«الموازنة الإطارية».. الحكومة تكشف عن خطتها لتطوير «التخطيط المالي»توقعات طقس 72 ساعة مقبلة.. أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطقمصرع عجوز في إحدى الترع بدمياط.. والتحريات: لا توجد شبهة جنائيةبعد شهرين من التأجيل.. 10 معلومات عن حفل «جولدن جلوب» الـ78نيابة الإسماعيلية تأمر بحبس قاتل سائق التاكسي للتحقيق«الرقابة المالية»: أرصدة التمويل متناهي الصغر سجلت 19.3 مليار جنيه بنهاية 2020بداية من 6 مارس.. شروط جديدة لتوصيل المياه للبيوت بسبب الشهر العقاريأبرزها حماية الخصوصية.. تعرف على التحديثات الأخيرة لتطبيق «تليجرام»بالتعاون مع «إي فاينانس».. «الأهلي المصري» يُطلق حملة لتفعيل السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائبعالمة أحياء تسبح بجوار أخطر سمكة قرش فى العالم.. اعرف نصائحها × 3 فيديوهاتأسواق مواشى أونلاين.. بيع وشراء واستشارات بيطرية والسعر "مش إنبوكس"فتوى اليوم.. ما حكم استعمال وسائل تنظيم الحمل؟رئيس جامعة عين شمس يستقبل وزير الأوقاف بقصر الزعفران لبحث التعاون وتدريب الأئمةنظر دعوى عدم دستورية قانون التخلص من البرك والمستنقعات بجلسة 6 مارسرابطة العالم الإسلامى تعلن تأييد بيان الخارجية السعودية الرافض لتقرير الكونجرس الأميركى حول خاشقجىهل تعود صلاة التهجّد بالمساجد فى شهر رمضان بعد إقرار التراويح؟.. الاوقاف تجيبوزير التعليم: السيستم نجح فى اختبار أكثر من نصف مليون طالبكل ما تريد معرفته عن أول مصنع حديث لتصنيع فلنكات السكة الحديدفتح المتاحف بالأقصر مجانا لوسائل الإعلام المحلية والدوليةتصدير شحنة غاز مسال من مصنع إدكو للإسالة.. غدا

زوجة فى دعوى طلاق: "زوجى فضحنى قدام الناس علشان رفضت أصرف عليه"

-  

أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وذلك بعد خلافات زوجية نشبت بينهما، ومحاولته التخلص منها لرفضه تمكينها من مسكن الحصانة، واعتياده على سبها بأبشع الألفاظ وتهديدها، والتسبب فى تدهور حالة طفلها النفسية وإصابته بتلعثم بالكلام، لتؤكد: "أقمت ضده دعوي تبديد بعد أن لقنني علقة موت وسرق مصوغاتي ومنحها لوالدته للانتقام مني، بخلاف تهديده لى بالخارجين على القانون ليدفعني إلى التنازل عن حقى بقائمة المنقولات، وطردي من شقتي، فى ظل إجباري على تحمل نفقاته وأهله".

وأشارت الزوجة: "عشت أياما سوداء برفقته طوال 7 سنوات، رأيت ما لا يمكن تحمله من ضرب وإهانة وخيانته لى بمنزلى، واتهامات بسوء الأخلاق لى وسط أقاربي وأصدقائي حتي يبتزني لأتحمله وأعيش برفقته، انقلبت حياتى جحيمًا، وأصبح يضربنى بقسوة، ويسبنى بألفاظ بشعة".

وتابعت "ي.م" التى طالبت بالطلاق للضرر أمام محكمة الأسرة: "حاول إجباري على العودة إليه بعد مغادرتي لمنزله، وواجهني أنه سيتزوج بداخل شقتي وعلى ومنقولاتي، وتركنى معلقة، ولم ينفق مليم واحد على طفله، فكنت أعمل في أكثر من وظيفة بحثا عن المال لأوفر احتياجاته".

وأشارت الزوجة: "زوجي كان يأخذ راتبي وينفقه على أهله، ويرفض أن أنفق أى أموال على متطلبات ابنه، وعندما طلبت منه الكف عن تلك التصرفات بعد زواج دام 7 سنوات، لقنني علقة موت وطردني فجرا من منزلى، ولاحقني بالتهديدات ".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، فالطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة