صدر حديثًا.. طبعة جديدة من ديوان "فى البدء كانت الأنثى" لـ سعاد الصباح100 ديوان شعر.. الطبيعة الشخصية العربية فى معلقة عمرو بن كلثومفي ذكرى وفاة عبد الفتاح القصري.. قصة هروب زوجته مع ابنه بالتبنيانا البطل لـ محمد رمضان تقترب من 5 ملايين مشاهدة خلال 4 ايامياسمين علي تواصل تصدرها تويتر بعد طرح "نفسي تعرف"خالد أنور يروح للمسلسل الرمضاني "النمر"نيكولاس كيدج ليس الوحيد.. فروق عمرية كبيرة بين 6 ثنائيات شهيرة فى هوليودعفت نصار يحمل الجهاز الفني للزمالك مسؤولية ثلاثية الترجيهتلر يغيب عن «يد الزمالك» 6 شهور بعد العملية الجراحيةحسام الزناتي: محمد محمود رفض الانضمام للجونة.. ويريد إثبات نفسه مع الأهليما العلاقة بين تكيس المبايض وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم؟تعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليومماذا قال لها؟.. ابنة يوسف شعبان تكشف عن آخر مكالمة جمعتهما قبل وفاتهتطوير العشوائيات: نعمل على تطوير 1600 فدان بتكلفة 70 مليار جنيهسفير العراق بالقاهرة: جميع العراقيين سعداء بزيارة البابا فرانسيس.. فيديوزوج إحدى ضحايا طبيب الإسماعيلية المزيف: خيط لمراتى الطبقة الخارجية فقط.. فيديوسيدة المسرح العربي سميحة أيوب تحتفل بعيد ميلادها اليوممباشر NBA مباراة كل النجوم - ليبرون (40)-(36) دورانتمحمود البدري: الحضري سبب انضمامي لفريق ليو إف سي الإماراتي.. وقلة المشاركات سبب رحيلي عن الإنتاجهل يعود لبرشلونة؟.. جوارديولا يعلق على فوز خوان لابورتا برئاسة البرسا

بائع متجول.. ابن سوهاج يلتحق بكلية العلوم السياسية ويُطالب المحافظ بإنشاء مشروع لوالده

   -  
ابن سوهاج يلتحق بكلية العلوم السياسية

بين شوارع المحافظات الأخرى يتجول ويُنادي على ما معه من أشياء ليُبيعها ويسترزق منها، هذا هو حال والد الشاب هاني محمد السيد، ابن سوهاج الذي رغم عمله البسيط أصر على مساعدة نجله لتحقيق هدفه والوصول إلى حلمه.

"أنا والدي رغم انه بائع متجول ورزقه يوم بيوم إلا أنه حفذني وساعدني اللتحق بالكلية اللي حابب ادخلها"، بدموعًا تملئ عينيه وبابتسامة حزينة رسمها على وجهه كنوعًا من انواع الستار ليُخبئ بها أوجاعه بداخله، تحدث الشاب العشريني هاني، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية جامعة بني سويف، ل"صدى البلد" موضحًا أنه من أسرة متوسطة الدخل لذلك أخذ يعمل ويُساعد والده في مصاريف المنزل منذ صغره، حيث كان في الصف الثاني الإعدادي عندما ذهب إلى سوق العمل ليسعى على رزقه.


ورغم أن اغلبية الأطفال في مثل عمره عندما يستطيعون جلب المال من العمل الخاص بهم ينهون عن التعليم ويلتهون عن دراستهم، إلا أن ابن مركز جهينة ازداد اصرارًا على مواصلة العلم وتكملة مسيرة التعليم وكان يجتهد حتى أمسك بطرف الخيط بالصبر والمثابرة.

قال هاني محمد إنه عندما إللتحق بالصف الثالث الثانوي كان يعمل طيلة اليوم حتى يأتي بمصاريف دورسه بمواد اللغات، وكان يُقسم مذاكرته على ثلاث أو أربعة ساعات فقط بيومه، فيُفاجئه الله بتحقيق هدفه الذي كان يطمح بالوصول إليه منذ نعومة أظافره ألا وهو الإلتحاق بكلية مرموقة كالذي إللتحق بها حاليًا، حيث أتى بمجموع 96.8% بالثانوية العامة.

فرحة عمت بأرجاء منزل الرجل الفقير الذي رأى في نجله حصيدة جهده ووجعه واصرافه في تعبه بالسعي على رزقه كي يُساعده فيما توصل إليه، واليوم يُريد الشاب أن يُهدي والده قسطًا من الراحه فيما تبقى من عمره، مُطالبًا اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بتوجيه الجهات المعنية بإنشاء مشروع لوالده بدلًا من إرهاقه بالتجول بشوارع المحافظات الأخرى كي يبيع ما معه من منتجات.

واختتم حديثه قائلًا:"انا عاوز بس شغل لوالدي وشغل ليا عشان نقدر نطلع اخواتي زيي أو افضل مني كمان... اتمنى لو فيه مسؤول يوصله صوتي".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة