حبس سيدة استولت على 3 ملايين جنيه بدعوى «جمعية شهرية» في قليوبأسعارالدواجن والكتاكيت الخميس 25 فبراير 2021تعرف على أسعار حديد التسليح اليوم الخميس 25-2-2021تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الخميس 25-2-2021أسعار الخضراوات والفاكهة الخميس 25 فبراير 2021سعر الذهب اليوم الخميس 25-2-2021 في السوق المحلية والعالميةحسن غانم: مبادرة "المركزي" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تخلق جيلا آخر من المستثمرينالبورصة ترتفع 1.5٪ وتربح 7.4 مليار جنيه بختام الأسبوعأسعار الأسماك اليوم الخميس 25 فبراير 2021عضو الاتحاد البرلماني الدولي: وجدنا وزير الأوقاف على قدر كبير من المعرفة والدراية "فيديو"خبير أمن معلومات: ما يرتكبه فيسبوك يعد جريمة فى حق الصحافة والإعلام.. فيديوناقد فنى: "الكيت كات" عنوان محمود عبد العزيز في السينما.. فيديوناقد مسرحي: المسرح تضامن في بدايته مع الوطن لمحاربة الإنجليز.. فيديوعالم أزهري: إثم الخيانة الزوجية يقع على الطرفين وليس طرفاً واحداً.. فيديومبادرة "معا": العلاقة بين الرجل والمرأة في مصر تشبه الأهلي والزمالك "فيديو"وزير الخارجية: الصحافة أداة مجتمعية لترشيد الفكر القومي.. فيديورئيس الوزراء يستعرض الخطة الاستثمارية لوزارة النقل للعام المالي المقبلقوافل المبادرة الرئاسية "نور حياة" تجري الكشف الطبي على مواطني 5 محافظات|صوروزير الأوقاف ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي يناقشان مواجهة الفكر المتطرف | صوربدعوة من كرم جبر.. وزير الخارجية يلتقي رؤساء تحرير صحف وكُتاب رأي وإعلاميين بمقر "الأعلى للإعلام"

شريف عارف يكشف تفاصيل مهمة عن معركة الإسماعيلية

   -  
معركة الإسماعيلية

خصص برنامج 8 الصبح المذاع على دي إم سي، فقرة خاصة للحديث عن بطولات رجال الشرطة فى معركة الإسماعيلية، وعيد الشرطة، التى تحتفل به مصر اليوم.

قال الكاتب الصحفى شريف عارف، إن يوم الجمعة 25 يناير من عام 1952، كان يومًا له مميزات كثيرًا، ولكن لم يكن متفصل فـ قبل هذا اليوم معركة استمرت لـ 100 يوم، وهى معركة القنال و التى سميت بـ معركة الـ 100 يوم، والتى كانت فى 1951.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية أسماء يوسف، آية جمال الدين، أن معركة الـ القنال جاءت بعد إلغاء معاهد 1936، فى أكتوبر عام 51.

ولفت إلى أن الإلغاء جاء من حكومة الوفد بقيادة مصطفى النحاس باشا، ووزير الداخلية فى هذا التوقيت فؤاد باشا سراج الدين.

وأشار إلى أن وزير الداخلية كان يلعب دورا مهما، وكان يظهر أمام الدولة البريطانية أنه مسئول، وفى نفس الوقت كان يدعم عمليات المقاومة فى الإسماعيلية.

وأوضح أن معركة الإسماعيلية كانت غير متكافئة فالمصريون كانوا يواجهون الدبابات بـ الأسلحة العادية مثل الطبنجة و البندقية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة