إجبار الأطفال على التسولارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وأمطار ببلطيم ودمياط.. والصغرى بالعاصمة 11 درجةموسيماني يطلب تقريرا عن معارى الأهلي لحسم مصير عمار وريانباتشيكو يضع خطة مواجهة الترجى على ملعب رادس الفرعى

ابنته مذيعة وهذه الأعمال الأقرب له.. 15 معلومة عن صلاح عبدالله

-  

كتبت- بهيرة فودة:

يحتفل الفنان صلاح عبدالله بعيد ميلاده اليوم الاثنين الموافق 25 يناير الجاري.

"مصراوي" في هذا التقرير يستعرض لكم معلومات عن صلاح عبدالله:

- ولد في 25 يناير عام 1955 في حي بولاق أبو العلا.

- انتقل من حي بولاق أبو العلا إلى حي بولاق الدكرور وهو في السابعة من عمره.

- اهتم بكتابة الشعر السياسي من صغره حتى أصبح أمين شباب حي بولاق الدكرور والدقي.

- التحق بكلية التجارة وكوّن فرقة مسرحية للهواة وأطلق عليها "تحالف قوي الشعب العامل".

- اكتشفه المخرج شاكر عبد اللطيف وقدّمه في مسرحية "رابعة العدوية".

- انضم لفرقة ستوديو 80 بقيادة الفنان محمد صبحي.

- بدأت انطلاقته من خلال مسلسل "سنبل بعد المليون" مع الفنان محمد صبحي.

- أول أعماله السينمائية فيلم "الرغبة" مع الفنانة نادية الجندي.

- فاز بالعديد من الجوائز منها أحسن ممثل وأحسن مخرج على مستوى الجمهورية وذلك من خلال مسابقات المسرح الجامعي ومسابقات الثقافة الجماهيرية.

- قدّم خلال مشواره الفني حتى الآن ما يقرب من 240 عملًا.

- من أشهر أعماله السينمائية: "الرهينة"، "الشبح"، "السلاحف"، "الغاضبون"، "كرسي في الكلوب"، "مواطن ومخبر وحرامي"، "فيلم هندي"، "عسكر في المعسكر"، "دم الغزال"، "درس خصوصي".

- في التليفزيون شارك في عدة أعمال أبرزها: "شنة ورنة"، "أشرار وطيبين"، "سكة الهلالي"، "سوق الخضار"، "حدائق الشيطان"، "الأدهم"، "الريان"، "زي الورد"، "حكاية حياة"، "سرايا عابدين"، "الطوفان"، "الدالي" "كلبش"، "الاختيار".

- من أشهر مسرحياته: "حمري جمري"، "قديمة العب غيرها"، "فيما يبدو سرقوا عبدو"، "الأخوة الأندال"، "الجميلة والوحش".

- ابنتة المذيعة دنيا صلاح عبدالله، التي تقدم برنامج "في حتة تانية"، عبر إذاعة "ميجا إف إم".

- كُرم الفنان صلاح عبدالله من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في أغسطس 2020، وأعرب عن سعادته لمشاركته وتكريمه من قِبل المهرجان، لافتا في مداخلة هاتفية لبرنامج "المساء مع قصواء" على شاشة TeN، أنه "لم يشارك في أي مهرجان سينمائي من قبل، لكن قرار مهرجان الإسكندرية يشعر أنه من باب جبر الخواطر"، وأشار إلى اعتزازه للغاية بدوريه في مسلسلي "الدالي" و"الملك فاروق"، حيث حصل عنها على جوائز عدة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة