العثور على كلبي المطربة الأمريكية ليدي جاجا5 تصميمات للبنطلون الجينز تسيطر على موضة ربيع 2021.. القصير والباهت أبرزهاتعرف على الإجراءات الجديدة لزيادة المساحات المزروعة من المحاصيل الزيتيةحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد السيارات المخالفة وتسيير الحركةانتظام حركة السيارات بـ"الكورنيش" من المؤسسة حتى التحرير..فيديوانطلاق فعاليات الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربى" بصوت كارول سماحةعودة تحضيرات فيلم "حظاظا بظاظا" لياسمين عبد العزيز والمخرج سامح عبد العزيزأسعار الذهب العالمية تتكبد خسائر كبيرة في نهاية تعاملات الأسبوعأهم الأخبار.. أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم..التفاصيل الكاملة لاستعدادات جامعة الأزهر والمعاهد للامتحانات.. تعرف على شروط استجابة الدعاءأدوية السرطان والكورتيزون.. الصحة: أربع فئات مستثناة من تطعيم شلل الأطفالبعد تنازل صاحب دعوى وقف انتخابات الصحفيين.. اللجنة المشرفة تعلن تفاصيل مهمة اليوموزيرة الهجرة تشهد فعاليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"بينها "لايم والأنفلونزا".. 8 أمراض تتشابه في أعراضها مع أمراض أخرىأخبار الرياضة| رضا عبد العال يفتح النار على باتشيكو.. الزمالك يعلن تفاصيل عقد انتقال مصطفى محمد لجالاتا سراي.. وهيثم عرابي يكشف تفاصيل العرض الوهمي لضاليوم .. اتحاد الكرة يكرم أعضاء مجلس النواب من الرياضيينمفاجآت وست هام يونايتد تهدد قطار مانشستر سيتي.. اليومبشرى سارة لجماهير اتحاد جدة قبل مواجهة القادسيةرجال الأعمال تطلب لقاء الحكومة للاستفسار عن تسجيل العقارات فى الشهر العقارىطلاب أولى ثانوي يبدأون امتحان اللغة العربية إلكترونيا بالمدارسشقيق علاء ولي الدين ينشر صورة له بصحبة أحمد زكي وعمرو دياب

ماذا تعرف عن مخلفات المجازر؟.. بعضها يدخل فى الصناعات

   -  
مخلفات المجازر هي المخلفات الناتجة عن ذبح الحيوان في المجزر، وبعضها لا تباع بالطرق المباشرة، وهناك مخلفات حيوانية صالحة للاستهلاك مثل الكبد، والكليتان، والمخ ، والدهن، والكرش، والاقدام ، والطحال والرئتين والأمعاء، فهي صالحة للأكل وايضا تقوم عليها بعض الصناعات مثل :- استخراج انزيم الرنين renin enzyme  من المعدة الرابعة للعجول الرضيعة (abomasum)  وهو انزيم هاضم ويستخدم في صناعة الأدوية، وكذلك استخراج المنفحة التى تدخل في صناعة الأجبان، واستخراج انزيم البيبسين pepsin enzyme من معدة الخنزير، وهو إنزيم يساعد على هضم البروتين، ويستخرج أيضا مادة الهيبارين المضادة للتجلط من الأمعاء، بالإضافة الي صناعة الخيوط الجراحية وأوتار الآلات الموسيقية من أمعاء الأغنام، كما تعتبر الأمعاء أغلفة طبيعية في صناعة السجق .

هناك مخلفات لا تؤكل مثل، الجلود ، القرون، الاظلاف، الشعر، الصوف، العظام ومثل تلك المخلفات تدخل في العديد من الصناعات ، فالعظام تحتوي على الكولاجين وهي المادة الأساسية في الحصول على الجيلاتين الذي يدخل في صناعة الحلوى والآيس كريم وكبسولات الدواء، وايضا يستخرج الغراء من الجلود غير الصالحة للدباغة .

يستخدم شعر الخنزير فى صناعة فرش الاسنان والحلاقة ، ويستخرج من الصوف مادة اللانولين ( زيت الصوف المصفى ) الذي يستخدم في صناعة المراهم ومواد التجميل .

ونحصل على الدهن من الطبقة تحت الجلد والدهن الكلوي ودهن الأمعاء ويتم فصل الدهون الي جليسرين وأحماض دهنية، ويستخدم الجلسرين في الصناعات الدوائية ومواد التجميل، أما الأحماض الدهنية تستخدم في صناعة الصابون والمنظفات .

وأخيرا المادة الصفراء، وهو الكيس المراري الملتصق بالكبد والذي يقوم بتحويل الدهون إلى مستحلب ليسهل امتصاص الدهون ويمكن تحضير مادة الكورتيزون منها، وايضا تستعمل كمادة مزيلة للدهون للأواني المنزلية والأقمشة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة