فصل التيار الكهربائي عن 8 مناطق بمدينة قليوب.. اليومرئيس مدينة فاقوس: إنارة أعمدة الإنارة العمومية بعزبة العساكرةالنظام الغذائي النباتي يعالج ضعف عضلة القلبمنصة "فن جميل" الرقمية تعرض فيلم "ما بين الخلود وتلبد الغيوم"رحيل المخرج المسرحي حسين عبدالقادر بعد صراع مع المرضوزير التعليم.. امتحانات الثانوية العامة لها 3 مستويات تأمين وتكلف الدولة مليار جنيهبدء تنفيذ مشروع «الجينوم المرجعى للمصريين» بتكلفة 2 مليار جنيهإكسترا نيوز تبرز الإنشاءات المحظور التصالح عليها وفقا للقانونحوار بين الزمالك وسبورتنج لشبونة لتخفيض عقوبة "فيفا"مع الوداد.. توهج أوناجم في بطولة إفريقيا ورسالة قوية للزمالكآنا دى أرماس تركز على أعمالها بعد الانفصال عن بن أفليك بالتعاقد مع براند أزياء.. صورحيل مكياج بسيطة لتوسيع العيون.. الكحل الأبيض والماسكارا للجفن السفلى الأبرز7 فوائد للثلج فى العناية بالبشرة.. مثالى فى علاج الهالات السوداءواشنطن: مستمرون في دعم جهود حل أزمة سد النهضة الإثيوبيالزراعة: 6 لجان لمتابعة 123800 فدان فول وحملة قومية لزيادة الإنتاجبرلماني: السيسي رزق من ربنا لمصر.. فيديوبرلمانية: الرئيس السيسي يسعى لتحقيق التنمية المستدامةعضو بالشيوخ: قرارات الرئيس تأتي في الوقت المناسب لنزع فتيل الأزمات.. فيديو38 مليون دولار أمريكي من نصيب Tom and Jerry بدور العرض حول العالمصناع فيلم "آل هارون" يستعدون لاستئناف التصوير وسط إجراءات احترازية مشددة

برلماني: يجب تفعيل الرقابة على توزيع الأسمدة للمزارعين

-  
برلماني بالغربية: الفلاح المصري «يحتضر» وتفعيل دور رقابه الأسمدة

طالب المحاسب حامد جلال جهجه، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية، في خطاب رسمي إلى رئيس مجلس النواب، بمناشدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلات الفلاح المصري، وتوفير الرقابة اللازمة على توزيع الأسمدة للمزارعين حفاظا على الثروة الزراعية ولصالح العام. 

وأضاف «جهجه» بقوله «الفلاح المصري يحتضر ولم يجد من يحنو عليه، أين دور وزارة الزراعة لدعم الفلاح المصري ومربي الماشية والثروة الداجنة والثروة السمكية».

وتابع بقوله «ليه تجاهل وزارة الزراعة للطلبات المستمرة بتشكيل آلية بتسعير محاصيل القمح والأرز والقطن والذرة وباقي الزراعات ودعم الفلاح».

واستشهد البرلماني بقوله «الفلاح عصب المجتمع وعجلة الإنتاج المستمرة، الزراعة أمن قومي يجب عدم تجاهل الملف الزراعي كاملا وفعليا أين دور الرقابة على المبيدات والأسمدة وردع تجار السوق السوداء وكذلك أصحاب المصانع المنتجة لمبيدات التي تعمل تحت بير السلم وكذلك عدم الرقابة على المبيدات منتهية الصلاحية».

كما أوضح النائب البرلماني، أن عدم الرقابة على ارتفاع أسعار الأعلاف والمكون الرئيسي الذرة والنخالة، مشيرا إلى أن الآلاف من المزارعين تضرروا من المغالاة في أسعار الأسمدة وتوافرها فقط في السوق السوداء، وهو ما يصعب على الفلاح الكادح تحمل تكاليفها في ظل الأسعار العالمية الجديدة الناتجة عن أزمة كورونا.

واستجاب النائب البرلماني لدعوات المزارعين المضارين من الأزمة من خلال المطالبة بعقد اجتماع طارئ مع المحاسب السيد القصير وزير الزراعة ووضع حلول عاجلة لها وفق المعايير التي تصب في الصالح الدولة والفلاح المصري معا خلال المرحلة المقبلة.

وناشد «جهجه» الجهات المعنية بتدشين حملات رقابية على مافيا بيع الأسمدة والتأكد من صلاحياتها قبل بيعها للمزارعين حفاظا على الصالح العام، والتأكد من سلامة المنتجات الزراعية الموردة بشكل دوري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة