سيلينا جوميز فى أحدث صور من كواليس مسلسلها Only Murders In The Buildingتستهدف 16 مليون طفل.. وزيرة الصحة: إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبلالبابا تواضروس: الصلاة تجلب الفرح والسرور إلى النفس الإنسانيةالبابا تواضروس يوقف عظته أسبوعينملف سد النهضة.. وزير الرى يستقبل منسق خلية العمل المعنية برئاسة الكونغو للاتحاد الأفريقي"اليوم السابع" تجيب عن أهم الأسئلة حول تعديل "الشهر العقارى"فتوى اليوم.. ما حكم تكرار صلاة الجنازة على المتوفىهيئة كبار علماء الأزهر تنتخب مرشحها لمنصب مفتى الجمهورية اعتبارا من أغسطسمسئول روسى: موافقة مصر على لقاح سبوتنيك يدل على سلامته وفعاليتهمحافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير شارع المنيل بمصر القديمة.. فيديومدبولى يستعرض مع وزيرة التعاون نتائج الاجتماعات للإعداد لانعقاد اللجنة المصرية - الأردنيةإحالة 6 فنيين بأوقاف الغربية والإسكندرية لخروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفىمحافظة القاهرة: 16 مليون جنيه تكلفة تطوير شارع المنيل.. صور«طعنة سكين» تنهي حياة شاب في مشاجرة بالمنياننشر شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي غير المباعةتوقعات طقس 72 ساعة.. استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق مع وجود شبورةتعرف على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي «صور»صور وأسماء ضحايا حادث دهس قطار لـ3 شباب بالإسماعيلية«محدش يقولي انزل».. سقوط طفل من الدور الرابع في بورسعيدموسيماني يستغرب «سهام» السوشيال ميديا: «أنا بطل أفريقيا»

«الغرف التجارية» يطلق مبادرة لتنمية المشروعات الصغيرة عربيًا

-  
مبادرة عربية جديدة لتنمية المشروعات الصغيرة

أعلن المهندس إبراهيم العربى، رئيس اتحاد الغرف التجارية، بدء تنفيذ برنامج تأسيس وإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالغرف التجارية واتحادها العام فى إطار برنامج منظمة اليونيدو لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

قال العربى فى بيان صحفى - الأحد - إن البرنامج الجديد يعد الأول بالمنطقة العربية حيث تقوم كافة الجهات الفاعلة فى الحياة الاقتصادية من جهات حكومية ومنظمات دولية وقطاع خاص بإطلاق وتنفيذ برنامج موحد لدعم تلك النوعية من المشروعات.

أضاف أن المبادرة سيتم تنفيذها تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» واتحاد الغرف العربية واتحاد المصارف العربية والاتحاد العربى للتنمية الزراعية والاتحاد العربى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

أشار رئيس الاتحاد إلى تحديد أهم القطاعات الاقتصادية والمحافظات التى تستهدفها الدولة لتنمية المشروعات الصغيرة حتى يتوافق هذا البرنامج بشكل كامل مع استراتيجية الدولة للتنمية (مصر 2030) أثمرت عن اختيار محافظات البحيرة والمنيا وسوهاج لتكون المحطات الأولى لإطلاق هذا البرنامج.

وقال العربى خلال الجلسة الافتتاحية لإطلاق المبادرة إن القطاع الخاص المصرى لم ينفصل يوما عن نسيج المجتمع وكان من الملح خلال هذه المرحلة أن يتبنى القطاع الخاص كافة الوسائل المتاحة للمساهمة مع الدولة فى تحسين الأوضاع الاقتصادية العامة.

وأضاف أن التجارب العالمية خلال الأعوام العشرين الماضية أثبتت أن أهم وأسرع الطرق لتوفير فرص عمل جديدة قادرة على استيعاب الزيادة السكانية المضطردة فى الاقتصاديات الناشئة هو تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نظرا لما تتمتع به هذه النوعية من المشروعات من مرونة وتنوع وعدم احتياج لحجم تمويلى كبير، كما استطاعت هذه المشروعات بتنوعها وسرعة نموها تحقيق طفرة فى الأوضاع الاقتصادية للكثير من الدول مثل تايلاند وماليزيا.

واختتم العربى كلمته خلال فعاليات إطلاق المبادرة بتأكيد أن المرحلة المقبلة ستشهد مشاركة أوسع للقطاع الخاص المصرى فى دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال كافة الآليات الاقتصادية المتاحة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,817
  • تعافي
    126,497
  • وفيات
    8,959
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    99,730,175
  • تعافي
    71,709,749
  • وفيات
    2,137,855
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة