بث مباشر.. شهود يروون تفاصيل مصرع 3 شباب تحت قطار «الزقازيق–الإسماعيلية»الحكومة: سنُيسر إجراءات التسجيل بالشهر العقاري.. وهدفنا تحصين الملكية"المصرية للاتصالات" تقترب من ١٠ ملايين مشترك للهاتف الثابت وتتخطى حاجز 7 ملايين مشترك في المحمول«طفح الكيل».. صبر جماهير ليفربول ينفد على كلوبوليد الشامي تريند على تويتر بعد طرح «مرت» (فيديو)عاجل.. «نقل النواب» توافق على بيان وزير قطاع الأعمالمعارض «أهلا رمضان».. أبرز السلع والأسعار وكوبونات مجانية لغير القادرينكلو كاردشيان تروج لمجموعة أحذيتها بصور غريبةأيتن عامر ضيفة "أمين وشركاه" لـ أحمد أمين على on.. الاثنين المقبلفنزويلا تطرد سفيرة الاتحاد الأوروبى وتمهلها 72 ساعة لمغادرة البلادشيريهان أبو الحسن: زواج المرأة من رجل أصغر منها بالعمر فكرة غير مقبولة بالمجتمعهيدى كرم: دراسة تؤكد أن السيدات اللاتى يتزوجن رجال أصغر منهن معرضات للموت بنسبة 20%نهال عنبر: مش كل واحدة بتتجوز راجل أصغر منها العلاقة بتفشل قد يكون بينهما قصة حبوالدة الطفل المصاب بضمور فى المخ لـ صالة التحرير: الرئيس استجاب لنا ولسانى عاجز عن الشكر"جيبلي هايبرد" أرخص سيارات مازيراتي في مصر 2021 (صور)خالد سليم يتألق فى جلسة تصوير جديدة .. صوركارول سماحة: بتول عرفة مخرجة استثنائية ولازم تخرج دراما وهانى شاكر ممثل قوىحمدى الميرغنى يتحول لـ "علاء الدين" بصحبة زوجته وابنتهما تمارا فى صورة جديدةالبوستر الأول لفيلم الأنميشن Luca بعد طول انتظار.. صورةمحمد رمضان وسط الأطفال والأهالى فى الصعيد من كواليس "موسى".. صور

قصف مدفعي بين السودان وإثيوبيا في منطقة جبل أبو طيور

-  
قوات من الجيش السودانى تتمركز على الحدود الشرقية - صورة أرشيفية

قال مصدر عسكري إن الجيش السوداني تصدى، مساء الأحد، لقصف مدفعي إثيوبي في منطقة جبل أبوطيور، مضيفا أن مدفعية الجيش تصدت بقوة وأسكتت المدفعية المعتدية.

وأكد المصدر عدم تسجيل إصابات أو خسائر مع الاحتفاظ بحق بالرد في الوقت والمكان المناسب.

وكان الجيش السوداني أعاد منذ نوفمبر الماضي، انتشاره في منطقتي الفشقة الصغرى والكبرى، بعد أن استرد أراضي من مزارعين إثيوبيين كانوا يزرعونها تحت حماية ميليشيات إثيوبية منذ عام 1995.

واستعاد الجيش السوداني سيطرته على مناطق «خور شد» و«قلع البان» المحيطة بجبل أبوطيور وتقعان داخل الأراضي السودانية بعمق 7 كيلو متر من جبل أبوطيور.

وفي وقت سابق، قال عضو مجلس السيادة في السودان محمد سليمان الفكي، إن «الفشقة» ليست أرضا متنازعا عليها مع إثيوبيا، لأنها سودانية باعتراف العالم كله.

وأضاف الفكي أن الإثيوبيين تواجدوا في 17 موقعا داخل السودان خلال الأعوام الماضية.

وأوضح المسؤول السوداني أن الجيش انتشر على الحدود الشرقية ولن يسمح بوجود ميليشيات أو قوات نظامية من دولة أخرى.

وخلص عضو المجلس إلى أن الجيش السوداني يسيطر حاليا على 90 بالمئة من أراضي السودان التي كانت تحتلها ميليشيات وقوات إثيوبية.

وأكد عضو مجلس السيادة أن قرار استعادة الأراضي السودانية قرار سياسي وليس عسكريا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,817
  • تعافي
    126,497
  • وفيات
    8,959
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    99,730,175
  • تعافي
    71,709,749
  • وفيات
    2,137,855
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة