المفوضين توصي بإحالة دعوى مرتضى ضد الأوليمبية للدستورية وإلغاء وقف نشاطه الرياضيبعد 4 وقائع.. أمن الإسكندرية يضبط لص مساكن المواطنينحصيلة "تجارة المخدرات".. ضبط 6 عناصر إجرامية لقيامهم بغسل 10 ملايين جنيهالداخلية: ضبط 178 طربة حشيش بحوزة اثنين من العناصر الإجرامية في الفيومآخر الضحايا 5 ملايين جنيه.. ضبط صاحب شركة استولى على أموال المواطنينارتكبوا 19 حادث.. ضبط 5 تشكيلات عصابية في يوم واحدشرطة التموين: ضبط 1227 قضية متنوعة في يوم واحدضبط 110 سلاح ناري وتنفيذ 66 ألف حكم قضائي في يوم واحدضبط شخصين استوليا على 750 ألف جنيه من أموال دعم الخبزشرطة البيئة: ضبط 2000 طن أعلاف حيوانية مجهولة المصدر بالبحيرةوزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزارى المعنى بتدخلات تركيا في شئون العرباستعدادات أمام منزل عائلة المخرج خالد يوسف لتشييع جثمان شقيقه.. فيديوالتعليم: امتحانات الثانوية تخضع لـ3مستويات أمان لضمان وصول الامتحان للطالبوزراء الخارجية يوافقون على التجديد لـ"أبو الغيط" كأمين عام للجامعة العربيةمصر تتقدم فى المؤشر العالمى للقوى الناعمة بنسخته الثانيةبالإجماع.. وزراء الخارجية العرب يجددون ولاية أبو الغيط فى الجامعة العربية.. و"اليوم السابع" بالتهنئةسيميدو: رحلت عن برشلونة بهذه الطريقة.. ولا يمكنني وصف كم ميسي جيدلا جازيتا: صندوق الاستثمار السعودي مهتم بالحصول على حصة من إنترالصحة العالمية تحذر:الحصبة الألمانية والتهاب السحايا أهم أسباب فقدان السمعثروت سويلم يعتذر عن تكريم اتحاد الكرة لنواب البرلمان بسبب نزلة برد

«مستثمري السياحة»: تخفيضات فنادق شرم الشيخ وصلت لـ70% بإجازة نصف العام

   -  
تواجد المصريين بالمدن السياحية المصرية "أرشيفية"

قال الدكتور عاطف عبداللطيف،عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن فنادق شرم الشيخ قدمت خلال إجازات منتصف العام الحالية  عروضا سعرية وتخفيضات بأسعار الغرف الفندقية وصلت لنحو 70% بالمقارنة الأسعار العادية.

وأضاف لـ«الوطن»، أن تلك العروض السعرية رفعت نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ إلى نحو 30% حاليا وهى أعلى نسبة يتم تحقيقها خلال العام الجديد، موضحا أن العديد من الفنادق التى تقدم تلك العروض المخفضة غير مشاركة بمبادرة "شتى فى مصر".

وأشار إلى أن تلك العروض هامة جدا خلال الوقت الحالي لاستمرار عمل الفنادق فى ظل تراجع الحركة السياحية الوافدة من الخارج بصورة غيرمسبوقة، موضحا أن هناك عددا قليلا من الدول الأوروبية كأوكرانيا وصربيا مستمرة إلى الآن فى إرسال سياح لمصر فى ظل الموجة الثانية من كورونا التى أوقفت بشكل نهائى خطط عودة الرحلات من الدول الرئيسية المصدرة للسياح لمصر مثل بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا حتى نهاية شهر مارس المقبل، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ تلك الدول فى تسيير رحلات لمصر بداية من شهر أبريل 2021.

«شتي في مصر» توفر للفنادق سيولة نقدية 

ومن جهته قال ياسر إبراهيم ،عضو جمعية مستثمري نبق بجنوب سيناء، إن مبادرة «شتى فى مصر» التى طرحتها وزارة السياحة والآثار مؤخرا تساعد المنشآت الفندقية على توفير سيولة مادية تساعدها على البقاء مفتوحة وتمنحها القدرة على إعطاء الرواتب للعاملين لديها والمحافظة عليهم وعدم تسريحهم، لافتا إلى أن الفنادق المشاركة بالمبادرة لن تحقق أي مكاسب مادية بل تسعى فقط لتوفير مقومات مادية تساعدها على أن تظل مفتوحة.

وأشار إلى أن العديد من فنادق شرم الشيخ أغلقت أبوابها بشكل جزئى بعد  استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر يوليو الماضي رغم حصولها على شهادة "السلامة الصحية" وذلك لعدم وجود زبائن، مشددا على أن السياحة الداخلية قد تساعد على عودة تلك المنشآت للعمل بشكل كامل حال زادت نسب الإقبال.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة