ختام فعاليات المسرح المتنقل بطور سيناءالمسرح المتنقل بأبو رماد يختتم فعالياته الثقافية«جحا ثري دي».. عرض مسرحي بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوطمحاضرات وورش فنية متنوعة بثقافة المنوفية«القومي للترجمة» يكرم الدكتورة منيرة كروانبعد زيادة أسعار البترول عالميًا.. ارتفاع عدد منصات التنقيب في الولايات المتحدةالكشف على 1569 مريضًا في قافلة طبية بقرية بويط بالبحيرة | صورمصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بسبب تسمم غذائي بسوهاجمصرع 18 وإصابة 5 في تصادم سيارتي «ميكروباص ونقل» بطريق الكريماتمستشفى بني سويف التخصصي يستقبل 5 مصابين وجثتين في حادث تصادم سيارتينأبرز ملابس الزفاف التقليدية حول العالم بعيدًا عن الفستان الأبيض.. صورتصل لـ33 في هذا اليوم.. الأرصاد تكشف تفاصيل الشبورة والحرارة حتى الخميس 11 مارس"بشرط الصلح بين الزوجين".. ننشر باب الخُلع في قانون الأحوال الشخصية الجديد"يا حبيبتي يا مصر".. مستشار رئيس الوزراء ينشر صورًا لمحور الحضاراتالتموين: ضبط مصنع معسل يستخدم عسلًا فاسدًا في الهرمعبر "Clubhouse".. وزيرة الهجرة تستجيب لاستغاثة أسرة مصرية في أسكتلندا"أطلق عليهما الرصاص".. وزيرة الهجرة: السلطات السعودية ضبطت المتهم بقتل مصري وابن أخيهالزراعة توافق على تصدير 20 ألف كتكوت و6 ملايين بيضة مائدة إلى غانا وليبياارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف درجات حرارة السبت بالدرجاتروسيا تدعو إلى اجتماع عاجل بشأن عودة أمريكا إلى خطة العمل الشاملة المشتركة

عبدالله رشدي: من يدعي تعارضا بين القرآن والعلم جاهل باللغة العربية

-  
الداعية عبد الله رشدي

قال الداعية عبد الله رشدي إنه من الأمور العبثية أن هناك من يظن في وجود تعارض بين القرآن والعلم ومن يدعي أن القرآن به أخطاء علمية، مشيرا إلى أن أحد أسباب هذا الادعاء هو عدم إجادة اللغة العربية باعتبارها لغة القرآن وتصريف الكلمات، كما أكد أن القرآن الكريم ليس كتابا للنظريات أو كتابا للفيزياء أو الكيمياء أو الفلك لكنه كتاب يحثك على البحث في هذه العلوم.

وأوضح رشدي في فيديو بثه على قناته بموقع يوتيب بعنوان «الأخطاء العلمية في القرآن» ضمن سلسلة عبثيات، قائلا إن تحميل القرآن كل صغيرة وكبيرة أو أي نظرية أو اكتشاف فهذا ظلم للقرآن.

القرآن يحث على البحث في العلوم

وتابع «العلم دائما يتحرك وقابل للتطور بدليل أن هناك أدوية كنا نتناولها قديما والآن تم حظرها والعكس، فهذه عملية جنائية، هذه جناية على نفسك لأنه يترتب على هذا الفعل أنك ترتد أو تكفر والعياذ بالله، أو تعتقد أن القرآن فيه أخطاء وقد تلقى الله وأنت على خطر شديد عظيم في نار جهنم لأنك حاولت أن تاخذ مكانا ليس مكانك دون أن يكون لك مؤهلات علمية صالحة».

قصة ذي القرنين

وضرب رشدي مثالا بقصة ذي القرنين إذ يقول الله تعالى في سورة الكهف «حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ»، وتابع: أشهر نموذج يجيلي موضوع غروب الشمس في عين حمئة، وأن العلم أثبت أن الشمس أكبر من الأرض ملايين المرات، كيف تقول لي إن الشمس تدخل بداخل الأرض.

وأجاب رشدي على هذا النموذج بقوله «أنت هنا حكمت على النص القرآني بأن القرآن أراد أن يثبت لك دخول الشمس في الكرة الأرضية، بينما القرآن لا يحمل هذا المعنى، إضافة إلى أن المفسرين قالوا إنه ليس هذا هو معنى الآية، ولكن القرآن دقيق في تعبيراته فهو يتكلم عن ذي القرنين لأن العين البشرية ترى الشمس تغرب في الأرض، وبالتالي يتكلم هنا عن رؤية ذي القرنين وليس عن الحقيقة العلمية المجردة، أي يتكلم عن ما رآه وشاهده ذو القرنين بعينه الباصرة».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة