أحمد موسى يفضح سيطرة الإخوان على المقاول الهارب محمد على وإدارتهم صفحاته على السوشيال ميديالقاء الخميسى للميس الحديدى: عبد المنصف صاحب تحدى ولا يفرق معه العمر ولا الأقاويلمحافظ كفرالشيخ يوجه باستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهممغدا ..صحة قنا تنظم قافلة طبية بقرية الرفشة بمركز أبوتشتنقيب المأذونين عن «الأحوال الشخصية»: «الراجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليه هو اتجوز على الحكومة ؟»إزالة سور مخالف بطول 170 مترا على مساحة 15 قيراطا بغرب الأقصرإزالة تعديات على أرض زراعية على مساحة 5 قراريط بجنوب الأقصر«تأتون بدين جديد».. محامي يهاجم «حبس الرجل حال الزواج بثانية دون إخبار الأولى»«العليا للأخوة الإنسانية» تناقش سبل تفعيل مبادئ الوثيقةوزير قطاع الأعمال عن تصفية «الحديد والصلب»: قرار مؤلم لكن ضروريوزير التعليم: إلغاء نظام التشعيب بامتحانات الثانوية العام القادمبدء إجراءات تنفيذ المبادرة الرئاسيه بقرى مطوبسعن عقوبة إخفاء الزواج الثاني: نقيب المأذونين: الرجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليهالوضع مختلف .. وزير التعليم: مشاكل السيستم لن تؤثر على امتحانات الثانوية العامة.. فيديومرض موت محقق .. نجاح عملية الطفل ريان المعالج بأغلى دواء في العالم بـ 34 مليون جنيهمشجعة زملكاوية : عملت 3 عمرات وحجة ومبعرفش أعمل شو..ومبطلعش من باب الشقة لما يخسر الزمالك..فيديوكله ضرب مفيهوش شتيمة .. محام يفقد أعصابه على الهواء بسبب قانون الأحوال الشخصية |شاهدوزير التربية والتعليم يوضح تفاصيل مشكلة السيستم في امتحان النقل بالثانوية ..فيديوتعليق غير متوقع من حمدي الوزير على نظرة التحرش الشهيرة.. تفاصيلرئيس جامعة سوهاج: أنا زملكاوي وأعتذر لجمهور الزمالك بسبب أشرف بن شرقي ..فيديو

التعليم: لا تغيير فى تنسيق الجامعات أو المجموع الكلى للثانوية العامة

   -  
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد أى قرار بتغيير نظام التنسيق بالقبول بالجامعات أو المجموع الكلى للثانوية العامة بواقع 410 درجات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تقديم تعليم عالى الجودة لجميع الطلاب بمختلف مراحل التعليم، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونيا هذا العام، وسيتم تصحيحها بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وقال شوقي، فى تصريحات لـ«الوطن»، إن التغيير الحقيقى فى امتحانات الثانوية العامة هو التقييم الجديد وطريقة الأسئلة، حيث إن الأسئلة مصممة لقياس الفهم ونواتج التعلم، والحديث عن الامكانيات التكنولوجية لعقد الامتحانات ستوفرها الوزارة والجهات المعنية بشكل يمنح الطالب فرصة عادلة فى أداء الامتحان، منوها إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تحقيق طفرة كبيرة وهائلة فى منظومة التعليم فى مصر.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن بعض مواصفات امتحانات الثانوية العامة، والمزمع عقدها فى 19 يونيو المقبل، كأول ثانوية وفق نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم ونواتج التعلم، مؤكدة أن معظم الأسئلة ستكون اختيار من متعدد، إضافة إلى أسئلة مخصصة لقياس إبداع الطلاب ومدى استيعابهم للمناهج الدراسية والمعلومات التى اكتسبوها خلال العام الدراسى.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الأسئلة لن تكون نصا من كتاب الوزارة الموجودة نسخة pdf على موقع الوزارة أو من الكتب الخارجية بل سيكون هدفها التطبيق أى أن الطالب ليس من الضرورى أن يجد المسائل الموجودة فى الكتاب كما هى فى الامتحان ولكن قد تتغير، منوهه إلى أن فلسفة التقييم الجديد تسعى إلى إخراج الطالب من دائرة الحفظ للمعلومات إلى فهمها بشكل صحيح وأولى هذه الخطوات أن يكون الامتحان قائما على التفكير والتحليل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفى، أن الطريقة الأفضل لتفوق الطلاب فى امتحانات الثانوية العامة هى تبنى سياسة مختلفة فى المذاكرة والتحضير للتعامل مع شكل الأسئلة الجديد فى امتحانات المرحلة الثانوية، والابتعاد عن الدروس الخصوصية والتحول من الحفظ إلى الفهم لأن مفهوم الامتحان تغير من مجرد اختبار لتحصيل الطالب لدرجات معينه إلى امتحان لبناء شخصية الطالب والوقوف على مدى قدرته على التعامل مع المشكلات وتقديم حلول للأزمات التى قد تواجهه فى مستقبله.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستستهدف قياس قدرة الطالب على فهم المحتوى التعليمي وليس حفظه، وعلى الطالب أن يتأكد أنه فهم كل نواتج التعلم والأهداف الرئيسية من الدرس قبل دخول الامتحان، وأن يستعين بمصادر التعلم الموجودة على بنك المعرفة المصرى فى المذاكرة، مؤكدة أن نظام الامتحان الجديد للمرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوى حتى الثالث الثانوى سيكون مريحا للطالب ويزيل الضغوط النفسية على الطالب التي كانت قد تتسببت فيها الامتحانات على مدار الأعوام الماضية، لأن القدرة الأساسية التي يقيسها الامتحان هى الفهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة