فيفى عبده تطمئن جمهورها فى أحدث ظهور: أنا عيانة وادعولى.. فيديو وصوررامى صبرى يشجع المواهب النسائية في اليوم العالمي للمرأةتوبى ماجواير نجم سلسلة Spider Man أثناء حمل ابنته على ظهره فى الشوارع.. صورتامر عاشور ورامى جمال يحيان حفلا غنائيا بمركز المنارة 2 أبريل المقبلاستراحة الدوري الإنجليزي – تشيلسي (1) - (0) إيفرتون.. جووول عكسيالسيطرة على حريق في مبنى بمنطقة الزمالكنجل الإعلامية ملك إسماعيل: أشكر الرئيس الإنسان على سرعة الاستجابة لعلاج والدتىمتحف كفر الشيخ يعرض قطعا أثرية وتماثيل لسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمى.. صورمحافظ دمياط تعتمد المخططات التفصيلية لـ 4 قرى بمركزى كفر البطيخ والزرقاوالدة محمد جمال بعد استجابة الرئيس بعلاجه: ربنا يخليك يا ريس..دايما جابر خاطر الغلابةمدير جهاز تنمية المشروعات ببورسعيد: المحافظة تشهد تطورا فى خدمات المواطنين"روان" فتاة من الإسكندرية تنافس الرجال فى صيانة السيارات.. فيديومباشر الدوري الإنجليزي – تشيلسي (1) - (0) إيفرتون.. جووول عكسيسكاي: بايرن لا يعمل على ضم كوليباليرغم تبرئته من العنصرية.. يويفا يوقف الحكم الروماني لنهاية الموسممجموعة الزمالك - تونجيث لـ في الجول: لا نفكر تماما في الانسحاب من بطولة إفريقياكرة سلة - الجزيرة يهزم الاتحاد ويحافظ على سجله بلا خسارة.. وفوز الزمالك وهزيمة الأهليإصابة طفل بكسور ونزيف بالمخ لسقوطه من الطابق الخامس أثناء إطعام الحمام بالمحلةحبس متهمين بسرقة الشقق السكنية فى الشروق 4 أيام على ذمة التحقيقاتجمارك السويس تحرك دعوى عمومية لقضية تهرب جمركى بـ22 مليونا و470 ألف جنيه

100 صورة عالمية.. الجنيات يظهرن لفتاة صغيرة.. هل حدث فعلا؟

-  
نشاهد، اليوم، صورة فوتوغرافية جميلة ومميزة فعلا، لأن "جنيات كوتنجلى" وفيها تظهر جنيات صغيرات لفتاة صغيرة"، فما حقيقة هذه الصورة؟

تقول القصة إنه فى عام 1917، طرحت فتاتان هما: "إلسى رايت"، و"فرانس جريفتس" من كوتنجلى، بالقرب من برادفورد، فى إنجلترا، سلسلة من خمس صور، زعمتا أنها تظهر جنيات حقيقيات، وعندما ظهرت هذه الصور لأول مرة، كان الكثيرون مقتنعين بأن هذه الصور دليل على وجود الجنيات.


ولفتت الصور انتباه الكاتب السير آرثر كونان دويل "مؤلف شخصية شارلوك هولمز" والذى استخدمها لتوضيح مقال عن الجنيات كان قد كلف بكتابته فى طبعة عيد الميلاد عام 1920 من مجلة ستراند،  كان دويل، باعتباره روحانيًا، متحمسًا للصور، وفسرها على أنها دليل واضح ومرئى على الظواهر النفسية، كان رد الفعل العام مختلطًا، قبل البعض الصور على أنها أصلية، بينما اعتقد البعض الآخر أنها مزيفة.

وانخفض الاهتمام بجنيات كوتينجلى تدريجيًا بعد عام 1921، تزوجت الفتاتان وعاشتا فى الخارج لفترة من الوقت بعد أن كبرت، ومع ذلك استمرت الصور فى جذب انتباه الجمهور.
 فى عام 1966، تعقب مراسل من صحيفة ديلى إكسبريس إلسى، التى كانت قد عادت إلى المملكة المتحدة، تركت إلسى الباب مفتوحاً أمام احتمال أنها اعتقدت أنها صورت أفكارها، وأصبحت وسائل الإعلام مهتمة مرة أخرى بالقصة.

فى أوائل الثمانينيات اعترفت السى و فرانسيس بأن الصور كانت مزورة، باستخدام قصاصات من الورق المقوى للجنيات تم نسخها من كتاب أطفال شهير فى ذلك الوقت، لكن فرانسيس أكد أن الصورة الخامسة والأخيرة كانت أصلية. تُعرض حاليًا الصور الفوتوغرافية واثنتان من الكاميرات المستخدمة فى المتحف الوطنى للعلوم والإعلام فى برادفورد بإنجلترا. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة