السجن عاما وغرامة 10 آلاف جنية لأمريكي متهم بزراعة الماريجوانا في شقته بالغردقة17 نوعا من الكلاب بينهم البيتبول ودوبرمان وكنجال ممنوعين فى إعمار خلال 10 أيامرئيس الاتحاد المصرى للتأمين: التوسع فى تغطيات التأمين متناهى الصغر لصالح المرأةسلسلة جيمس بوند تكرم النساء اللائى عملن بالفيلم فى اليوم العالمى للمرأة"The Crown" يتصدر جوائز Choice Awards..اعرف باقي الفائزينعلا رشدي في يوم المرأة العالمي: السيدات لديهن القوة والإرادة لتغيير المجتمعلميس الحديدى عن اليوم العالمى للمرأة: طريق المرأة لازال طويلاً فى النضالعضو تنسيقية شباب الأحزاب: المرأة أصبح لها دور رئيسى فى الوطن بجانب الرجالنائب عن تنسيقية شباب الأحزاب: أصبح لدى المجتمع وعى كبير بدور المرأةهيئة تنمية الصعيد تكشف مشروعاتها لتوفير فرض العمل وتنفيذ المشروعات داخل المحافظاتحكم دربي مدريد في مقابلة سابقة: أنا مشجع لـ برشلونةمحمد فاروق لـ في الجول: هذه سبب مشكلة الأهلي الهجومية.. ورسالة للجهاز الفنيرقم يحدث لأول مرة في بريميرليج بسبب انتصار تشيلسي على إيفرتونعاد إلى أوروبا.. عملاق السويد يعلن ضم هامشيككاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا تحت 17 عاماكرة طائرة - الزمالك يحافظ على القمة والأهلي يلاحقه.. وفوز الاتحاد على طلائع الجيشالمعاينة: ماس كهربائى وراء نشوب حريق داخل مخزن فى السلامضبط مصنع لإنتاج اللمبات الليد بعلامات تجارية مقلدة فى الغربيةالتحقيق فى مقتل ربة منزل على يد زوجها بسبب خلافات أسرية بالعمرانيةبشرى لمحبي القهوة.. فنجان واحد يوميا يقلل الوفاة من النوبة القلبية بنسبة 14%

«قولي لعمر ميدبحش الأسرى».. حكاية حلم عبلة الكحلاوي الذي فسره الشعراوي

-  
الدكتورة عبلة الكحلاوي

في نبأ مفجع، رحلت الدكتورة عبلة الكحلاوي، الداعية الإسلامية، أمس، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، عن عمر ناهز 72 عاما، وسط وابل من الدعوات من مستخدمي التواصل الاجتماعي، الذين وصفوها بـ«حبيبة سيدنا النبي»، لما روته من رؤى للنبي في منامها.

وفي وقت سابق، روت عبلة الكحلاوي، علاقتها بالشيخ الشعراوي، قائلة إنّها حين رأته أول مرة، قال لها بطريقته الضاحكة النقية، «إيه يا بت هتسرقي مني الولاية ولا إيه؟ متستعجليش الولاية جاية جاية»، واستكملت «أنا لا أدّعي فضل لست أهل له، لكن الشعراوي منفوح من الله نفحة غير عادية».

وأضافت خلال برنامج تليفزيوني ديني، أنّ علاقتها بالشيخ الجليل تخللتها زيارات ومكالمات، وذات مرة مرة حضر أحد الوزراء الليبيين إلى مصر، وبعد استضافته في مصر قال لها: «أنا رايح للشيخ الشعراوي، فقلت أنا كمان عاوزة أروح له عشان في شيء بيؤرقني»، فرد الوزير: «أنا أصلا جاي عشان أخدك».

الكحلاوي عن الشعراوي: تقابلنا أكثر من مرة وتحدثنا هاتفيا

وحينما قابلها الشعراوي وقال لها: «يعني لازم أجيبك بالعافية»، وهو ما تعجبت منه الداعية الراحلة، حيث إنّهما لم يتفقا على موعد مسبق، ونصحا قائلًا: «خدي الخط ده في الدعوة لأن محدش واخدة، ابعدي عن الدخول في تفاصيل الفقه لأن الناس مش محتاجينها».

وتابعت خلال الحلقة: «مرة شوفت النبي في رؤية بعمامة خضراء وقال لي (يا عبلة قولي لعمر إوعى تدبح الأسرى)، وظل يرددها كثيرًا، وهو ما تعجبت منه الكحلاوي».

وأوضحت أنّالشعراوي فسرها له، قائلا: «قال لي عمر ده أقرب عمر ليكي وهو مديرك في الشغل»، وبعدها تواصلت مع الدكتور طه أبو جريشة، الذي شجعها على التواصل مع الدكتور أحمد عمر هاشم.

وحين تواصلت معه قال لها إنّهم في كرب شديد، لأن هناك طلاب علم ستًلغى لهم الدكتوراه بعد النجاح فيها، وترقيات سيعود أصحابها لأماكنهم، فتواصلت معاه وما كان منه إلا أن قال «وجب»، ونجى الجميع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة